خدمات البنوك

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي بخطوات بسيطة لكل العملاء

يبحث الكثير من عملاء بنك الراجحي او اي بنك في العموم عن طريقة سحب المال من البطاقة الإئتمانية وبخطوات سهلة وبسيطة ودون اي تعقيد ولذلك نحن هنا في مقالتنا سوف نتناول سوياً شرح الطريقة خطوة خطوة من اجلك ، لذلك ركز جيداً وهيا بنا لنبدأ قراءة فقرات المقالة للتعرف علي الطريقة بإذن الله .

طريقة سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية الراجحي

الموضوع سهل وبسيط للغايه ويمكنك تنفيذه بإتباع الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب لأقرب صراف آلي ATM تابع لمصرف الراجحي .
  • قم بإدخال البطاقة في الماكينة .قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة ليتاح لك
  • بعدها التعامل مع البطاقة .سيظهر أمامك الكثير من الخيارات من بينها خيار السحب.
  • قم بالضغط علي خيار السحب وتحديد المبلغ الذي تريده والموجود بالبطاقة .
  • قم بتأكيد العملية وسوف يقوم الصراف الآلي بإخراج النقود لك مع العلم ان البنك له رسوم بسيطة علي عملية سحب المال من ماكينة ATM لا تتعدي 3% .

ما هي رسوم سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية الراجحي ؟

في الجدول التالي سوف نوضح لكم رسوم سحب اي مبلغ من البطاقة الإئتمانية التابعة لمصرف الراجحي وهو جدول رسمي من الموقع الرسمي للبنك .

بيان الخدمة المصرفية التعرفة البنكية
سحب مبلغ 5000 ريال أو أقل 75 ريال
سحب مبلغ أكبر من 5000 ريال %3 بحد أقصى 300 ريال
رسوم الاعتراض على البطاقات الائتمانية (في حال كان الاعتراض خاطئ) 50 ريال
استفسار عن الرصيد على الصراف الآلي خارج المملكة 3.5 ريال

نصائح بسيطة للحفاظ علي بطاقتك الإئتمانية

البطاقة الإئتمانية الراجحي مهمة جداً لكل العملاء فمن خلالها تستطيع القيام بمعاملاتك المالية من شراء ما تريد من الأسواق أو الدفع في الفنادق وغيرها الكثير لذلك من المهم جداً المحافظة عليها لتجنب الكثير من المشاكل فيما بعد وإليك بعض النصائح المهمة لذلك

  • لا تترك بطاقتك المصرفية ابداً مع الأطفال خصوصاً الفئة التي تحب الألعاب الإلكترونية والشراء أون لاين فقد تجد في مرة من المرات ان رصيد بطاقتك قد نفذ في شراء الأمور الغير هامة أو شحن حسابات في الألعاب وهذا بسبب أطفالك .
  • لا تعطي البطاقة لأي غريب فبكل بساطة بينما أنت غير منتبه قد يأخذ معلومات البطاقة كلها ويقوم بسرقة المال منها عن طريق القيام بالكثير من العمليات الشرائية عن طريق الإنترنت بهذه البيانات .
  • لا تقم بحفظ بيانات البطاقة الإئتمانية علي متصفح الحاسوب الخاص بك ، فأصبح هناك الكثير من المواقع التي تقوم بسرقة المعلومات المصرفية المحفوظة علي المتصفحات ولربما تقع ضحية من ضحايا هذه المواقع .
  • تأكد مليون في المائة أنك تدفع لشراء شيء بإستخدام بطاقتك المصرفية من الموقع الصحيح ، فهناك الآن الكثير من المواقع المزيفة التي تشبه المواقع الأصلية والتي تهدف لخداعك وجعلك تقوم بإدخال بيانات بطاقتك لسرقتها ، لذلك كن حريصاً علي التأكد من عنوان URL للموقع وأنه هو الصحيح تماماً خصوصاً المواقع الكبيرة للشراء أونلاين مثل أمازون وشيء إن .
  • لا تقم بإخبار كلمة سر البطاقة لأي شخص ففي حالة قام بسرقة بطاقتك فسوف يستطيع بإستخدام كلمة السر الذهاب لأقرب فرع ATM وسحب نقودك منها بكل سهولة .
  • لا تقم بأي شكل من الأشكال بإعطاء ارقام بطاقتك لاي مؤسسة عن طريق الهاتف مهما كانت هذه المؤسسة كبيرة وذات ثقة لأنه اصبح هناك الكثير من المحتالين الذي ينتحلون صفة اشخاص يعملون في مؤسسات كبري ويقوم بالنصب علي الكثير من الناس بهذه الطريقة .

ستحب قراءة : فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

ماذا افعل إذا تم سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية الراجحي دون علمي ؟

إذا وصلت رسالة بسحب مبلغ مالي من بطاقتك ولم تكن انت من قام بهذه العملية فعليك فوراً القيام بالخطوات التالية :

  • قم بالتواصل مع خدمة عملاء مصرف الراجحي من الرقم التالي طريقة سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية الراجحي 966920003344+ وطلب إيقاف السحب علي البطاقة فوراً وإخبارهم بالأسباب وتوضيح الأمور لهم .
    ويمكنك معرفة كل طرق التواصل مع مصرف الراجحي من هذه المقالة : رقم بنك الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء 
  • أو الذهاب لأقرب فرع لمصرف الراجحي وايقاف البطاقة والحصول علي المعلومات التي تفيدك حول العمليات المصرفية الأخيرة لبطاقتك ، يمكنك معرفة اقرب فرع مصرف الراجحي : من هنا

وفي النهاية نتمني ان تكون مقالتنا اليوم قد افادتك بإذن الله بطريقة سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية الراجحي ورسوم السحب وطريقة حماية البطاقة من السرقة والخطوات اللازم عملها في حالة وصولك رسالة تفيد بسحب مبلغ دون علمك ولابد ان تضع في إعتبارك شيء هام أن مصرف الراجحي يقوم بكافة الجهود الممكنة للحفاظ علي بطاقتك وان اخطاء السرقة تحدث للأسف بسبب قلة الوعي المالي للعميل ، لذلك لابد عليك من القراءة المستمرة حول حوادث سرقة المال من البطاقات الإئتمانية لتعرف طريقة حماية نفسك وأموالك من هذا الخطر .

وفي الأخير يمكنك مشاركة مقالتنا علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

مهند أدهم

محرر SEO اهدف إلي تقديم محتوي مميز وشامل تخرج منه بكل الفائدة المطلوبة التي تبحث عنها ولا تجدها في باقي المواقع الأخري، محتوي عربي أصيل يعبر عن كينونتنا وشرف الكلمة هي الصدق في الحديث فهي ليست مجرد حبر علي الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى