خدمات البنوك

نموذج طلب جهاز نقاط بيع الراجحي اكثر المشاكل التي تواجه العملاء

حاليا لا يمكن لأي شركة تجارية الاستغناء عن جهاز نقاط البيع فهي أداة تقدم أفضل خدمة ممكنة للعملاء مما يساعد على كسب ثقة الكثيرين منهم وزيادة مبيعات الشركة ،إذا كان لديك عمل ولم تتقدم بعد للحصول على جهاز الراجحي لنقاط البيع ، فأنت في طريقك لخسارة معظم عملائك لأن هذا الجهاز يساعد على إيداع الأموال بشكل أسرع عبر Visa أو MasterCard بدلاً من الطريقة التقليدية.

في هذا المقال سنتعرف على نموذج طلب جهاز نقاط بيع الراجحي وجهاز الراجحي لنقاط البيع ونبين لك شروط التقديم لجهاز نقطة بيع الراجحي، تابعنا.

خدمة نقاط البيع الراجحي

خدمة نقاط بيع الراجحي عبارة عن جهاز صغير يستخدمه التاجر ويثبته في منشأته الصغيرة لدفع الأموال للعملاء مقابل الخدمات التي يتلقونها، ومع التحول الرقمي المتأصل في جميع المجالات ، كان للشراء والبيع دور في هذا التحول ، وكانت هناك طريقة مناسبة للدفع ماليًا من خلال جهاز نقاط البيع بدلاً من النقد.

تلعب نقاط البيع دورًا أساسيًا في تحسين كفاءة الأنشطة التجارية وإدارة المخزون ونظام التسجيل ، مما يحقق في نهاية المطاف استقرار النشاط لمالك المنشأة ويكسب رضا العملاء من تقديم هذه الخدمة.

طريقة طلب جهاز نقاط بيع الراجحي

  • يمكنك الاتصال برقم البنك + 966 800 1228 888 وطلب جهاز نقاط البيع وسيتم تحديد موعد لإرسال فني لتثبيته
  • تتم عملية التثبيت والجهاز في غضون خمسة أيام عمل كحد أقصى.
  • جميع الشبكات الرئيسية متصلة بما في ذلك شبكة مدى وشبكة مدفوعات الخليج وماستركارد وفيزا.
  • في وقت الانتهاء من الميزانية ، ستتم محاسبة عمليات شبكة مدى مباشرةً على حسابات الشركات / التجار ، بينما ستتم محاسبة عمليات فيزا وماستركارد مباشرةً.
  • يتم إصدار الفواتير في غضون يوم عمل واحد كحد أقصى.
طريقة طلب جهاز نقاط بيع الراجحي
طريقة طلب جهاز نقاط بيع الراجحي

قد يهمك ايضاً : رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني ومزايا خدمة الهاتف المصرفي

طلب جهاز نقاط البيع

طلب ورق نقاط بيع الراجحي سهل في مصرف الراجحي وبنك الراجحي ويسهل على العميل الحصول عليه وطلب جهاز نقطة البيع ومن الممكن القيام بجلب الجهاز أو تخزينه لأي شركة عن طريق التواصل مع منصة إلكترونية تتبع الراجحي.

كم رسوم جهاز نقاط البيع الراجحي

تعتبر رسوم تطبيق الراجحي الورقية للجهاز من بين أهم الأسئلة حول مختلف عملاء مصرف الراجحي ومصرف الراجحي ، حيث أن كل معاملة يراقبها الجهاز تكلف حوالي اثنين وربع بالمائة من القيمة الإجمالية لكل معاملة ، و يمكن للعميل الحصول على استفسار فوري وسريع عن هذه الرسوم، يمكن دفع الرسوم من خلال الموقع الرسمي للبنك أو بالاتصال على 920004550.

رقم الراجحي نقاط البيع

نعلم أيضًا أن جهاز نقطة البيع أصبح عنصرًا ضروريًا للعديد من أصحاب المتاجر والأنشطة التجارية حيث يعتمد العديد من العملاء على الدفع مقابل خدماتهم باستخدام Visa أو MasterCard بدلاً من الدفع النقدي التقليدي.

لذلك ، من أجل جذب هؤلاء العملاء وزيادة المبيعات من النشاط التجاري ، يجب أن يكون هناك جهاز نقطة بيع ، وإلا ستكون هناك خسائر كبيرة لم يكن صاحب المنشأة سعيدًا بها.

يمكن القول أن أجهزة نقاط البيع تفعل الكثير لزيادة الأرباح وتساعد على تقليل الوقت بالنسبة للتاجر والمشتري ، على عكس العملية التقليدية التي تتطلب الكثير من الجهد.

كيف اعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

في كثير من الحالات يحتاج أصحاب المتاجر إلى معرفة رقم جهاز الراجحي لنقاط البيع من أجل طلب صيانة الجهاز إذا كان معطلاً ، والقدرة على الحصول على الرقم في حالة عدم معرفته هي طريقة سهلة:

  • لنظر في ايصال اي معاملة تتم من خلال أجهزة نقاط البيع.
  • يوجد 16 رقمًا تحت الوقت أعلاه.
  • أول ثمانية أرقام على اليسار هي رقم محطة الراجحي لنقاط البيع.
  • وبالتالي يمكن الحصول على رقم أي جهاز نقطة بيع مملوك لمصرف الراجحي بهذه الطريقة.
كيف اعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي
كيف اعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

‏مميزات جهاز نقاط بيع الراجحي

جهاز نقطة بيع الراجحي له العديد من المزايا التي جعلت من جميع التجار لا غنى عنهم في جميع أنشطتهم التجارية ، ومنها:

  • يقدم للعميل أفضل خدمة ممكنة ، مما يساعده على الدفع تلقائيًا بدلاً من الدفع النقدي.
  • إنه ضروري للأعمال التي تريد تحسين كفاءتها وإدارة مخزونها.
  • يوفر الكثير من الوقت على العميل وصاحب المنشأة حيث يعتمد على الدفع التلقائي فور إتمام المعاملات دون الحاجة إلى إيداع سريع بالطريقة التقليدية.
  • يوفر إجراءات محاسبية مبسطة وتسوية سهلة للمدفوعات المستحقة.

قد يهمك ايضاً : فروع مصرف الراجحي بأرقام الجوال، أعرف اقرب لك بسهولة

مشاكل نقاط البيع من الرجحي

هناك العديد من أصحاب المحلات الذين تخلوا عن أجهزة نقاط البيع لمصرف الراجحي بسبب بعض المشاكل التي واجهوها وعدم تعاون مسئولي البنوك معهم لحل هذه المشاكل بالإضافة إلى التغييرات التي أقرتها بعض البنوك في الشهر أجهزة رسوم خدمة نقاط البيع وفي هذا التقرير نتناول أهم مشكلات نقاط البيع الخاصة بشركة الراجحي والتي يستخدمها أحد أكبر التجار في القطيف الذين استخدموا أجهزة نقاط البيع.

حيث قال أحد التجار الذين يستخدمون أجهزة نقاط البيع إن البنوك تحاول تأخير تقدم أنظمة البيع والصرف في المملكة العربية السعودية من خلال تقليل أجهزة نقاط البيع والعملاء بسبب الأعداد الكبيرة التي تختنق أعطالاً في الأجهزة نفسها ، بالإضافة إلى انقطاع الشبكة المستمر والتأخير في عمليات المعالجة ، خاصة ما حدث في الشهر الماضي عندما انهارت الشبكة بشكل كبير ، سواء كان ذلك في مكاتب الصرافة أو في نقاط البيع ، مما جعل المشكلة أكبر.

مشكلة التارجت الشهري لنقاط البيع

  • يستخدم البنك طريقة الوصول إلى عدد معين من المعاملات كل شهر ، حيث يتطلب 80 معاملة أو أكثر لبطاقات الشبكة السعودية ، بالإضافة إلى مبيعات بطاقة فيزا وماستركارد 20 ألف ريال سعودي فأكثر.
  • في حالة عدم استيفاء هذين الشرطين ، يتم تحصيل رسوم شهرية من التاجر من 100-300 ريال سعودي ، ثم يتم إضافة 40 ريال سعودي شهريًا.
  • تضاف هذه الـ 40 ريالا بغض النظر عن استيفاء الشروط أم لا. هي قيمة تكاليف صيانة الجهاز ويتحمل التاجر 2٪ من إجمالي مبلغ عمليتي بيع Visa و MasterCard.
  • تكمن مشكلة مالكي أجهزة نقاط البيع في الراجحي في أنه في غضون بضعة أشهر لن يتم بيع بطاقات فيزا أو ماستر كارد.
  • أيضًا ، يتم إحباط معظم العمليات على الرغم من محاولتها حساب عدد الأخطاء ولا توجد طريقة للحكم عليها.
  • لذلك يطالب أصحاب أجهزة نقاط البيع بتحسين شبكة الاتصال وتخصيص حالة يمكن للخصوم أن يحكم أمامها في هذا الشأن.

نموذج طلب إلغاء جهاز نقاط بيع الراجحي

لمواصلة محادثتنا حول الطلب لـ جهاز نقاط الراجحي ، من المهم أن يعرف العميل خطوات إلغاء طلب جهاز نقاط البيع وهي كالتالي:

  • يذهب العميل إلى جهاز الخدمة الذاتية.
  • ينقر العميل على الخدمة لأجهزة النقطة.
  • ينقر العميل على زر التعطيل.

يمكن تقديم استمارة طلب على موقع الراجحي الرسمي وبالانتقال إلى صفحة نموذج طلب إلغاء النقاط يقوم العميل بتعبئتها ثم إرسالها.

هل يقدم مصرف الراجحي خدمة صيانة جهاز نقاط البيع؟

  • يضمن طلب نقطة بيع الراجحي أن جميع التجار لن يتوقفوا عن العمل لأي سبب يتعلق بجهاز نقاط البيع لأنه يوفر لهم خدمة الصيانة.
  • والمواد الاستهلاكية الخاصة به مجانية ويمكن للموزع الحصول على دعم كامل لجميع الأجهزة المتعلقة بالجهاز من خلال خدمة ما بعد البيع المجانية.

قد يهمك ايضاً : رقم بنك الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء 5 طرق للتواصل مع الراحجي

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى