خدمات البنوك

تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخدمة الذاتية وطريقة تفعيلها

تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخدمة الذاتية وطريقة تفعيلها سؤال بات يتبادر في أذهان الكثيرين من عملاء مصرف الراجحي ممن يريدون أن يجددوا بطاقاتهم قبل أن تنتهي ، إذ تعتبر تلك البطاقات واحدة من أهم المزايا التي يقوم البنك تقديمها ، وذلك يرجع لما تتمتع به من الكثير من المزايا التي توفر المجهود والوقت على أصحابها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخدمة الذاتية وطريقة تفعيلها.

طريقة تجديد بطاقة الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية:

مصرف الراجحي يوفر لعملائه إمكانية تجديد البطاقة من خلال أجهزة الصراف الآلي ، ويمكنك تجديدها من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك أن تذهب لأقرب جهاز صراف آلي وقم بإدخال البطاقة في الخانة المخصصة له داخل الصراف الآلي ، وبعدها قم بكتابة الرقم السري المكون من أربعة أرقام.
  2. الآن قم بالضغط على خيار تجديد بطاقة الراجحي من خلال قائمة الخدمات الرئيسية ، ومن ثم اضغط على خيار تجديد أو استبدال بطاقة الراجحي مدى ، وقم بالضغط على استمرار.
  3. الآن عليك أن تدخل الرقم المرسل على هاتفك واضغط على خيار استمرار ، وقم بسحب البطاقة القديمة المنتهية الصلاحية من الجهاز ، وانتظر لحين يتم طباعة البطاقة الجديدة ومبارك عليك.

طريقة تجديد بطاقة الراجحي أون لاين:

  1. أولاً عليك الدخول مباشرةً للموقع الرسمي الخاص بمباشر أفراد ، ويمكنك الذهاب إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا) ، قم بتسجيل الدخول الآن.
  2. قم بإدخال البيانات التي يطلبها منك ، وبعد تسجيل الدخول انتقل للصفحة الرئيسية واضغط على خيار البطاقات الائتمانية ، ومن ثم اضغط على خيار بطاقة جديدة وسوف تجدها بقائمة الخيارات المتاحة.
  3. الآن عليك بالضغط على طلب بطاقة ائتمان جديدة ، وقم باختيار نوع البطاقة واكتب البيانات والمعلومات التي يطلبها منك الموقع بصورة صحيحة واضغط على كلمة استمرار.
  4. لا بد وأن تتأكد من صحة البيانات التي أدخلتها قبل الاستمرار ، ومن ثم سوف تستقبل رسالة من بنك الراجحي تحتوي على نجاح تجديد البطاقة.
  5. الآن كل ما عليك فعله هو التوجه لأقرب فرع من أجل استلام البطاقة الجديدة ، قم بتفعيلها بعد الاستلام من خلال الصراف الآلي.

طريقة تجديد بطاقة الراجحي من خلال التطبيق:

  1. أولاً عليك بتحميل التطبيق الخاص بمصرف الراجحي ، ويمكنك تحميله بسهولة من خلال (الضغط هنا) لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.
  2. أما لو كنت تحمل جهاز آيفون فيمكنك تحمل التطبيق بسهولة من خلال (الضغط هنا) ، وبعد تحميل التطبيق قم بفتحه وتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. ومن ثم قم بإدخال رمز التوثيق الذي سيصلك على رقم هاتفك المسجل بتطبيق أبشر ، ومن واجهة التطبيق عليك أن تضغط على القائمة الرئيسية.
  4. ومن ثم ومن القائمة المنسدلة اضغط على خانة بطاقات من الخدمات الرئيسية ، وبعدها قم بالضغط على كلمة تجديد البطاقة وقم بكتابة جميع البيانات التي سوف يطلبها منك التطبيق.
  5. الآن سوف تستقبل على هاتفك رسالة نصية تفيد بتجديد بطاقة صراف الراجحي ، ومن ثم عليك التوجه لأقرب صراف آلي ، أو الذهاب لفرع من فروع بنك الراجحي من أجل استخراج البطاقة وتفعيلها.

كيفية استخراج بطاقة صراف الراجحي من خلال الهاتف:

إن بنك الراجحي يوفر لجميع عملائه الموجودين داخل البلاد خدمة استخراج بطاقة صراف الراجحي عن طريق الهاتف ، فقط عليك بإتباع الخطوات التالية :

  1. قم في البداية بالدخول على الموقع الرسمي لبنك الراجحي على الإنترنت وأنشئ حساب ، ومن ثم عليك التوجه لأقرب جهاز صراف آلي يقوم بتقديم الخدمة الذاتية داخل المملكة العربية السعودية.
  2. تضغط على خيار طباعة بطاقة صراف آلي عن طريق الخدمات المنسدلة امامك عبر الجهاز ، وسوف يطلب منك أن تدخل رقم الحساب الخاص بك في بنك الراجحي.
  3. الآن عليك بإدخال الرقم الخاص بالحساب ومن ثم الضغط على كلمة التأكيد ، وبعدها قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك ، وسوف يتم إرسالة رسالة نصية تحتوي على كود على هاتفك.
  4. قم بنسخ الكود وأدخله بالخانة المخصصة لهذا الأمر ، وسوف يطلب الجهاز منك اختبار بصمة الإصبع ، وبعد التأكد من أنك صاحبها سوف يطبع لك الجهاز بطاقة صراف الراجحي للعميل ، وأخيراً سوف يتم استخراج البطاقة من الجهاز بنجاح وعليك استلامها.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ

للمزيد يمكنك قراءة : دوام البنوك بعد عيد الاضحى

للمزيد يمكنك قراءة أسعار عملات بنك المشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى