أخبار

صرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بصرف معونة شهر رمضان الكريم الي مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بلغت قيمة المعونة ألف ريال للعائل و500 ريال للتابع وتبلغ اجمالي قيمة المعونة حوالي 3 مليارات ريال ومن المتوقع أن يتم ايداعها بالبنوك خلال الساعات المقبلة .

وقد توجه المهندس احمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بخالص التقدير والشكر لخادم الحرمين الشريفين علي هذه البادرة الكريمة حيث تلمس احتياج مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال هذا الشهر الكريم .

شروط الحصول على معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

  • من الضروري أن يكون المستفيد من المعونة سعودي الجنسية .
  • مستحقي المعونة اصحاب الاهلية المقبولين لصرف راتب الضمان المطور من وزارة الموارد البشرية .
  • يجب أن يكون مستلم المعونة مقيم اقامة دائمة بالمملكة العربية السعودية .
  • لا يزيد الدخل الشهري للمستفيد عن ثلاث آلاف ريال سعودي .

الفئات المستحقة لمعونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

  • المسنين : هم الفئة الاولي من مستحقي المعونة وخاصة من يعاني منهم من الفقر والمرض ويحتاج الي دعم مادي لتحسين الاوضاع المعيشية .
    الايتام : تحرص الدولة علي دعم هذه الفئة من الجانب المادي والنفسي لتوفير حياة كريمة .
  • الاسر الضعيفة التي تعاني من ظروف مادية صعبة وتحتاج الي دعم مادي لتوفير ظروف معيشية كريمة وتحسين الوضع المادي والاجتماعي لجميع الاسر بشكل عام.
  • المعاقين وتشمل هذه الفئة اي شخص يعاني من اعاقة جسدية أو ذهنية ويحتاج الي الدعم المادي للحصول علي القدر الكافي من الرعاية والخدمات الطبية التي يحتاجها لتوفير حياة كريمة .
  • المرضي : كل من يعاني من امراض مزمنة ويحتاج الي دعم مادي لدفع تكاليف العلاج والادوية والخدمات الطبية .
  • العاطلين عن العمل : من فقد وظيفته أو يعاني صعوبة في الحصول علي دخل شهري ثابت يعول به اسرته أو يستخدمه لتحسين ظروفه المعيشية والاجتماعية .

الملك سلمان يوجه كلمة الي المواطنين

ومن الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين قد قام بتوجيه كلمة الي المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية والي كل مسلم ومسلمة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وقد بدأ الملك خطبته بحمد الله عز وجل والصلاة والسلام علي النبي صلي الله عليه وسلم وهنئ الجميع بحلول شهر رمضان الكريم وقد تقدم بالنصيحة بأهمية تقديم الطاعات خلال هذا الشهر فهو شهر تضاعف فيه الحسنات وفرصة لاغتنام الخيرات وصلة الرحم وقراءة القرآن فأسأل الله عزّ وجل في هذه الليلة المباركة أن يوفقنا لاغتنام أيامه ولياليه بحسن طاعته لارضاء الله عز وجل وأخيراً ودعي الله عز وجل أن يحفظ البلاد والعالم العربي اجمع من كل شر.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى