خدمات البنوك

الرصيد الغير متاح في الراجحي ماهو وكيفية استرجاع المبلغ

الرصيد الغير متاح في الراجحي ماهو وكيفية استرجاع المبلغ ، حيث أن الرصيد الغير متاح هو عبارة عن المبلغ الإجمال الذي يوجد بالحساب والذي يشمل المعاملات المعلقة أو المبالغ التي لم تسحب بعد على سبيل المثال : الشيكات أو عمليات الشراء ، وتظل العمليات معلقة لفترة من الممكن أن تصل لأسبوع كامل ، ومن الممكن أن تختلف سياسات الاحتفاظ بحسب البنك.

ومن الممكن أن يكون الرصيد المتوفر مختلف عن الرصيد الحالي! وبالخصوص عند إيداع شيك أو عند إجراء عملية شراء إلا أنه يوجد تأخيرات بعملية الترحيل ، وبخصوص الخصم بحالة استعمال بطاقة الخصم الإجراء عملية شراء إلا أن البنك لم يكمل المعاملة ، فمن الممكن ظهورها على أنها معلقة على شكل رصيد غير متاح ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على الرصيد الغير متاح في الراجحي ماهو وكيفية استرجاع المبلغ.

كيفية معرفة تفاصيل الرصيد الغير متاح:

بإمكان عملاء مصرف الراجحي أن يعرفوا قيمة الرصيد الغير متاح من خلال تطبيق الراجحي ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بتحميل التطبيق على جهازك ، فإن كان جهازك يعمل بنظام التشغيل أندرويد فيمكنك تحميله من خلال (الضغط هنا) أما لو كنت تمتلك جهاز آيفون فتستطيع (الضغط هنا)
  2. وبعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بفتحه وأدخل اسم المستخدم وكلمة السر ، وبعدها أدخل رمز التحقق المرسل لك على هاتفك.
  3. وبعد الانتهاء من كتابة البيانات اضغط على كلمة الحساب ، وبعدها سوف يظهر الرصيد الغير متاح وتستطيع أن تعرف تفاصيل الرصيد وقيمته من الرسائل المرسلة بخصوص تلك الخدمة.

كيفية إلغاء الرصيد الغير متاح:

  1. لقد أتاح مصرف الراجحي لعملائه ممن لديهم حسابات جارية الكثير من الطرق التي يستطيعون من خلالها إلغاء الرصيد الغير متاح ، منها إمكانية إلغاء خدمة الرصيد الغير متاح من خلال الموقع الرسمي للمصرف على الإنترنت أو إلغاء الرصيد الغير متاح عبر التطبيق.
  2. ومن الممكن أيضاً التوجه لأقرب فروع من فروع مصرف الراجحي وإلغاء الرصيد الغير متاح من خلال موظفي البنك ، ويمكن الاتصال على الرقم المصرفي الموحد للبنك وإلغاء الرصيد الغير متاح بسهولة من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

كيفية إلغاء الرصيد الغير متاح عبر الموقع الرسمي:

تستطيع أن تلغي خدمة الرصيد الغير متاح من خلال الولوج للموقع الرسمي لمصرف الراجحي ، وتقوم بإلغاء إمكانية الشراء عن طريق الإنترنت من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الدخول للموقع الرسمي للمصرف على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة تامة من خلال (الضغط هنا)
  2. ثم اضغط على كلمة المباشر وسوف تجدها في الزاوية العليا اليسرى ، ومن ثم قم بإدخال الاسم وكلمة المرور ، ومن ثم أدخل رمز التفعيل الذي وصلك على رقم هاتفك.
  3. والآن وبعد ملء الخانات قم بالضغط على كلمة التالي ، وبعدها سوف تفتح الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابك ، اضغط على خيار حسابات.
  4. من القائمة المنسدلة أمامك قم بالضغط على خيار إدارة بطاقة الصراف الآلي ، ومن ثم اختار خدمة إيقاف الشراء عن طريق الشبكة العنكبوتية ، وبعدها سوف يتم إلغاء الخدمة بنجاح وسوف تظهر رسالة أمامك تفيد بنجاح العملية وتحديث الحالة.
  5. إلغاء الرصيد الغير متاح في مصرف الراجحي من خلال التطبيق:
  6. تستطيع أن تلغي خدمة الرصيد الغير متاح من خلال التطبيق الخاص ببنك الراجحي من خلال إتباع الخطوات التالية :
  7. أولاً عليك بفتح التطبيق على هاتفك ، ثم اضغط على الثلاث شرائط الأفقية الموجودة من أجل فتح القائمة الرئيسية ، وبعدها اختار كلمة الحسابات.
  8. الآن اضغط على حساب العميل ومن ثم اضغط على كلمة مزيد من الخيارات ، وهنا يمكنك إلغاء تمكين المدفوعات عن طريق الإنترنت من خلال الضغط وغلق الخيار.
  9. وبهذا تكون قد ألغيت تمكين المدفوعات من خلال الإنترنت ، ولو أردت الشراء في أي وقت تستطيع أن تفعلها مرة أخرى.

الرصيد المتاح بالسالب:

  1. وهذا الرصيد عبارة عن عمليات السحب التي يتيحها مصرف الراجحي لعملائه بما يتخطى رصيدهم الحالي بحساباتهم المصرفية داخل المصرف ، ووقتها يقوم المصرف بإرسال رسالة نصية لهاتف الشخص تعمله بأنه قد تجاوز الحد المسموح به للسحب بصورة يومية.
  2. ويظهر الرصيد بتلك الحالة بالسلب ، لهذا لا بد عليه أن يقوم بتسديد الرصيد السالب ببطاقة الائتمان ولا يقوم بدفع أية رسوم.

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك المشرق

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب في البنك الأهلي

للمزيد يمكنك قراءة : الهاتف المصرفي بنك الاهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى