أخبار

تعديل في قائمة المساهمين الرئيسيين لشركة “ألف ميم ياء”

صرحت شركة “ألف ميم ياء” للمعدات الطبية يوم أمس الثلاثاء الموافق 11 إبريل 2023، بتلقيها خطاباً من شركة “ازدهار الأولى الطبية”، الذي سيؤدي إلى تغييرات في قائمة كبار الملاك في شركة “ألف ميم ياء” للمعدات والأجهزة الطبية.

ازدهار الأولى تعلن عن نية توزيع جزء من أسهم شركة ألف ميم ياء

في بيان صادر عن شركة “ألف ميم ياء” للمعدات والأجهزة الطبية لـ “تداول السعودية” اليوم، أعلنت الشركة عن تلقيها خطابًا من شركة “ازدهار الأولى الطبية” يفيد بنية الأخيرة توزيع جزء من حصتها في أسهم “ألف ميم ياء”، التي تمثل 10.2٪ من إجمالي أسهم الشركة، والتي تبلغ عددها 714.29 ألف سهم، وإيداعها في المحافظ الاستثمارية الخاصة بشركاء “ازدهار الأولى الطبية” الحاليين. وأكدت الشركة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الصدد في وقت لاحق.

شركة “ألف ميم ياء” توزع أرباحًا نقدية بقيمة 14 مليون ريال

في إجراءٍ استثنائيٍ، وافق مجلس إدارة شركة “ألف ميم ياء” على توزيع أرباح نقدية على مساهميها بقيمة 14 مليون ريال، وذلك بعد انتهاء العام المالي 2022. وأعلنت الشركة عن زيادة نسبية في أرباحها بعد الزكاة والضريبة بنسبة 25.73%، حيث بلغت 26.6 مليون ريال مقارنةً بـ21.2 مليون ريال في العام السابق. وبما يعادل 2 ريال للسهم، سيتم توزيع الأرباح النقدية على مساهمي الشركة.

تعد هذه الأخبار إيجابية لمساهمي شركة “ألف ميم ياء”، حيث يستفيدون من توزيع الأرباح النقدية التي قررتها الشركة بموجب توصية من مجلس الإدارة. وتعكس البيانات المالية الأرقام الإيجابية التي حققتها الشركة في عام 2022، حيث ارتفعت أرباحها بنسبة 25.73%، مما يعزز الثقة في قدرتها على تحقيق المزيد من النمو والربحية في المستقبل.

ويشير هذا الخبر إلى أن شركات القطاع الخاص في السوق السعودية ما زالت تحافظ على قدرتها على العودة إلى النمو والاستقرار، وهو ما يعكس الاستقرار الاقتصادي في المملكة.

“ألف ميم ياء” توضح اسباب زيادة صافي أرباح الشركة

بعد الإعلان عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 14 مليون ريال، أوضحت شركة “ألف ميم ياء” أسباب ارتفاع صافي أرباحها في العام المالي 2022. وجاء في بيان الشركة أن هذا الارتفاع يعود بشكل رئيسي إلى زيادة صافي عوائد المبيعات بقيمة 41.78 مليون ريال، حيث شهدت مبيعات المستلزمات الطبية زيادة بلغت 33.8 مليون ريال والمعدات الطبية بمبلغ 8 مليون ريال. وتعزى هذه الزيادة إلى استحواذ الشركة على حصة أكبر في السوق، حيث شاركت بنشاط في المؤتمرات والإعلان لتسويق منتجاتها.

وتؤكد الشركة أن هذا الإنجاز لم يتحقق إلا بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلها فريق العمل، وخاصةً في ظل الظروف الاستثنائية التي أثرت على القطاع الطبي وصناعة الأجهزة الطبية بشكل عام جراء جائحة كوفيد-19. وتعمل الشركة على تعزيز مكانتها في السوق وتطوير منتجاتها لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى