أخبار

انفصال شركات عن مؤسسة النجم شون بن الخيرية

انفصال شركات عن مؤسسة النجم شون بن الخيرية .. أنهت شركة “إير بي إن بي” شراكتها مع مؤسسة الإغاثة التي أسسها الممثل “شون بن” بعد كشف تقرير من “بزنس ويك” عن مخاوف بشأن الإدارة المالية للمؤسسة غير الربحية، بالإضافة إلى عدم استجابتها لادعاءات التحرش الجنسي.

تراجع شراكة “أمازون” و”كور ريسبونس”

بعد صدور تقرير “بزنس ويك” أعلنت “أمازون” عن إنهاء شراكتها مع “كور ريسبونس” (CORE Response) التي تتبع للممثل وطلبت منها إعطاء مزيد من المعلومات، جاء ذلك حسبما صرح المتحدث باسم الشركة  “مالوني” عبر بريد إلكتروني.

وحتى الآن لم تعلن شركة “ليكويد آي في” التابعة لـ “يونيليفر”، والتي سعت في السابق إلى دعم المؤسسة غير الربحية عن تقديم المنحة التي طُلبت منها في فبراير بعد نشر التقرير المذكور.

تقرير “بزنس ويك” يكشف تفاصيل مثيرة حول مؤسسة “كور ريسبونس”

بتاريخ 1 فبراير، نشر تقرير من “بزنس ويك” يستند إلى وثائق داخلية ومقابلات مع 38 موظفاً سابقًا وحاليًا، يكشف عن ترك شحنات مساعدات من “أمازون” دون توزيع لعدة أيام من قبل “كور ريسبونس”، ويذكر أن شركاء “كور ريسبونس” شعروا بالإحباط نتيجة لأدائها الضعيف وإدارتها الفضفاضة لتوزيع منح بقيمة ملايين الدولارات، وتم التبين أيضًا أنها قد أغفلت بعض المعلومات في نماذج الإقرار الضريبي الخاصة بها.

ووفقًا لتصريحات العاملين فقد تم تجاهل مزاعم الضرب والتحرش الجنسي التي وجهت لموظفي “كور ريسبونس” وشركائها، كما أن عددًا من المتحدثين عن هذه المزاعم تعرضوا لانتقام.

تصريحات مات أوكونيل عقب هذه الاتهامات

أكد مات أوكونيل كبير مسؤولي الأعمال في “كور ريسبونس”، أن جميع ادعاءات سوء السلوك الجنسي تم معالجتها بشكل مناسب ونفى مزاعم بأنه أساء التعامل مع أموال المانحين، ومع ذلك أقر بأن الشركة نمت بسرعة كبيرة وواجهت صعوبات في إدارة شؤونها المالية.

طلب “إير بي إن بي” معلومات حول حجوزات شركة “كور ريسبونس”

بعد صدور التقرير قامت “إير بي إن بي” بطلب مزيد من المعلومات حول أكثر من 20 حجزًا لخدمة “كور ريسبونس” التي تشتمل على خدمة مشاركة المنازل.

ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم الاطلاع عليها من قبل “بزنس ويك” في 15 آذار، تضمنت الإقامات تكاليف أعلى من المتوسط لكل ضيف.

سمحت “إير بي إن بي” إدراجات العقارات لإقامة الموظفين والمتطوعين خلال استجابة “كور ريسبونس” للكوارث، حيث تتكفل “كور ريسبونس” بتغطية التكاليف من خلال منح نقدية من الشركة. وقد قامت “كور ريسبونس” بإرسال معلومات حول المنازل التي تم حجزها من قبل المنظمة غير الربحية في فلوريدا بعد إعصار إيان، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 31,329 دولار للشهر الواحد تقريبًا.

في نهاية المطاف يمكننا القول بأن انفصال الشركات عن مؤسسة النجم شون بن الخيرية قد يكون خطوة ضرورية للشركات وللمؤسسة على حد سواء، حيث تمكنت الشركات من استقلالية أكبر وتحقيق أهدافها الخاصة، بينما تسمح هذه الخطوة للمؤسسة بالتركيز على أهدافها الخيرية الأساسية. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب تحديد الآثار الكاملة لهذا الانفصال في المستقبل إلا أنه من المؤكد أنه سيترك أثرًا على جميع الأطراف المعنية، ولكن بما أن هذا القرار اتخذ بعناية واستنادًا إلى احتياجات الشركات والمؤسسة، فإننا نأمل أن يؤدي إلى نتائج إيجابية في المستقبل.

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى