أخبار

جمعية مساهمي “زهرة الواحة” تنعقد في 21 مايو لمناقشة توزيع الأرباح لعام 2022

يهيب مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة “زهرة الواحة” بمساهميها الكرام بالمشاركة والتصويت في الاجتماع العام غير العادي (الاجتماع الأول)، والذي سيُعقد بواسطة وسائل التقنية الحديثة في يوم الأحد الموافق 21 مايو/ أيار 2023، وذلك لتعزيز التفاعل والمشاركة الفعالة في إدارة شؤون الشركة.

“زهرة الواحة” تعلن توزيع أرباح نقدية بقيمة 13.5 مليون ريال

أعلنت “زهرة الواحة” في بيانها على موقع تداول السعودية اليوم، عن جدول أعمال يتضمن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 13.5 مليون ريال عن عام 2022، بواقع 60 هللة للسهم، مما يشكل 6% من قيمته الاسمية.

أوضحت شركة “زهرة الواحة” أن المساهمين المالكين للأسهم سيحصلون على حقوق الأرباح بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، وسيكونون مقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية اليوم الثاني لتداول يلي تاريخ الاستحقاق. ولم تذكر الشركة تاريخ توزيع الأرباح بعد، ولكنها أشارت إلى أنها ستكشف عنه في وقت لاحق.

وأضافت “زهرة الواحة” أنه سيتم التصويت على هذه القضايا خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقدها في 21 مايو 2023. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة لتحقيق أهدافها المالية وزيادة ربحيتها، وكذلك لتقديم المكافآت المناسبة لأعضاء مجلس الإدارة عن الجهود التي بذلوها خلال العام المالي الماضي.

يذكر أن “زهرة الواحة” هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع الزراعة والإنتاج الزراعي في المملكة العربية السعودية، وتسعى الشركة إلى توسيع نطاق عملها وتطوير مزيد من المشاريع الزراعية المبتكرة في المستقبل.

“زهرة الواحة” تعلن عن توزيع أرباح مرحلية للعام المالي 2023

تفيد “زهرة الواحة” بأن التصويت سيجرى على تفويض مجلس الإدارة لتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي خلال العام المالي 2023م، مما يعزز مصداقية الشركة ويحفِّز المساهمين على الاستثمار. وأضافت أنه سيتم أيضاً التصويت على منح مكافأة قدرها 400 ألف ريال لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ما يؤكد تقدير الشركة لجهودهم المبذولة.

وقد أعربت “زهرة الواحة” عن أملها في أن يتم التصويت على هذه المقترحات بالإجماع، وأن يكون ذلك في مصلحة جميع المساهمين ويساهم في تعزيز موقع الشركة في السوق المالية. كما تعهدت الشركة بالكشف عن تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق، وتحفيز المساهمين على المشاركة في الجمعية العامة والتصويت على المقترحات المطروحة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام “زهرة الواحة” بتعزيز علاقتها مع المساهمين والحفاظ على شفافية العمليات المالية. ومن المتوقع أن تلتزم الشركة بمواعيد التوزيع المحددة بعد الاجتماع الذي سيعقد في 21 مايو.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى