خدمات البنوك

تحويل من بنك الراجحي الى الاهلي كم يستغرق وخطوات التحويل عبر الإنترنت

البنك الأهلي وبنك الراجحي اثنان من أهم البنوك الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ، وتقوم بتقديم الكثير من الخدمات لعملائهما ، وتحويل النقود تعد خدمة من الخدمات التي يدعمها البنكين ، ولكن يتسائل الكثير عن الوقت الذي يستغرقه التحويل ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة تحويل من بنك الراجحي الى الاهلي كم يستغرق وخطوات التحويل عبر الإنترنت.

كم يستغرق التحويل من الراجحي للأهلي:

  1. إن عملية تحويل النقود من مصرف الأهلي لمصرف الراجحي الموجودين بالمملكة العربية السعودية تعد تحويلة محلية ، ولا تستغرق الكثير من الوقت في الظروف العادي ، فضلاً في حالة عدم وجود أخطاء عند التحويل.
  2. إذ تتراوح ما بين الـ120 دقيقة لـ180 دقيقة ليومين على أكثر تقدير ، وبحالة قيام الشخص المحول بالتحويل في أول يوم عمل للمصرف لا يستغرق سوى 120 دقيقة أو بحد أقصى 180 دقيقة فقط.
  3. ولكن لو قام الشخص بالتحويل في آخر اليوم فإن عملية التحويل سوف تستغرق 24 ساعة ، وعند التحويل في آخر يوم الخميس فإن الأموال سوف تتأخر لحين الرجوع للعمل مرة أخرى يوم السبت ، ويجب أن تتصل بالمصرف في حالة تأخرت الأموال عن هذا الوقت من أجل معرفة سبب التأخير.

طريقة التحويل من الراجحي للأهلي عبر التطبيق:

  1. أولاً عليك الدخول لتطبيق مصرف الراجحي بعد أن تقوم بتثبيته على هاتفك ، وبعد أن تسجل الدخول عليك بالضغط على خيار المباشر للأفراد ، وبعدها قم بالضغط على خيار التحويل.
  2. الآن عليك بالضغط على خيار إضافة مستخدم جديد ، وبعدها قم بكتابة اسم البنك الأهلي في الخانة التي تحمل اسم المحول إليه ، وبعدها قم بكتابة جميع البيانات التي تخص الشخص الذي سيتم التحويل إليه مثل رقمه القومي واسمه.
  3. وبعد ملء كافة البيانات عليك بالضغط على خيار التأكد من صحة المعلومات ، وبعدها قم بكتابة رقم الآيبان واضغط على كلمة حفظ ، وبعدها ارجع للقائمة الرئيسية واضغط على خيار التحويل وقم بتأكيد العملية.
  4. وإن كنت تتسائل عن المدة التي سوف تصل فيها الأموال ، فهي بكل حال من الأحوال لن تستغرق أكثر من يوم.

طريقة تحويل النقود من البنك الأهلي عن طريق الإنترنت:

إن البنك الأهلي يقوم بتقديم الكثير من الخدمات التي من ضمنها خدمة تحويل النقود عبر الإنترنت ، سواءً لو كنت تود التحويل من مصرف لمصرف آخر أو أردت التحويل ما بين حسابات بالمصرف ذاته ، وعندما تقوم بتحويل النقود لمصرف آخر يجب عليك أن تتبع التالي :

  1. أولاً عليك بالولوج لموقع البنك الرسمي على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة تامة من خلال (الضغط هنا).
  2. وبعدها عليك بطلب رمز التفعيل ومن ثم اضغط على كلمة التحويل ، وسوف تظهر أمامك على الشاشة باقة خيارات للتحويل داخل المصرف أو خارجه وذلك بناءً على رقم الحساب الموجود.
  3. يجب أن تضيف مستفيد جديد بنفس نوع التحويل ، وذلك لأن الحساب جديد ، ووقتها سوف يتم تفعيل الحساب عن طريق خدمة هاتف الأهلي أون لاين ، وسوف يتم التحويل بصورة فورية ، مع العمل بأنه سوف يتم إدخال الرقم السري للعمليات خلال القيام بالتحويل.

ولو أردت التحويل ما بين الحسابات المختلفة فعليك بإتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الدخول لموقع الأهلي أون لاين عبر الإنترنت ، وسوف تجد قائمة على يمينك بها باقة من الخيارات من ضمنها كلمة الحوالات ، قم بالضغط عليها.
  2. لا بد وأن تختار كلمة تحويل جديد للحساب الاستثماري ، وقم بتحديد رقم الحساب الذي تريد التحويل منه ، ومن ثم اختار الحساب النقدي الذي تريد التحويل إليه.
  3. وبعد أن تحدد القيمة التي تريد تحويلها ، قم بالضغط على خيار تحويل ، ومن ثم استكمل بقيمة الإجراءات واملء كافة البيانات التي يطلبها منك.
  4. ويمكنك أن تميز ما بين الحسابات وتحديد الحساب الذي تريد التحويل منه بيسر من خلال اختيار اسم مختصر لكل حساب.

رسوم التحويل من الراجحي للأهلي:

  1. هناك رسوم أقرها البنك عند التحويل من بنك الراجحي للبنك الأهلي ؛ فأنت بحاجة لدفع من خمس إلى سبع ريالات وذلك لو قمت بالتحويل من خلال التطبيق أو إلكترونياً.
  2. وقد تم الإعلان من قبل مؤسسة النقد السعودية سابقاً بأن قيمة الرسول للتحويل بين المصارف المتنوعة خمسة عشر ريال وتخصم بعد الانتهاء من عملية التحويل ، ويتم هذا في غضون يوم من عملية التحويل.

للمزيد يمكنك قراءة : فروع مصرف الراجحي بالارقام

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء البنك الاهلي المصري

للمزيد يمكنك قراءة : انجاز للتحويل عن طريق النت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى