أخبار

زيادة 67% في حركة بيانات شبكة “stc” بالحرم المكي

تسجّل شبكة stc زيادة هائلة بنسبة تخطت 67% في حركة البيانات خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة، داخل منطقة الحرم المكي والمناطق المجاورة لها. وبالتزامن، ازدادت الحركة الصوتية بنسبة 33% في منطقة الحرم المكي مقارنة بالعام الماضي.

زيادة هائلة في حركة الإنترنت والاتصالات في مكة المكرمة

مكة المكرمة تشهد زيادة هائلة في حركة الإنترنت والاتصالات، حيث سجلت شبكة stc ارتفاعاً يتجاوز 51% عن العام الماضي خلال ساعات الذروة، ونمت الحركة الصوتية بأكثر من 10%، كما أن تقنية الجيل الخامس ساهمت في تدفق ثلث حركة الإنترنت بزيادة تصل إلى 130%. ويعزى هذا الارتفاع إلى تحسين شبكة stc في المنطقة، حيث تم زيادة قدرتها بنسبة 13% مقارنة بالعام الماضي.

تضاعفت تقريبًا مواقع خدمات شبكة الجيل الخامس في مكة المكرمة بزيادة تبلغ 25%، مع تركيز خاص على توسيع نطاق الشبكة داخل الحرم المكي الشريف بنسبة تفوق الـ 130%، لتحقيق أداء متميز في تقديم الخدمات اللازمة للحجاج والمعتمرين.

يشير هذا الارتفاع الكبير في حركة البيانات والحركة الصوتية في منطقة مكة المكرمة إلى الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات والإنترنت خلال شهر رمضان المبارك وخاصة خلال العشر الأواخر التي تعتبر من أهم فترات العام للمسلمين.

وتعكس هذه الزيادة أيضًا جهود مجموعة stc في تعزيز وتحسين خدماتها وتوفير أفضل تجربة للعملاء في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن تستمر هذه الزيادة في الطلب على الاتصالات والإنترنت في المستقبل بما يعكس تزايد استخدام التقنيات الرقمية والمتطلبات المتزايدة للاتصال والتواصل في الحياة اليومية.

تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في منطقة الحرم المكي

تعد شركة stc إحدى أكبر الشركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وتولي أهمية كبيرة لتقديم خدمات الاتصالات بأفضل شكل ممكن، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، الذي يشهد زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين والزوار للحرم المكي والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

وتشير الأرقام إلى أن تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتيك توك والسناب شات واليوتيوب والانستغرام، هي الأكثر استخداماً للبيانات في هذه المنطقة خلال هذا الشهر الفضيل، حيث يستخدم الزوار والمعتمرون أكثر من 43,000 جيجابايت يوميًا من هذه التطبيقات.

ومن خلال الاستعدادات المبكرة والتوسعات المستمرة التي تجريها stc على شبكتها، تسعى الشركة إلى ضمان تقديم تجربة رقمية مميزة ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للضيوف والمعتمرين، وذلك عبر توفير كفاءة تشغيلية عالية للشبكة ومؤشرات أداء قياسية.

وهو ما يشكل تحديًا لشركات الاتصالات في تلبية الطلب المتزايد على النطاق الترددي والبيانات العالية الجودة. ومن المهم أن تستمر شركات الاتصالات في الاستثمار في تحسين البنية التحتية لتلبية الطلب المتزايد، وتحسين جودة الخدمة للعملاء.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى