خدمات البنوك

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر من خلال التطبيق

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر من خلال التطبيق تعد خدمة متاحة في مصرف الراجحي وفي المصارف السعودية بصورة عامة ، ولكن أنت بحاجة لفعل بعض الخطوات البسيطة كي تتم بالصورة الصحيحة ، وبالخصوص أن مصرف الراجحي يعد من أشهر وأكبر المصارف الموجودة في المملكة العربية السعودية ؛ فضلاً لأن لديه قاعدة عملاء ضخمة داخل البلاد ، وفي التالي سوف نتعرف على طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر من خلال التطبيق.

كيفية التحويل من الراجحي لمصرف آخر من خلال الإنترنت:

  1. أولاً عليك أن تسجل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة تامة من خلال (الضغط هنا).
  2. ولا بد هنا من أجل إجراء عملية التحويل المالي أن يمتلك العميل حساب فعلي على الموقع الخاص بالبنك ، ولو لم يكن لديك حساب فعليك أن تقوم بتسجيل حساب جديد ، ومن ثم إدخال جميع البيانات من أجل استكمال إجراءات إنشاء حساب على موقع بنك الراجحي.
  3. ومن ثم وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول لخدمة مباشر للأفراد عن طريق إدخال رقم الحساب الخاص بك وكلمة السر ، قم بتحديد المبلغ المالي الذي تريد أن تحوله لحساب آخر.
  4. وعليك أن تكتب رقم حساب الشخص الذي تريد التحويل له فضلاً عن اسم المصرف التابع له الشخص المحول له ، وسوف يتم إجراء التحويل بكل يسر وسهولة.

كيفية التحويل من بنك الراجحي من خلال الصراف الآلي:

  1. أولاً عليك الذهاب لأقرب صراف آلي قريب منك ، وقم بإدخال رقم الحساب فضلاً عن الرقم السري الخاص بك في بنك الراجحي ، وتستطيع استعمال خاصية بصمة اليد من أجل التعرف عليك.
  2. ستظهر قائمة بها باقة من الخيارات عليك أن تختار كلمة تحويل ، ومن ثم تقوم بكتابة المبلغ الذي تود أن تحوله ، فضلاً عن كتابة رقم حساب من تود أن تحول النقود إليه داخل أي مصرف موجود بالمملكة العربية السعودية.
  3. ستتم عملية التحويل بكل يسر ، لكن لا بد من الاحتفاظ بمعلومات التحويل كي تتأكد من التحويل ، فمن الممكن أن تحتاج لها فيما بعد.

كيفية التحويل من بنك الراجحي عن طريق المباشر للأفراد:

مصرف الراجحي يتيح لعملائه التحويل بكل يسر وسهولة عن طريق خدمة المباشر للأفراد ، لكن لا بد أولا التسجيل في الخدمة ومن ثم إتباع الآتي :

  1. أولاً عليك الدخول لخدمة مباشر للأفراد الموجودة على الشبكة العنكبوتية ، ومن ثم قم بإدخال رقم حساب على الخدمة فضلاً عن كلمة السر واضغط على تسجيل الدخول.
  2. الآن عليك أن تختار خدمة تحويل وبعدها تقوم بإدخال المبلغ الذي تود أن تحوله لإنسان آخر ، ومن ثم أدخل بيانات الشخص الذي تريد التحويل إليه كرقم حسابه واسم البنك الذي يتبع له.
  3. وعند الانتهاء قم بالضغط على كلمة موافق أو تأكيد ، وسيتم التحويل مباشرةً للحساب المراد ، ومن الجدير ذكره أن العميل قد يحتاج للذهاب لفرع من فروع مصرف الراجحي بالمملكة قبل أن يقوم بتحويل مبلغ من حسابه لحساب ثاني موجود خارج المملكة العربية السعودية.
  4. إذ تحتاج تلك الخدمة لتفعيل فضلاً عن الحصول على بيانات خطية من الشخص صاحب الحساب قبل ذلك ، أما التحويل فليس بحاجة لتفعيل تلك الخدمة.

طريقة التحويل من مصرف الراجحي لمصرف محلي:

من يود التحويل من مصرف الراجحي لمصرف محلي آخر موجود بالمملكة العربية السعودية ، فليس بحاجة للذهاب لأي فروع من فروع الراجحي ، بل يستطيع أن يفعل هذا من خلال الإنترنت بكل يسر أو من خلال الصراف الآلي ، فقط عليه إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً قم بالذهاب لأقرب صراف آلي أو قم بالدخول على مصرف الراجحي على الشبكة العنكبوتية ، وأدخل رقم الحساب الشخصي وكلمة السر.
  2. قم باختيار كلمة تحويل وبعدها أدخل رقم الحساب الذي تريد أن تحول النقود عليه ، وقم باختيار اسم البنك المحلي الموجود داخل المملكة العربية السعودية وسوف يتم التحويل بنجاح.

للمزيد يمكنك قراءة : فروع مصرف الراجحي

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك القاهرة

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى