أخبار

جدة تستضيف اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية السنوية برعاية خادم الحرمين

البنك الإسلامي للتنمية يستضيف اجتماعاته السنوية في جدة بحضور خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز تحت عنوان “إقامة الشراكات درءًا للأزمات”. هذه الفعالية تهدف إلى التركيز على أهمية العمل الجماعي والتعاون لمواجهة التحديات التي تواجهها الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية خلال الفترة من 10 إلى 13 مايو 2023م.

اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية ومنتدى القطاع الخاص في جدة

باستضافة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لاجتماعاتها السنوية، تكون قد افتتحت منصة هامة لقادة العالم وصناع السياسات والفاعلين في مجال التنمية وغيرهم من الأطراف ذات الاهتمام المشترك، حيث يمكنهم الاجتماع والتفاعل ومناقشة القضايا الحرجة التي تواجه الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

ولا يقتصر دور هذه الاجتماعات على ذلك فحسب، بل تشمل أيضًا انعقاد منتدى القطاع الخاص الذي تضمنته كيانات متعددة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومن بينها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

أسبوع تنموي مكثف يستضيف القادة العالميين ويشمل جلسات رفيعة المستوى، حلقات نقاش تفاعلية، جلسات فنية وأحداث جانبية تشمل مواضيع واسعة، مثل التخفيف من حدة الفقر، وتطوير البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والابتكار.

وتتيح الاجتماعات السنوية للبلدان الأعضاء فرصة لعرض مشاريعها ومبادراتها التنموية، وتعزيز الشراكات لتحقيق نتائج مؤثرة، بالإضافة إلى البرنامج الرسمي الشامل.

 فرص للتواصل والتعاون العالمي في مجال التنمية

من المقرر أن توفر الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية فرصًا قيمة للتواصل والتبادل مع خبراء التنمية والمسؤولين في جميع أنحاء العالم. وسيتم استضافة مجموعة واسعة من الشخصيات ذات العلاقة، بما في ذلك وزراء وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام.

وتعد هذه الاجتماعات أيضًا فرصة للتعرف على الأدوار والخدمات التي يقدمها البنك الإسلامي للتنمية، والمساهمة في وضع الخطط والبرامج المستقبلية للتنمية في المنطقة الإسلامية. وتوفر الاجتماعات المنصة المثالية لتوحيد الجهود والتعاون بين الدول الأعضاء والمؤسسات الدولية، وتعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية وغيرها من الدول.

ومن المتوقع أن تحظى اجتماعات العام 2023 بمشاركة واسعة من القادة العالميين والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني، وتمثل فرصة حقيقية للتواصل والتعاون والتعرف على التحديات والفرص المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

وللانضمام لهذه الاجتماعات والمشاركة فيها، يمكن للمهتمين التسجيل على الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت. وسيتاح للمشاركين الفرصة لتبادل الأفكار والحلول والمساهمة في صياغة مستقبل أفضل للتنمية العالمية.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى