أخبار

تتبع مجلس الوزراء منظومة الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن

تتبع مجلس الوزراء منظومة الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن .. ترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم (الثلاثاء) في قصر السلام بجدة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

في بداية الجلسة، تلقى المجلس عرضاً مفصلاً عن المحادثات الدولية التي تمت مؤخراً بين المملكة وعدة دول، من بينها الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مع ولي عهد دولة الكويت، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

مجلس الوزراء يناقش استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران

تم التأكيد على أهمية متابعة تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في المباحثات بين البلدين التي عقدت في بكين، والتنسيق حول الخطوات اللازمة لاستئناف العمل الدبلوماسي والقنصلي بين البلدين.

مع التأكيد على أن ذلك سيساهم في تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون بين البلدين، ومن ثم تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

بعد الجلسة، صرح وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري بأن مجلس الوزراء رصد الرعاية والخدمات التي يتلقاها ضيوف الرحمن في الأيام المباركة، وأشاد بالجهود المبذولة لتقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة.

كما أكد المجلس دعم المملكة لمجالات المدن الذكية وأمن الطيران والذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن جهود تحقيق التنافسية والريادة العالمية.

تأكيد المجلس على دعم القطاعات المتقدمة والعمل الخيري في المملكة

بعد إعلان المملكة عن حصولها على مراكز متقدمة في العديد من المؤشرات الدولية في مجالات المدن الذكية وأمن الطيران والذكاء الاصطناعي، أكد مجلس الوزراء على الاهتمام والدعم الذي توليه الدولة لهذه القطاعات ولغيرها من القطاعات، وذلك لتحقيق قفزات نوعية في التنافسية والريادة العالمية.

وأعرب وزير الإعلام عن تأكيد المجلس على الاهتمام بدعم العمل الخيري والتشجيع على قيم البر والبذل والعطاء وتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية والتكافل بين أفراد المجتمع، وذلك في إطار انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، حيث بلغت التبرعات المقدمة 70 مليون ريال.

تشيد أعضاء المجلس بقرار خادم الحرمين الشريفين وتأييد ولي العهد بتمديد برنامج حساب المواطن ودعم المستفيدين لفترة 4 أشهر، والسماح بالتسجيل المستمر في البرنامج.

واستعرض المجلس الوزراء موضوعات مختلفة في جدول أعماله، بما في ذلك موضوعات تمت دراستها من قبل مجلس الشورى، وما توصلت إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى توصيات هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

العمل الخيري في المملكة

باعتبارها دولة مسلمة تعتمد على قيم الإنسانية والتكافل الاجتماعي، تعد المملكة العربية السعودية من بين الدول الرائدة في مجال العمل الخيري.

حيث تضمنت خططها الإنمائية العديد من المبادرات الخيرية التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتحسين معيشتهم، وتشجيع العطاء والبذل من قبل المواطنين والمقيمين في البلاد.

وتعد الحملة الوطنية للعمل الخيري التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، من أبرز الحملات الخيرية في المملكة، والتي تهدف إلى تعزيز قيم التكافل والمسؤولية الاجتماعية. وبفضل جهود الدولة والمبادرات الخيرية العديدة، تظل المملكة العربية السعودية على رأس الدول المتقدمة في العمل الخيري وتحقيق الرفاهية والعدالة الاجتماعية.

قد يهمك أيضًا: استثمارات المملكة في مراكز البيانات تتخطي الـ 68 مليار ريال

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى