أخبار

“برنامج كفالة” يساعد أكثر من 6388 منشأة صغيرة ومتوسطة منذ 2022.

في الربع الرابع من عام 2022، حقق برنامج “كفالة” لضمان تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة نجاحاً جديداً، حيث ارتفعت نسبة ضمان التمويل إلى 13.3% مقارنة بالربع السابق الذي بلغت فيه 12.1%. وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” عن قيمة التسهيلات التمويلية العامة التي بلغت 229 مليار ريال خلال الربع الرابع من عام 2022، وهو ما يشير إلى دعم قوي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

برنامج كفالة يدعم أكثر من 6388 منشأة صغيرة ومتوسطة

منذ بداية عام 2022، تمكّن برنامج “كفالة” من دعم وتمويل أكثر من 6388 منشأة صغيرة ومتوسطة، وذلك بفضل شراكته مع أكثر من 69 جهة تمويلية ناجحة، التي ساهمت في دعم وتنمية هذه المشاريع الواعدة.

وبهذه النتائج المميزة، يؤكد البرنامج على دوره الكبير في دعم وتحفيز رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة، وذلك من خلال تقديم حلول تمويلية مبتكرة تلبي احتياجات الأعمال المختلفة وتعزز نمو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

إن تأكيد النمو الإيجابي في أداء برنامج “كفالة” وإصدار بيان قيمة التسهيلات التمويلية العامة من قبل البنك المركزي السعودي “ساما” يعكس الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد السعودي وتوفير فرص عمل للشباب، ويشجع على تعزيز الثقة في الاستثمار والتنمية الاقتصادية في المملكة. ونتوقع أن يستمر برنامج “كفالة” في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز نمو القطاع الخاص في المملكة في السنوات القادمة.

“كفالة” يدعم المشاريع الواعدة في السعودية

برنامج “كفالة” يتبنى دورًا تنمويًا واقتصاديًا في تمكين المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى توفير الضمانات التمويلية لرواد ورائدات الأعمال في جميع أنحاء البلاد. وبفضل شراكته مع جهات التمويل الناجحة، يعمل “كفالة” على جذب شرائح جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكينهم من تنمية وتطوير أعمالهم، وتعزيز دورهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

ومن خلال دعم مشاريع الابتكار وتحفيز نمو الأعمال ورفع نسب فرص العمل للنساء وتطوير المناطق الواعدة، يسعى “كفالة” إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في بناء اقتصاد مزدهر ومستدام.

“كفالة” وبنك المنشآت يعملان معًا على دعم النمو الاقتصادي

برنامج “كفالة” يتفقد تمامًا مع رؤية 2030 لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم المساعدة والدعم المالي اللازم لتوسيع نطاق أنشطتها وتعزيز نموها في كل منطقة من مناطق البلاد. وبالتعاون مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يتحقق برنامج “كفالة” من تحقيق أهدافه التنموية والاقتصادية وتشجيع المؤسسات المالية على تقديم الدعم اللازم للقطاع المتنامي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى