أخبار

“مساهمو إدارات” يصوتون لزيادة رأس المال 100% ومنح أسهم مجانية في مايو 2023

شركة “إدارات” تعلن عن اجتماع الجمعية العامة غير العادية لتصويت على زيادة رأس مالها بنسبة 100% في 14 مايو 2023. يأتي هذا الإعلان في إطار خطط الشركة لتطوير نشاطها وتوسيع قاعدة رأس المال الخاص بها، ويهدف الاجتماع إلى مناقشة هذه التوصية وتصويت الأعضاء عليها. ومن المتوقع أن تساهم هذه الزيادة في تعزيز قدرة الشركة على تمويل مشاريع جديدة وتحقيق نمو أعلى في السوق.

وتعد شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات إحدى الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا في المملكة، وتقدم خدمات متنوعة من بينها الاتصالات اللاسلكية وخدمات الإنترنت، وتعتمد على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في أعمالها وخدماتها. وتسعى الشركة إلى التوسع في نطاق عملها وتعزيز قدرتها التنافسية في السوق، ومن المتوقع أن تساهم هذه الزيادة في تحقيق هذه الأهداف.

“إدارات” تخطط لزيادة رأس مالها بنسبة 100%

تعلن شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات عن خططها لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية في 14 مايو 2023، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 100%. وبحسب الإعلان الصادر عن الشركة، سيتم رسملة 6.30 مليون ريال فقط من الأرباح المبقاة، وسيتم منح سهم واحد لكل سهم، وبالتالي سيتم رفع رأس المال من 6.30 مليون ريال إلى 12.60 مليون ريال.

كما سيزيد عدد الأسهم من 630 ألف سهم إلى 1.260 مليون سهم، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. ومن المتوقع أن تحظى هذه الخطوة بدعم وتأييد المساهمين في الشركة، حيث ستساعد في تعزيز قيمة أسهمهم وزيادة فرص استثمارهم في الشركة ومضاعفة عوائدهم المستقبلية.

ويأتي إعلان إدارات عن زيادة رأس المال بعد أن حققت الشركة نتائج إيجابية في عام 2022، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 12.6 مليون ريال بنهاية العام المالي، بزيادة قدرها 30% عن العام السابق. كما أنها حققت نمواً ملحوظاً في قيمة الأصول، حيث ارتفعت بنسبة 45% مقارنة بالعام السابق.

زيادة رأس المال وتوزيع كسور الأسهم: سياسة الشركة وخطتها المستقبلية

أوضحت الشركة أن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية وتعزيز النشاطات المستقبلية للشركة، وهذا يساعد على تحقيق معدلات نمو مرتفعة في الأعوام القادمة بإذن الله، وذلك استمرارًا لسياسة الشركة المعتمدة.

كما أشارت الشركة إلى أنه في حالة وجود أسهم مقسمة نتيجة لزيادة رأس المال، سيتم جمعها في محفظة واحدة لجميع المساهمين المستحقين لهذه الأسهم، وسيتم بيعها بسعر السوق، ومن ثم توزيع قيمتها على جميع المساهمين المستحقين للأسهم المقسمة، وذلك وفقًا لحصصهم، وستتم هذه العملية في غضون 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى