أخبار

تعيين الشثري رئيسًا للجنة الشرعية في البنك الأهلي السعودي

تشكيل اللجنة الشرعية الجديدة لـ البنك الأهلي السعودي للعام 2023م يضم مجموعة مميزة من الخبراء، حيث تم تعيين الأعضاء التالية أسمائهم لتمثيلها:

الأستاذ الدكتور / سعد بن ناصر الشثري (رئيسا)

يشغل معالي المستشار في الديوان الملكي، ويعتبر عضواً في هيئة كبار العلماء، كما يعمل أستاذاً للقانون الخاص بكلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود. ويتميز معاليه بحصوله على درجة الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وله مؤلفات وأبحاث عديدة في مجال الفقه وأصوله، ويشارك في العديد من المؤتمرات والندوات واللجان العلمية. كما يعمل معاليه كعضو دائم في اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

الدكتور/ محمد علي القري (نائبا للرئيس)

هو الأستاذ البارز في قسم الاقتصاد الإسلامي بكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز، والعضو الفاعل في عدة هيئات ولجان شرعية واقتصادية. وقد شغل سابقًا منصب عضو مجلس الأمناء والمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، ويتمتع بخبرة واسعة في الاقتصاد الإسلامي والفقه المالي، وقد حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة. ويعد فضيلته من الخبراء الرائدين في مجال المعاملات المالية المعاصرة، وقدم مساهمات مهمة في العديد من المؤتمرات والندوات، إلى جانب إصداره العديد من الأبحاث والمؤلفات القيمة.

الدكتور/ يوسف بن محمد الغفيص (عضو اللجنة)

هو عضو في هيئة كبار العلماء وسابقًا عضو في اللجنة الدائمة للإفتاء. يعمل حاليًا كأستاذ في عدد من كليات الجامعات السعودية، بما في ذلك كلية الحقوق في جامعة الملك سعود والمعهد العالي للقضاء وكلية الشريعة وكلية أصول الدين في جامعة الإمام. كما شارك في العمل الاستشاري في وزارة العدل وغيرها. لديه خبرة في دراسة الأحكام المصرفية ويشارك بانتظام في المؤتمرات والندوات العلمية، ويعمل كحكم ومستشار قانوني وشرعي. وهو أيضًا مؤلف لعدد من الكتب في الفقه وأصوله، وحاصل على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من كلية الشريعة وأصول الدين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

الدكتور/ نظام بن محمد يعقوبي (عضو اللجنة)

فضيلة الشيخ عضو مجلس الأمناء والمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، حاصل على درجة الدكتوراه في الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة ويلز في المملكة المتحدة، يتمتع بخبرة واسعة في المجال المصرفي والمالي الإسلامي. يشغل أيضًا عضوية عدة لجان شرعية في المؤسسات المالية، ويتميز بمساهماته الفاعلة في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية وكذلك بأبحاثه ومؤلفاته المميزة في المعاملات المالية المعاصرة.

الدكتور / خالد بن محمد السياري (عضو اللجنة)

هو أستاذٌ مشاركٌ في قسم الفقه بالجامعة السعودية الإلكترونية، كما يُشارك في عدة لجان شرعية، بما في ذلك لجنة المعايير الشرعية ولجنة مراجعة وصياغة مستندات المعايير الشرعية في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI). وقدّم فضيلته مساهمات قيّمة في عدّة مؤتمرات وندوات، إضافةً إلى أبحاث ومؤلفات حول المعاملات المالية المعاصرة.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى