خدمات البنوك

سند نقل ملكية السيارة من الراجحي – الشروط والأوراق المطلوبة

مصرف الراجحي واحداً من أفضل وأرقى وأقوى البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ، ويمكنك الحصول من خلال البنك على سيارة بالتقسيط وبعد أن تنتهي من سداد جميع الأقساط ستنتقل ملكيتها لك على الفور ، كما أن المصرف يوفر سهولة كبيرة في التعامل معه في جميع التعاملات ، إلا أنه يطلب بعض الأوراق من أجل أن تتم العملية بنجاح ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على سند نقل ملكية السيارة من الراجحي – الشروط والأوراق المطلوبة.

طريقة الحصول على سند نقل ملكية السيارة من الراجحي:

من أجل الحصول على سند نقل ملكية المركبة من بنك الراجحي يجب أن يتوافر النقاط التالية :

  1. لا بد وأن تكون قد استوفيت دفع جميع مستحقات هذه المركبة لبنك الراجحي ، ويستلزم أيضاً فتح حساب في المصرف والقيام بالتسجيل عبر الإنترنت.
  2. ولا بد من إدخال جميع البيانات المطلوبة ومنها على سبيل المثال : الاسم والرقم السري الخاص بك ، ويوفر لك التطبيق الحصول على جميع الخدمات التي تريدها ومن ضمنها الخدمات التي تتعلق بالحصول على مركبات.
  3. تحصل عن طريق هذه الخدمة نقل ملكية المركبة ، وهذا الأمر يتم بعد مرور مدة قصيرة للغاية تصل لثلاثة أيام من حصولك عليها عبر موقع البنك.
  4. وبعدها يجب ان تتوجه لمصرف الراجحي كي تحصل على جميع الأوراق المتعلقة بالمركبة الخاصة بنقل ملكيتها ، وبعدها تقوم بالذهاب لمكتب المرور من أجل إتمام جميع أوراق المركبة ونقلها على الفور لك.
  5. بعد هذا لا بد من الكشف على المركبة بشكل جيد ، وفي النهاية سوف تحصل على السند الخاص بالمركبة من خلال الذهاب لمكتب المرور.

رسوم خدمات ما بعد البيع:

بعد أن تحصل على سند نقل ملكية المركبة من بنك الراجحي فأنت بحاجة لدفع بعض النقود من أجل الحصول على بعض الخدمات المقدمة والمتمثلة في التالي :

  1. لا بد وأن تدفع مبلغ قدره مائتين وثلاثون ريال سعودي ، وهذا عند رغبتك في الحصول على مفتاح آخر للمركبة غير الذي يعطيه لك المصرف في المرة الأولى.
  2. يوجد خدمات متاحة عند السفر ، إذ تقوم بدفع مائتين وثلاثون ريال سعودي لو أردت أن تسافر لمدة ثلاثون يوم ، أما سيتوجب عليك دفع مبلغ قدرة مائتين وسبعة وثمانون ونصف ريال لو أردت أن تسافر لمدة تسعون يوم.
  3. وسوف تكون بحاجة لدفع أربعمائة وستون ريال لو أردت أن تسافر لفترة تزيد عن 6 شهور ، فضلاً لهذا فيلزمك أن تدفع مبلغ قدرة مائتين وسبعة وثمانون ونصف ريال إن أردت أن تسافر لمدة ثلاثون يوم بالبلاد التي يتم تحديدها وأن تنتقل لها بكل سهولة.
  4. وتكون بحاجة لدفع مبلغ قدره خمسمائة وسبعة عشر ونصف ريال سعودي لو أردت أن تسافر لمدة ثلاثة شهور فضلاً لمائتي واثنين وسبعون ريال لو أردت أن تسافر من غير سائق.
  5. وسوف يتوجب عليك دف مبلغ قدره مائتين وسبعة وثمانون ريال ونصف ريال لو أردت أن تغير رقم السيارة ، فضلاً لدفع واحد في المائة من تكلفة العقد للإدارة.
  6. ولو لم يلتزم الشخص بسداد مبلغ السيارة فسوف يتم تغريمه مبلغ قدر ألفين وثمانمائة وسبعة عشر ريال سعودي.

الأوراق المطلوبة من أجل نقل الملكية:

من أجل أن تنقل ملكية المركبة يجب أن تتوافر بعض الأوراق التي سوف نعرفها في التالي :

  1. لا بد من التقدم بالرقم القومي فضلاً عن الأوراق التي تتعلق بالسيارة ، وأوراق تأمين السيارة.
  2. الخدمة المشترك فيها تقوم بإرسال رسالة نصية من أجل تأكيد نقل ملكية المركبة ، وبعدها عليك التوجه للمصرف كي تحصل على جميع الأوراق وأن تقوم بدفع جميع المستحقات.

شروط نقل ملكية سيارة مصرف الراجحي:

لكي تحصل على سند ملكية مركبة مصرف الراجحي يجب أن تتوافر الشروط التالية :

  1. لا بد من التأكد من استيفاء جميع مستلزمات المركبة ، وأن يكون صاحبها مشترك بإحدى خدمات مصرف الراجحي.
  2. لا بد على الشخص أن يؤمن على السيارة وأن يقوم بالكشف عليها بصورة مستمرة ، وأن يوفر جميع الأوراق التي تتعلق بالمركبة.

للمزيد يمكنك قراءة : انجاز للتحويل عن طريق النت

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك الأهلي الكويتي

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك بلوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى