أخبار

اجتماع مساهمي “المملكة القابضة” لمناقشة توزيع أرباح ربع سنوية في مايو 2023

في إطار جهودها المستمرة لتحقيق الشفافية والمساءلة، قرر مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عقد اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) يوم الأحد 14 مايو / أيار 2023، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة والتي تتضمن توزيع أرباح ربع سنوية للعام 2023، حيث تتميز هذه الخطوة بالشفافية والتزام الشركة بتطبيق المعايير الأخلاقية والمهنية العالية في إدارة أعمالها.

شركة المملكة القابضة تعلن عن توزيع أرباح نقدية

ذكرت شركة المملكة القابضة، في بيان نشرته على تداول السعودية اليوم، أن مجلس الإدارة قرر عقد الاجتماع الأول للجمعية العامة العادية في 14 مايو / أيار 2023 لمناقشة توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاة خلال سنة 2023.

كما ذكرت الشركة في بيان اليوم أنها ستقترح على الجمعية العامة العادية توزيع أرباح نقدية ربع سنوية بنسبة 0.7% من قيمة السهم، وهي نسبة تعادل 2.8% لكامل العام 2023. وبموجب هذا التوزيع، سيتم صرف 7 هللات ربعياً لكل سهم، ما يعادل إجمالي 0.28 ريال للسهم لكامل العام. وسيبلغ إجمالي التوزيعات الخاصة بكامل العام 1.04 مليار ريال، أي 259.4 مليون ريال لكل ربع سنوي.

شركة المملكة القابضة تعلن عن تواريخ توزيع الأرباح للعام 2023

تنوي شركة المملكة القابضة السعودية توزيع أرباح على مساهميها بنسبة 0.7% (2.8% لكامل السنة) من قيمة السهم، وذلك بإجمالي 1.04 مليار ريال خلال العام 2023. وحددت الشركة تواريخ الأحقية للتوزيعات بالتفصيل التالي:

  • الدفعة الأولى: يحق للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 14 مايو / أيار 2023 الحصول على أرباحهم، وسيتم صرفها بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
  • الدفعة الثانية: يحق للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 3 يونيو / تموز 2023 الحصول على أرباحهم، وسيتم صرفها بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
  • الدفعة الثالثة: يحق للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول الأول من شهر أكتوبر / تشرين الأول 2023 الحصول على أرباحهم، وسيتم صرفها بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
  • الدفعة الرابعة: يحق للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 31 ديسمبر / كانون الأول 2023 الحصول على أرباحهم، وسيتم صرفها بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

جدول اعمال الجمعية العامة لـ شركة المملكة القابضة

سيتم عرض جدول أعمال الجمعية العامة للشركة للتصويت عليه، والذي يشمل تفويض مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية مرحلية خلال السنة المالية 2024م، بالإضافة إلى تقرير مراجع حسابات الشركة والقوائم المالية للعام المالي 2022، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إضافة إلى العديد من البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

ومن المتوقع أن يحضر الجمعية العامة للشركة عدد كبير من المساهمين والمستثمرين الذين يهتمون بمعرفة نتائج الشركة وخططها المستقبلية. وستكون هذه الجمعية فرصة جيدة للمساهمين للتواصل مع إدارة الشركة وطرح أسئلتهم وملاحظاتهم. كما سيكون لهذه الجمعية تأثير كبير على مستقبل الشركة، حيث سيتم تصويت على بنود عدة من بينها توزيع الأرباح وتفويض مجلس الإدارة في هذا الشأن.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى