خدمات البنوك

تسلا تخفض أسعار سياراتها في الولايات المتحدة للمرة الرابعة

تستمر شركة صناعة السيارات الأمريكية العملاقة تسلا في إثبات أن الاستحواذ على سيارة كهربائية ليس حكراً على الأغنياء، فقد خفضت الشركة أسعار سياراتها للمرة الرابعة على التوالي، مما يشير إلى استراتيجية تواصل الابتكار وتطوير التكنولوجيا بأسعار معقولة.

تسلا تخفض أسعار سياراتها للمرة الرابعة في السوق الأمريكية

تفاجأ عشاق سيارات تسلا حول العالم بخفض الشركة الأمريكية لأسعار ثلاث فئات من سياراتها الأفضل مبيعاً، وهي فئات موديل واي، بمبلغ 3000 دولار لكل فئة، وهذا يعادل خصماً نسبته 6% من السعر الأصلي لكل فئة.

وليس ذلك فقط، فقد تم خفض سعر السيارة الصالون الصغيرة موديل 3 بمبلغ 2000 دولار، وهذا يعادل خصماً نسبته 5% من السعر الأصلي. وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن المزيد من سيارات طراز موديل 3 المزودة بالكماليات قد يحصلون على خصم بمقدار 7500 دولار، وذلك للاستفادة من التخفيضات الضريبية الأمريكية للسيارات الكهربائية.

تسلا تستخدم هامش أرباحها لتحافظ على حصتها في سوق السيارات

يشير التقرير إلى أن بعض سيارات موديل 3 التي تتميز بالتجهيزات الفخمة تتجاوز الحد الأقصى المؤهل للحصول على الدعم الحكومي البالغ 55 ألف دولار. ومن المحتمل أن يكون تراجع الطلب على سيارات تسلا بسبب دخول منافسين جدد في السوق واحدًا من العوامل التي دفعت الشركة إلى خفض الأسعار.

بينما يعتقد آخرون أن تسلا تستخدم هامش أرباحها الضخم للتنافس على حصة السوق. وفي الوقت الذي أعلنت فيه تسلا عن خفض أسعار سياراتها في أوروبا بسبب تحسن الإنتاجية، يتراوح هذا الخفض بين 4.5٪ و 9.8٪ لجميع نسخ طرازات موديل 3 وموديل S وموديل X.

ويتوقع بعض المحللين انخفاض الطلب على سيارات تسلا نتيجة دخول منافسين جدد إلى السوق. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطط تسلا لتوسيع نطاق توزيعها وخفض الأسعار في أوروبا لزيادة الطلب والمحافظة على مكانتها في السوق.

تسلا تواصل خفض أسعار سياراتها الكهربائية عالمياً

تسعى شركة تسلا دائماً لتحقيق مهمتها الرئيسية في تسريع التحول إلى الطاقة المتجددة، ولتحقيق ذلك، اتخذت الشركة خطوات عملية لتحويل منتجاتها إلى مركبات أرخص بكميات كبيرة، وذلك بعد أن كانت تنتج منتجات صغيرة الكمية باهظة التكلفة.

وتأتي خطوة خفض الأسعار التي اتخذتها الشركة في سياراتها الكهربائية في سنغافورة وألمانيا، ضمن استراتيجية تسعير عالمية قوية تهدف إلى جعل المركبات الكهربائية أكثر إمكانية للعملاء. وبعد أن قلصت تسلا سعر موديل3 وموديل3 برفورمانس وواي برفورمانس بنسب متفاوتة، أصبحت هذه المركبات أكثر جاذبية للمستهلكين الذين يبحثون عن خيارات مستدامة واقتصادية.

وفقًا لتقرير نشره موقع تسلا الإلكتروني، فقد تم تخفيض سعر موديل 3 في ألمانيا بمبلغ يقدر بـ 2198 دولارًا، أي ما يعادل 4.5%، ليصل إلى 41,990 يورو. كما انخفض سعر نسخة موديل 3 برفورمانس بنسبة 8.9%، وواي برفورمانس بنسبة 9.2%.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى