خدمات البنوك

ما هو العمر المسموح لفتح حساب بنكي في الراجحي ؟ وطريقة فتح حساب للقاصر

في موقعكم المفضل سنتات سنبدأ في الحديث عن بنك الراجحي وهو بنك من البنوك السعودية المميزة في المملكة وله الكثير من العملاء وذو سمعة قوية في سوق البنوك السعودية محلياً وسمعة قوية إقليمياً وعالمياً ، وللبنك خدمات كثيرة منها فتح حساب جاري ، وفي مقالتنا سوف نتحدث عن العمر المسموح للعميل في بنك حساب بنكي وهل يستطيع العميل الأقل من السن المسموح به فتح حساب ام لا ؟ كل هذه الأسئلة ستجد إجابتنا في السطور التالية بإذن الله ، لذلك هيا بنا لنبدأ قراءة المقالة علي الفور .

نبذة عن بنك الراجحي

بنك الراجحي بنك من البنوك الكبيرة في المملكة العربية السعودية وله مكانته السوقية العالية ويعتبر رائد من الرواد الماليين الكبار علي مستوي الشرق الأوسط والعالم كله .

بدأ البنك وتأسس في عام 1957 م وافتتح أول فرع للبنك في حي الديرة بمدينة الرياض وتحول في عام 1988 م إلي شركة مساهمة سعودية عامة تحمل إسم شركة الراجحي المصرفية للتجارة وظل علي هذا الإسم حتي عام 2006 م حيث تغير في هذا التاريخ إلي إسم مصرف الراجحي .

البنك يرتكز علي المباديء الإسلامية في عالم الأموال والمصرفية لذلك يقوم البنك بدور فعال ورئيسي في عملية سد الفجوة الكبيرة الموجودة بين المتطلبات العصرية الكثيرة والحديثة وبين تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

تبلغ الأصول المالية للبنك ما يقدر بحوالي 658 مليار ريال سعودي أي ما يوازي تقريباً 175 مليار دولار أمريكي ، وبرأس مال يقدر بحوالي 40 مليار ريال سعودي ما يوازي تقريباً 10.66 مليار دولار أمريكي .

يمتلك البنوك أكثر من 9300 موظف يعملون بكل جد وإجتهاد لتقديم خدمة متميزة للعملاء في أكثر من 517 فرع ، وللبنك ما يقدر بحوالي 4900 جهاز صراف آلي ATM وحوالي 290.302 جهاز لبيع النقاط الخاصة بالبيع وكذلك 205 مركز للحوالات المالية ، بكل هذه الأرقام الضخمة والمهولة فإن بنك الراجحي يعتبر من أكبر البنوك التي تمتلك قاعدة عملاء ضخمة داخل السعودية .

ستحب قراءة : رقم بنك الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء 

ما هو العمر المسموح لفتح حساب بنكي في الراجحي ؟

إن العمر المسموح به لفتح حساب بنكي في مصرف الراجحي هو عمر 18 عاماً ، لابد أن يكون العميل المتقدم لفتح حساب لا يقل عن هذا العمر حتي يستطيع الإستفادة من كل المميزات التي يقدمها المصرف لعملاءه .

كيف يقوم القاصر بفتح حساب بنكي في مصرف الراجحي ؟

كما تناولنا في الفقرة السابقة فإن السن المسموح به لفتح حساب دون اي مشاكل هو 18 عاماً ولكن إذا كان العميل أقل من هذا السن فكيف يستطيع فتح حساب في المصرف ؟ الموضوع بسيط ولكن هناك بعض الشروط الإضافية التي لابد من إتباعها لفتح حساب للقاصرين وهي :

  • لابد من وجود توقيع من ولي الأمر ( الأب أو غيره ) علي اوراق حساب القاصر
  • لابد من وجود بطاقة ولي الأمر
  • وجود شهادة ميلاد للقاصر

وفي حالة كان ولي الأمر ليس هو الأب فلابد من وجود صك الوصاية وإحضارها .

شروط فتح حساب جاري في بنك الراجحي

للبنك مجموعة من الشروط الهامة لتستطيع فتح حساب جاري فيه ولابد من الإلتزام بها كلياً لتتمكن من إتمام العملية بنجاح وهذه الشروط هي :

  • إمتلاكك للهوية الوطنية .
  • أن يكون سنك 18 عام فما فوق للبالغين وللقاصرين ألا يقل عن 15 عام .
  • يجد أن يكون رقمك المحمول هو رقم مسجل من إحدي شركات الجوال السعودية .
  • يجب أن يكون رقم هاتفك بإسمك .
  • يجب أن يكون عنوانك صحيحاً .يجب أن تكون مسجل في خدمة أبشر حتي يسهل عليك القيام بعملية توثيق الحساب دون ادني مشاكل .
  • ألا تكون عميلاً بالفعل لدي المصرف أو تحويل الراجحي .

ما هي مميزات فتح حساب جاري في مصرف الراجحي ؟

  • يمكنك بكل سهولة تنفيذ عمليات الأوامر المستديمة دون اي مشاكل .
  • تستطيع إصدار كشف حساب شهري من خلاله تقدر علي معرفة جميع حركات حسابك باللغة العربية وكذلك بالإنجليزية .
  • تستطيع إصدار بطاقة صراف آلي ATM بواسطة أجهزة الخدمة الذاتية .
  • تستطيع القيام بعمليات الإيداع وكذلك التحويل الداخلي بكل يسر .
  • تقدر علي سداد كل فواتيرك والمدفوعات الحكومية الخاصة بك .
  • إمتيازات الحوالات الدولية بكل أنواعها ( حسب الصلاحيات المحددة ) .
  • تستطيع الإيداع والسحب وذلك من خلال أجهز الصراف الآلي ATM .

والمزيد من المميزات الرائعة التي يمكنك التمتع بها عن طريق فتح حساب جاري في مصرف الراجحي السعودي .

ستحب قراءة : فتح حساب بنك الراجحي

وفي النهاية عزيزي القاريء تعرفنا سوياً في هذه المقالة عن إجابة سؤال ما هو العمر المسموح به لفتح حساب في بنك الراجحي ؟ والشروط الواجب توافرها لفتح الحساب للقاصرين دون السن المسموح والمميزات التي يحصل عليها كل العملاء في حالة فتح حساب جاري وشروط فتحه ، إذا كان هناك اي معلومة غير واضحة أو لديك اي استفسار فيمكنك تركه في التعليقات وسوف نجيبك عليه في اسرع وقت ممكن بإذن الله .

 

وفي الأخير يمكنك مشاركة مقالتنا علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

مهند أدهم

محرر SEO اهدف إلي تقديم محتوي مميز وشامل تخرج منه بكل الفائدة المطلوبة التي تبحث عنها ولا تجدها في باقي المواقع الأخري، محتوي عربي أصيل يعبر عن كينونتنا وشرف الكلمة هي الصدق في الحديث فهي ليست مجرد حبر علي الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى