خدمات البنوك

رسوم التحويل الدولي الراجحي إلى مصر لسنة 2022

رسوم التحويل الدولي الراجحي إلى مصر لسنة 2022 ، لقد قام مصرف الراجحي بتأسيس علاقات رائعة مع الكثير من البنوك حول العالم ، ولإعطاء عملائه المزيد من الاختيارات لعملية التحويل ، إذ يعتبر هدف البنك الرئيسي هو مساعدة العملاء المغتربين بتحويل النقود لعائلاتهم ، وتختلف نسبة رسوم التحويل من دولة لأخرى ، وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم.

رسوم التحويل قبل فيروس كورونا:

  1. لقد عادت الرسوم مرة أخرى بعد الانتهاء على فيروس كورونا ، وذلك بعد أن ألغاها المصرف نتيجة لفيروس كورونا ولتخفيف العبء على عملائه ، إذ تتراوح رسوم التحويل قبل فيروس كورونا ما بين الأربعة عشر ريال سعودي لتسعة وسبعون ريال.
  2. كما أنه وبخصوص الحوالات السريعة فتبلغ الرسوم نحو ستة وعشرون ريال ، وذلك في اليوم ذاته ، وبخصوص رسوم الحوالات الداخلية فتبلغ واحد وعشرون ريال فقط ، أما بخصوص رسوم إنشاء أمر مستديم بمراكز التحويل للمدفوعات المحلية والدولية فقدرها ستة عشر ريال.
  3. فضلاً عن إضافة خمسة ريالات لرسوم العمليات ، وبخصوص رسوم المباشر فتبلغ عشرة ونصف ريال سعودي ، ولو ألغيت الدفعات أو عُدلت تكون الرسوم في جميع البنوك المرسلة سبعة وعشرون ريال ، بينما رسوم إصدار وإيقاف الشيكات الدولية تبلغ نحو ستة عشر ريال.

رسوم التحويل من بنك الراجحي من خلال التطبيق:

  1. لقد قام بنك الراجحي بتقديم تطبيق خاص به من أجل تسهيل عمليات التحويل المالي فضلاً عن سرعة تنفيذها ، وتستطيع الاستفادة من تلك الخدمة عبر التطبيق برسوم تبلغ خمسة ريالات سعودية فقط.
  2. وتستطيع تحميل تطبيق بنك الراجحي من خلال (الضغط هنا) وتستطيع التسجيل من خلال تطبيق الخطوات التالية :
  3. أولاً عليك تحميل التطبيق على هاتفك ، ويمكنك الوصول للتحميل بسرعة من خلال (الضغط هنا) بعده أن تحمله وثبته على هاتفك ، عليك بالضغط على مربع التسجيل ، ومن ثم أدخل رقم بطاقة الصراف.
  4. الآن عليك أن تدخل الرقم السري الخاص بك ، وبعدها أدخل رقم حساب واضغط على كلمة التالي ، واضغط على خيار خدمة المباشر للأفراد ، وبعدها اختار اسم وكلمة سر وكررها.
  5. سوف تظهر أمامك على الشاشة صفحة مليئة بالشروط والأحكام لا بد عليك أن تقرأها بشكل جيد ثم اضغط على خانة الموافقة ، ووقتها سوف يرسل لك بنك الراجحي رمز تحقق عليك بنسخه ووضعه في الخانة المخصصة له ، وبتلك الخطوة تكون قد اكتملت عملية التسجيل بنجاح.

الحد الأقصى للتحويل في بنك الراجحي:

  1. إن مصرف الراجحي يسمح لعملائه بالتحويل الخارجي من خلال العملية المحلية ، ويكون ذلك بحد أقصى ثلاثون ألف ريال سعودي ، إذ يتم تحويلها على أساس القوانين التي تخضع لها البنك ، كما أن مصرف الراجحي يسمح لك بتحويل عملات أجنبية وذلك بحد أقصى لا يتخطى العشرة آلاف دولار أمريكي.
  2. كما أنه يتم تحويلها وفقاً للقوانين التي يخضع لها المصرف ، أما بخصوص تحويل مبالغ مالية كبيرة ، أضخم من المبلغ المذكور ، فلا بد من اللجوء لإدارة المصرف كي تسمح لك بتحويل تلك المبالغ الضخمة ، وعليك أن تراعي تقديم إثبات بهذا المبلغ ومن أين لك به ، أهو مكافأة نهاية الخدمة من عملك أم أنه قرض أو غير ذلك.

رسوم التحويل من بنك الراجحي إلى مصر:

  1. في حال ما إن كان العميل يود أن يحول مبالغ نقدية من مصرف الراجحي لأي مصرف آخر موجود بجمهورية مصر العربية في نفس اليوم فعليه أن يدفع رسوم تبلغ ست وعشرون ريال سعودي.
  2. أما لو كان يريد أن يحول في غضون يوم فوقتها الرسوم ستبلغ خمسة عشر ريال سعودي ، أما لو كان التحويل داخلي ويتم داخل نطاق حدود المملكة ، فالرسول تبلغ واحد وعشرون ريال ، وبحال تم تعديل المبلغ المحول أو إلغاء فلا بد من أن يتم تسديد رسوم تبلغ نحو سبعة وعشرون ريال.

للمزيد يمكنك قراءة : بنك سامبا اون لاين

للمزيد يمكنك قراءة : رقم بنك انجاز للتحويل

للمزيد يمكنك قراءة : تعرف على اسعار عملات بنك الأهلي

يعمل كل بنك من البنوك على وضع نسبة معينة من الممكن أن تحول بين مصرف وآخر ، ويوجد الكثير ممن يودون أن يعرفوا على أقصى مبلغ مطلوب من أجل التحويل ورسوم التحويل ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم وقد تحدثنا فيه حول رسوم التحويل الدولي الراجحي إلى مصر لسنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى