أخبار

شركة ينسيكت لتربية الحشرات تجمع ملايين الدولارات

شركة ينسيكت لتربية الحشرات تجمع ملايين الدولارات..

حصلت شركة “ينسيكت” الناشئة في مجال تربية الحشرات على تمويل إضافي لتمكينها من النمو عالمياً، وتهدف الشركة إلى التركيز على توفير الأغذية عالية الجودة للحيوانات الأليفة والبشر.

اختتمت الشركة الفرنسية جولة تمويل بقيمة 160 مليون يورو (175 مليون دولار)، وبذلك يرتفع إجمالي المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن إلى حوالي 625 مليون دولار.

الأغذية المهتمه بها الشركة

تتجه الشركة بعيدًا عن استخدام الأعلاف المستخدمة في تغذية الحيوانات مثل: ديدان الوجبات التي تعتمد على الأسماك، وتركز بدلاً من ذلك على توفير أغذية عالية القيمة للحيوانات الأليفة والتي تتميز بهامش ربح أكبر ومكونات متميزة تساعد في زيادة الأرباح.

وذلك نظرًا لارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام وتكاليف الديون.

في مقابلة مع المؤسس المشارك لشركة ينسيكت “أنطوان هوبرت”، أوضح أن التركيز الحالي للشركة يتمحور حول تحقيق أقصى قيمة وإيرادات عالية، وذلك باستغلال الآثار الإيجابية للمناخ والتنوع البيولوجي.

وأشار إلى أن سوق علف الحيوانات تُعد جيدة، ولكنها تستغرق وقتًا أطول لتحقيق أثر مالي واقتصادي إيجابي.

الحشرات مصدر بروتين دائم

تعد الحشرات مصدراً مستداماً للبروتين، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين وتحتاج إلى كميات قليلة من الموارد المائية والغذائية للنمو، مما يجعلها خياراً مثالياً لتلبية احتياجات العالم المتزايدة للبروتين.

كما تتميز الحشرات بقدرتها على التكاثر بسرعة واستهلاك المواد العضوية القابلة للتحلل مما يجعلها تنتج كميات أقل من النفايات الملوثة، يمكن أن يؤدي استخدام الحشرات كمصدر للبروتين إلى تقليل الضغط على مواردنا الطبيعية وتحسين الأمن الغذائي وتوفير حلول للتغذية المستدامة في المستقبل.

على الرغم من حصول الموافقة الرسمية من الجهات التنظيمية في أوروبا على استخدام الحشرات كمصدر للبروتين المستدام، إلا أنها ما زالت تمثل سوقًا متخصصة وغذاءً يعتبر من الأغلى ثمنًا في الغرب.

وتواجه الشركات الناشئة والعاملة في مجال التقنيات الجديدة صعوبات في ضمان التمويل، نظراً لزيادة تدقيق المستثمرين وتقليل التمويل المتاح.

استثمار في المكسيك.. وآسيا ضمن الخطط

توسع شركة “ينسيكت” المعنية بإدارة المزارع في عدة دول من بينها فرنسا وهولندا والولايات المتحدة، وتخطط للدخول إلى السوق المكسيكية بالإضافة إلى السعي لتوسيع نطاق عملها إلى آسيا.

ومن المتوقع أن ينتج مصنعها، الذي يقع في شمال فرنسا بالقرب من أميان نحو 160 ألف طن من الحشرات سنويًا، ويُعتبر هذا المصنع أكبر مزرعة عمودية في العالم بحسب تأكيد الشركة.

تمكّنت الشركة من الحصول على حوالي 175 مليون دولار من عقود التوريد وتعمل حاليًا على المفاوضات لتوقيع صفقات مع العملاء بقيمة تُقدّر بمليار دولار، وتهدف الشركة إلى تبنّي نموذج أعمال “خفيف الأصول” الذي يقلل من الكثافة في رأس المال، وذلك بالاستعانة بمجموعة من المشاريع المشتركة واتفاقيات الترخيص.

من المتوقع أن يؤدي التغيير الاستراتيجي إلى تقليص عدد العاملين في الشركة، الذي يبلغ حاليًا 360 شخصًا بمعدل يصل إلى 20% على المستوى العالمي، على الرغم من خطط الشركة لتوظيف حوالي 40 شخصًا في وظائف جديدة.

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى