أخبار

اعلان السعودية عن أسماء المؤهلين لرخص الكشف التعديني في مواقع “محدد” و”الردينية”

13 شركة حصلت على المؤهلات اللازمة للمشاركة في المنافسة على رخص الكشف التعديني في مواقع “محدد” و “الردينية” في المملكة العربية السعودية، كما تتمثل هذه المنافسة في الكشف عن المعادن مثل النحاس والزنك والفضة والرصاص، وتشمل الشركات المؤهلة شركات محلية ودولية، وتأتي هذه المنافسة في إطار جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتعزيز الاستكشاف التعديني في المملكة.

13 شركة مؤهلة لمنافسة الحصول على رخص الكشف التعدينية للعام 2023

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في السعودية عن أسماء 13 شركة تأهلت للمنافسة على رخصة الكشف التعديني في مواقع “محدد” و”الردينية”، وتشمل هذه القائمة :

  1.  شركة أفريكان رينبو للمعادن المحدودة
  2. شركة ألارا السعودية فينشرز
  3. شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك)
  4. شركة باريك قولد، وشركة إي آر جي العربية المحدودة
  5. شركة موشيكو ريسورسيس
  6. شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
  7. شركة يالمادين 1المحدودة
  8. شركة فيدانتا ليميتد
  9. تحالف شركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده (أرتار)
  10. شركة الذهب والمعادن المحدودة
  11. تحالف شركة عجلان وإخوانه للتعدين
  12. شركة نورين للتعدين
  13. شركة بانورو مانيرلز ليميتد
  14. تحالف رويال رود و شركة إم إس بي القابضة

مواقع الكشف التعدينية المؤهلة وانتهاء المرحلة الأولى من المنافسة

“محدد” و”الردينية”، مواقع معدنية مهمة في السعودية، فمن خلال الكشف في هاتين المنطقتين يمكن العثور على خامات النحاس والزنك والذهب والفضة والرصاص. تغطي المساحة المحجوزة لموقع “محدد” 139 كيلومتراً مربعاً، بينما يغطي موقع “الردينية” 75 كيلومتراً مربعاً، وتتضمن كلا الموقعين رواسب معدنية قيمة.

وبعد الإعلان عن أسماء المتنافسين الـ13 المؤهلين للمنافسة على رخصة الكشف، يتم الآن الانتقال إلى المرحلة الثانية من العملية التنافسية.

الوزارة تعلن عن تفاصيل المنافسة الجديدة للاستثمار في الثروات المعدنية

المنافسة على تنقيب الثروات المعدنية في السعودية تدخل مراحل جديدة، حيث أعلنت الوزارة عن استقبال العروض من المتنافسين المتأهلين لنهاية مايو 2023. وبعد إعلان الفائز في يونيو 2023، يتعين على المتأهلين تقديم برامج العمل والقدرة الفنية، بالإضافة إلى خطط أثر بيئية واجتماعية تشمل نسب التوظيف والشراء المحلي.

المنافسة لا تزال مفتوحة للتقديم على المواقع الثلاثة الأخرى، وهي أم حديد وبئر عمق وجبل صهايبة، ومن المتوقع الإعلان عن المتأهلين في يونيو 2023، للتقديم على الفرص المتاحة، يمكن زيارة الرابط التالي:

تأتي هذه المساعي في إطار خطة المملكة الطموحة لتنويع اقتصادها وتعزيز القطاع المعدني، وتعد هذه المبادرة جزءًا من خطة التحول الوطني 2030 التي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وتحقيق التنمية المستدامة. ومن المتوقع أن تسهم هذه الاستثمارات في جلب المزيد من الوظائف وتحسين الأحوال الاقتصادية في المناطق المجاورة للمواقع المعدنية، وتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات في القطاعات الأخرى.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى