خدمات البنوك

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي 1444 | عوائد صناديق الاستثمار

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي تجدها بـ السطور القادمة (على لسان مستثمرين)، صناديق الاستثمار الخاصة بـ الراجحي تقدم لـ المستثمرين عوائد طويلة الأجل وفقًا لـ قواعد الشريعة الإسلامية، إليك التفاصيل ..

صناديق الاستثمار مصرف الراجحي
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي

الراجحي المالية

  • يقع مقر شركة الراجحي فـ الرياض، وهي شركة خدمات استثمارية تقدم منتجات وخدمات مالية متنوعة ومبتكرة لـ العملاء من خلال 16 مكتبًا فـ جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • تحمل الشركة ترخيص من هيئة أسواق المال السعودية بـ رقم 07068-37 بـ رأس مال 500 مليون ريال سعودي.

صندوق الراجحي متعدد الأصول

  • يعمل صندوق الراجحي المتوازن متعدد الأصول فـ إطار إستراتيجية استثمار تستثمر فـ صناديق أخرى مطروحة بـ شكل عام. ومن ثم تضمن التوزيع الأمثل والأداء الاستثماري الخالي من المخاطر، مع تراكم أي دخل استثماري من الاستثمار.
  • فـ حين يسعى صندوق الراجحي لـ النمو متعدد الأصول إلى نمو رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار فـ الخزينة المعتمدة والصناديق المتوافقة مع الشريعة. ومن ثم إعادة استثمار العائدات لـ تحقيق النمو طويل الأجل وزيادة رأس المال.
  • يتبع صندوق الراجحي المحافظ متعدد الأصول استراتيجية نشطة, ومن ثم يتداول الأصول فـ مجموعة مختارة من الصناديق التي تحقق عوائد معقولة ، وتقلل من المخاطر ، وتولد نموًا وعائدات عالية وفقًا لـ متطلبات وأحكام الشريعة الإسلامية.

صندوق الراجحي للصكوك

  • تتمثل استراتيجية صندوق الراجحي لـ الصكوك فـ الاستثمار فـ الصكوك السيادية وشبه السيادية المحلية والدولية والأسهم العالمية المختارة المتداولة فـ الأسواق الدولية وفقًا لـ معايير الشريعة الإسلامية.
  • تهدف هذه الاستراتيجية إلى رسملة المحفظة لـ الاستثمارات طويلة الأجل والاستثمار لـ توسيع مغذيات إعادة الاستثمار، ومن ثم توسيع المزيد من المبيعات لـ تحقيق أرباح أعلى.
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: رقم بنك الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء

صندوق الراجحي للأسهم السعودية

  • تركز أهداف صندوق الراجحي لـ الأسهم السعودية على تحقيق النمو على المدى الطويل.
  • ومن ثم توفير السيولة لـ المستثمرين وفق ضوابط الشريعة الإسلامية.
  • سياسة هذا الصندوق هي الاستثمار فـ أسهم الشركات المدرجة فـ أسواق الأسهم السعودية ولا يتم توزيع أي أرباح.
  • ومن ثم ، يتم إعادة استثمار الدخل وإضافته إلى أصول الصندوق.

صندوق الراجحي للأسهم الخليجية

  • يستثمر صندوق الراججي لـ الأسهم الخليجية فـ الشركات المدرجة فـ بورصات دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يأتي ذلك وفقًا لـ متطلبات وأحكام الشريعة الإسلامية بـ هدف تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل، ومن ثم توفير السيولة لـ المستثمرين وتوزيع الدخل لـ تعزيز قيمة الأصول المالية.

صناديق الراجحي للمضاربة بالريال السعودي والدولار الأمريكي

  • تقوم سياسة المضاربة السلعية لـ صندوق الراجحي بـ الريال السعودي من خلال تداول السلع والاستثمار التجاري من خلال الحيازات المباشرة وغير المباشرة بـ الريال السعودي .. وتهدف إلى زيادة السيولة والدخل.
  • فـ حين تتم الاستثمارات فـ صندوق مضاربة الراجحي بـ الدولار الأمريكي من خلال المعاملات فـ السلع المقيمة بـ الدولار الأمريكي وفقًا لـ أحكام الشريعة الإسلامية، ومن ثم يتم احتساب الدخل مقابل رسوم الاستثمار طويلة الأجل.
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: فتح حساب بنك الانماء 

صندوق الراجحي لأسهم قطاع المواد الأساسية

وهنا .. تتمثل سياسة صندوق الراجحي لـ أسهم المواد الأساسية فـ الاستثمار فـ قطاع المواد الأساسية فـ الشركات المدرجة فـ البورصة السعودية من أجل تحقيق أرباح وسيولة لـ المستثمرين وفق أحكام الشريعة الإسلامية ومن ثم إعادة استثمار وتمويل الأرباح.

صندوق الراجحي لتوزيع الأرباح وتنمية رأس المال

  • يعمل صندوق الراجحي لـ تنمية رأس المال وتوزيع الأرباح من خلال الاستثمار مع الشركات التي توزع الأرباح المدرجة حسب الأصول بـ شكل أساسي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وشرق آسيا وشمال إفريقيا.
  • ومن ثم، يتم توزيع الأرباح بـ شكل نصف سنوي، تحديدًا فـ 15 أبريل و 15 أكتوبر من كل عام.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تتعدد تجارب المستمثرين العرب وحتى غير العرب مع صناديق استثمار الراجحي، ومن ضمنها نذكر ما يأتي:-

  • التجربة الأولى: أخبر أحد عملاء مصرف الراجحي أنه ينصح بـ استثمار الأموال فـ مصرف الراجحي. بـ سبب استثماراته العالية والفوائد والعوائد والأرباح التي يتقاضاها كل ثلاثة أشهر من مصرف الراجحي.
  • التجربة الثانية: أفاد أحد عملاء الراجحي من تجربته مع مصرف الراجحي أنه لم يستطع مواكبة تحركات الأسواق المالية. بـ سببة قلة الاستشارات كما قلة الخبرة الإدارية والخبرة فـ العملية المربحة ومقدار الأرباح المحققة.
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي
صناديق الاستثمار مصرف الراجحي

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: خدمة العملاء الراجحي 

فتح حساب استثماري الراجحي

والآن عزيزي القارئ، بعد الإطلاع على ما سبق ذكره عن تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي ، ربما ترغب في معرفة كيفية فتح حساب استثماري والبدء فـ الاستثمار، دعنا نخبرك أن الأمر بسيط لـ الغاية، عدة خطوات بسيطة تبدأ بـ زيارة الراجحي المالية من هنا ، ومن ثم تظهر أمامك تفاصيل فتح الحساب وبدء الاستثمار، لا تنسى إخبارنا عن تجربتك لـ نضيفها لما سبق، إلى اللقاء !

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى