خدمات البنوك

دفعات البناء الذاتي الراجحي كم تبلغ وشروط الحصول عليها

دفعات البناء الذاتي الراجحي كم تبلغ وشروط الحصول عليها ، حيث يسعى مصرف الراجحي منذ تأسيسه في العام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعون لتقديم المنتجات التمويلية المبتكرة لعملائه ، وقد تميزت مؤسسة الراجحي بالقطاع المصرفي السعودي بخدمات التمويل العقاري والقروض الشخصية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية صاحب نسب المرابحة التي تجذب العملاء ، وقد أتاح لعملائه ومستفيدي صندوق التنمية العقارية السعودية منتج البناء الذاتي من أجل التمويل العقاري أثناء مراحل البناء عن طريق دفعات نقديم تمويلية على هيئة أقساط ، كما أن المصرف قد مكن عملائه ممن يريدون أن يحصلوا على منتج البناء الذاتي التقديم عليه عبر الإنترنت من خلال بواباته الإلكترونية وقنواته المصرفية بسهولة وسرعة تامة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على دفعات البناء الذاتي الراجحي كم تبلغ وشروط الحصول عليها.

مميزات البناء الذاتي:

  1. فترة زمنية للتمويل تصل لخمسة وعشرون عام ، فضلاً عن هامش ربح ثابت على تمويل البناء الذاتي بطول مدة التمويل.
  2. متوافق مع احكام وضوابط الدين الإسلامية ، فضلاً عن أن نسبح الربح السنوي تبدأ من ثلاثة في المائة.
  3. ويمكن استرجاع الرسوم الإدارة التي تم تسديدها من قبل العملاء وذلك لمشاريع محددة ، فضلاً لإعفاء الشخص من أرباح ثلاثة أقساط مستقبلية بحال قام بالسداد المبكر.

شروط البناء الذاتي:

لقد اشترط مصرف الراجحي من أجل الحصول على تمويل للبناء الذاتي التحقق من كل الشروط والنقاط التي سوف نذكرها في التالي :

  1. متاح فقط للعملاء أصحاب الجنسية السعودية في أن يحصلوا على قرض البناء الذاتي من بنك الراجحي ، وأن يكون المواطن الذي يتقدم لطلب التمويل موظف عند إحدى الجهات أو المنشآات المعروفة من قبل مصرف الراجحي.
  2. أن يكون الشخص على رأس عمله ضمن إحدى القطاعات العامة التي تتبع الحكومة أو القطاع الخاص ، وأن يكون راتبه لا يقل عن ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.

كيفية التقديم لقرض البناء الذاتي:

بإمكان عملاء مصرف الراجحي أن يقوموا بالتقديم لقرض البناء الذاتي من خلال الهاتف أو من خلال زيارة الفرع ، وسوف نشرح كل طريقة من الطرق بالتفصيل في التالي :

طريقة التقديم لقرض التمويل الذاتي من خلال الهاتف:

  1. أولاً عليك أن تتصل برقم الهاتف المصرفي أو تتواصل مع رقم الهاتف التسويقي بمصرف الراجحي وهو : 8001241222.
  2. لا بد من تزويد خدمة عملاء البنك بطلب الحصول على قرض البناء الذاتي ، وتقوم بتقديم رقم الهوية الوطنية الخاص بك فضلاً عن بيانات العمل الوظيفي ونوع التوظيف.
  3. لا بد من تقديم شهادة إثبات دخل شهري صافي بدون ضرائب ، على أن لا يقل دخلك عن ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.
  4. لا بد وأن يتأكد موظف خدمة العملاء من صحة البيانات ، وأن تقوم بتقديم طلب تمويل البناء الذاتي بعد أن تقوم بتعبئة طلب التمويل بالكامل وبصورة تامة.

طريقة التقديم لقرض التمويل الذاتي من خلال الفرع:

  1. أولاً عليك زيارة أقرب فرع لبنك الراجحي من مكان إقامتك ، ومن ثم تقوم بتقديم صورة عن الهوية الوطنية الخاصة بك على أن تكون سارية.
  2. وأن تقوم بتقديم شهادات إثبات عمل بإحدى القطاعات سواءً أكانت حكومية أم خاصة ، وأن تكون قائم على رأس العمل مصدقة من صاحب العمل بتاريخ لا يقل عن ثلاثون يوم.
  3. ولا بد من بيان راتبك الصافي من غير ضرائب على أن لا يقل كما ذكرنا عن ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.
  4. لا بد من تقديم الأوراق والمستندات لموظف خدمة العملاء ، وأن يتم التحقق من صحة بيانات وأن تستكمل الأوراق والمستندات المطلوبة.
  5. لا بد من تعبئة طلب تمويل البناء الذاتي من خلال إدخال البيانات الشخصية بصورة صحيحة والانتهاء من التقديم على قرض التمويل.

دفعات البناء الذاتي مصرف الراجحي:

لقد حدد المصرف طريقة دفعات البناء الذاتي وفقاً لمراحل البناء للوحدة السكنية ونوعها استناداً على التالي :

  1. أول دفعة تبلغ نسبتها خمسة عشر في المائة من قيمة العقار ، وهي عبارة عن دفعة التقديم العقاري للأبنية السكنية المكونة من طابق واحد أو أكثر من طابق.
  2. ثاني دفعة تبلغ نسبتها خمسة وعشرون في المائة من أصل صب دور السقف الأرضي وذلك بالأبنية الأكثر من طابق وخمسة وعشرون في المائة من أجل صب أعمدة الدور الأرضي للأبنية المكونة من طابق واحد.
  3. ثالث دفعة من البناء الذاتي تعادل عشرون بالمائة ، وذلك عند صب سقف الطابق الأرضي أو الدور الأول.
  4. رابع دفعة تعادل خمسة وثلاثون في المائة ، وذلك عند اكتمال الهيكل الإنشائي ، فضلاً للبياض الداخلي للأبنية المكونة من طابق واحد أو أكثر من طابق.
  5. إن الدفعة الرابعة تعادل خمسة بالمائة من قيمة التمويل عند التأكد من توفر جميع الخدمات كعداد المياه وعدادات الكهرباء والصرف الصحي وغيرها.

للمزيد يمكنك قراءة : فروع مصرف الراجحي بالارقام

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك مصر اون لاين

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك القاهرة أون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى