خدمات البنوك

طباعة تامين تكافل الراجحي وطريقة الحصول عليها

طباعة تامين تكافل الراجحي وطريقة الحصول عليها، فمما لا شك فيه بأن بنك الراجحي يعتبر واحداً من أفضل البنك الموجودة داخل بلاد الحرمين ، وذلك البنك يقوم بتقديم الكثير من المميزات لعملائه ، إذ يقدم نظام التأمين على السيارات ، ويتبع ذلك التأمين القواعد التي تخص الدين الإسلامي الحنيف وشريعته ، ويستطيع الإنسان الذي يود بطباعة شهادة خاصة بتأمين تكافل الراجحي للسيارات أن يطبعها بالوقت الذي يريده ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم متابعينا طباعة تامين تكافل الراجحي وطريقة الحصول عليها ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

التعريف بنظام التكافل:

  1. نظام التكافل هو عبارة عن نظام تأمين متوافق مع الشريعة الإسلامية ، وذلك النظام الغرض منه هو إرسال مبدأ التعاون بين مجموعات بالدولة ، إذ تتشارك تلك المجموعات بالأخطار التي من الممكن التعرض لها ، والتي ينجم عنها خسائر مادية يتحملها أحد الأطراف.
  2. كما أن المرء الذي يقوم بالاشتراك في ذلك النظام التكافلي يلزمه أن يقوم بدفع بعض النقود لحساب المشتركين الآخرين ، وهذا عن طريق التعاون الذي يحدث بينهما من أجل تغطية التكلفة المادية التي تنتج بسبب الأضرار التي تحدث لأي طرف منهم.
  3. ويتم هذا الأمر وفقاً لنظام الشركة والشروط المتفق عليها بوثيقة التأمين ، وكل ذلك يخضع للشريعة والأحكام الإسلامية ، فليس هناك نظام تكافلي ببنك الراجحي يتعارض مع الإسلام.

تأمين السيارات بمصرف الراجحي:

  • إن مصرف الراجحي يقوم بتقديم خدمة رائعة لكل إنسان لديه سيارة ، أو مقدم على شراء سيارة ، ويخاف ويخشى التعرض للحوادث التي بإمكانها أن تؤدي لضياع السيارة ، ولذلك فالمصرف قام بتقديم خدمة التأمين على المركبات ، إذ يقدم مصرف الراجحي نظام تكافلي مميز من أجل تأمين المركبات والتي عبر هذا النظام يتم تغطية الأضرار الناجمة عن حوادث السير وغيرها من الحوادث الأخرى التي يود الإنسان أن يضمنها بالوثيقة.

التأمين الشامل للسيارات:

يعد ذلك النظام واحداً من أفضل الأنظمة التي يقوم مصرف الراجحي بتقديمها بحالة التأمين على السيارات والمركبات ، إذ يوفر الكثير من المميزات لعملائه منها على سبيل المثال :

  1. توفير المبلغ المالي اللازم عندما تتعرض المركبة لحادثة.
  2. توفير التعويضات للطرف الآخر في حالة أن سياراتك قامت بإحداث ضرر بالغ لسيارته ، ويطلق عليها اسم التعويضات للطرف الثالث.

طريقة الحصول على وثيقة التأمين:

  1. يمكنك الحصول على وثيقة التأمين من خلال الولوج للموقع الرسمي لمصرف الراجحي على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا) ، وبعد الدخول على الموقع عليك بالضغط على تأمين المركبات.
  2. وبعدها قم باختيار خيار تأمين الطرف الثالث وستقوم بإنهاء الإجراءات فوراً.
  3. وتستطيع أن تذهب لأحد الفروع الخاصة بمصرف الراجحي في كافة أرجاء المملكة ، ومقابلة أحد خدمة العملاء.
  4. وتستطيع إنهاء الإجراءات على الفور عن طريق الحصول على الطلب وملء البيانات والدفع من خلال أحد البطاقات ، وبعدها تقوم بالحصول على وثيقة خاصة بتأمين السيارة.

كيفية طباعة شهادة التأمين للمركبات:

قد تحتاج لطباعة الشهادة من أجل استعمالها في أغراض عدة ، وهناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك إتباعها من أجل طباعة شهادة التأمين ، وهي في التالي :

  1. أولاً عليك الولوج للموقع الرسمي لمصرف الراجحي عبر الإنترنت ، ويمكنك الوصول له بسهولة تامة من خلال (الضغط هنا)
  2. وبعد الدخول على الموقع عليك باختيار كلمة تكافل المركبات ، ومن ثم سوف يظهر أمامك خانات بحاجة لملئها ، وهي عبارة عن بيانات عليك كتابتها ، ويجب أن تبحث عن الوثيقة عن طريق كتابة رقم وثيقة التأمين.
  3. ويمكنك كتابة الرقم التسلسلي الذي يخص الاستمارة ، أو تستطيع البحث عن طريق رقم البطاقة الجمرية ، وبعد ملء البيانات سوف يظهر لك رمز تأكيدي ، عليك بالعثور عليه وكتابته.
  4. وبعد الانتهاء اضغط على خيار بحث ، ومن ثم ستظهر أمامك الوثيقة الخاصة بتأمين السيارة الخاصة بك ، تستطيع أن تطبعها مباشرةً ، أو تحملها عن طريق صيغة البي دي إف وقم بطباعتها في أي مكتبة.

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك القاهرة

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك المشرق

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب في البنك الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى