خدمات البنوك

طريقة الغاء بطاقة الراجحي نهائياً بـ10 خطوات سهلة

طريقة الغاء بطاقة الراجحي

مما لا شك فيه بأن بنك الراجحي واحداً من أهم المصارف الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ، ولديه قاعدة ضخمة من العملاء ، برأس مال كبير جداً ، كما أنه أكثر المصارف التي تقوم بتوفير الكثير من الخدمات والتطبيقات لجميع عملائه ، وتوفر عليهم بذل الجهد والوقت من خلال هذه الخدمات ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة الغاء بطاقة الراجحي نهائياً بـ10 خطوات سهلة ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة إيقاف بطاقة الصراف الراجحي من الهاتف:

  1. يمكنك التواصل مع بنك الراجحي من خلال الاتصال على رقم : 920003344 ، ومن ثم ستضغط على رقم ثلاثة الخاصة بالبطاقات الائتمانية.
  2. وبعدها قم بالضغط على رقم أربعة الخاص باستبدال وإيقاف البطاقات الائتمانية ، ومن ثم اضغط على رقم واحد الخاص بالإيقاف النهائي للبطاقات الائتمانية.
  3. وعليك أن تتواصل مع البنك مرة أخرى بعد مرور شهر كامل من الإيقاف الأخير للبطاقة ، وذلك من أجل إلغائها وإيقافها بصورة نهائية.

كيفية إلغاء حساب في بنك الراجحي:

  1. من أجل إلغاء حسابك في مصرف الراجحي عليك أن تزور أقرب فرع منك وتطلب من الموظف هناك بإلغاء الحساب نهائياً.
  2. ولكن عليك أن تصطحب كافة المستندات والأوراق التي تثبت شخصيتك وأنك صاحب الحساب كالهوية الوطنية أو رقم الحساب بمصرف الراجحي.
  3. ومن ثم تقوم بتقديم طلب رسمي للموظف كي تقوم بإلغاء حسابك نهائياً ، ومن الأفضل أن تقوم بأخذ مخالصة لو وجدت وتحتفظ بها في مكان آمن.

الأسباب وراء إيقاف بطاقة صراف الراجحي وتجميد الحساب:

يوجد الكثير من الأسباب الكامنة وراء إيقاف بطاقة الصراف ، ومنها ما يلي :

  1. يلجأ مصرف الراجحي لإيقاف حساب العميل لو انعدم الرصيد المالي في حسابه لفترة طويلة ، فوقتها يقوم البنك بتجميد حسابه.
  2. ويضطر أيضاً لغلق بعض الحسابات لو وجد المصرف عدم ضرورة تلك الحسابات به ، ويطلق على هذه الخطوة اسم فلترة العملاء.
  3. حيث يقوم البنك بتجميد حساب العميل لو وجد عليه ديون متراكمة ، ومن الممكن أن تكون شركات قطاع عام أو قطاع خاص معتمدة على الحساب المفلس.
  4. كما أن من أسباب تجميد الحساب هو عدم ظهور صاحبه والعجز عن التواصل معه ، أو لسبب عدم الالتزام لشروط المصرف في الإيداع والتحويل ، وغيرها من التعاملات.
  5. ومن الممكن أن يوقف مصرف الراجحي حساب الشخص ويجمده عند إعلان إفلاسه ، وكل ذلك يتم إتباع بطرق قانونية.
  6. من الممكن أن يلجأ المصرف لتجميد الحساب وإيقافه عند إدخال بيانات شخصية غير صحيحة ، أو عند التأخير بتحديث البيانات لفترة كبيرة.
  7. على الرغم من مطالبة المصرف بذلك التحديث أكثر من مرة ، فوقتها سوف يوقف البنك الحساب لحين التأكد من هوية الشخص صاحب البطاقة.

الخروج النهائي من البطاقات الائتمانية:

  1. يوجد عقوبة محددة داخل المملكة العربية السعودية لمن يتأخر عن تسديد المستحقات الخاصة بالبطاقة الائتمانية في الوقت المحدد ، حيث يتم تجميد ووقف البطاقة فضلاً لوقف الحساب عند عدم تسديد مستحقات الحد الأدنى الشهري للبطاقة الائتمانية.
  2. ويتم إخطار العميل صاحب البطاقة بحالة عدم التسديد لمدة ثلاث أقساط ، ويتم إلغاء حسابه ، فضلاً عن وقف جميع التعاملات المالية وفقدن جميع التسهيلات المتاحة لو لم يسدد العميل المستحقات على البطاقة الائتمانية.
  3. وعند مغادرة العميل صاحب البطاقة بصورة نهائية عليه أن يسدد جميع المستحقات التي عليه قبل الخروج ، وبحالة مغادرته للمملكة العربية السعودية لفترة محددة فيتم تأجيل دفع المستحقات حتى يرجع للبلاد.
  4. يتم تحديث البيانات الخاصة بالعميل عند مصرف الراجحي ، ولو لم يقوم الشخص بتسديد ما عليه فإنه يتم وقف جميع المعاملات المالية الخاصة به عند البنك.

عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية:

  1. يوجد بعض البنوك الموجودة داخل المملكة العربية السعودية تقوم فرض غرامة تبلغ ثلاثون في المائة سنوياً في حال لم يسدد العميل المستحقات الشهرية بالوقت المحدد.
  2. ذلك فضلاً لأنه يتم إضافة الفائدة للرصيد الائتماني الخاص بالشخص ، وعند عدم تسديده لمدة شهور متتالية فهناك غرامة مالية كبيرة توقع عليه.

للمزيد يمكنك قراءة : الهاتف المصرفي بنك الاهلي السعودي

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب مجاني في بنك الأهلي السعودي

للمزيد يمكنك قراءة : البنك الاهلي اي كورب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى