خدمات البنوك

فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين في 5 دقائق من المنزل

فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين .. كيف يكون الأمر ؟ حسنًا عزيزي القارئ، هل أنت على ثقة أنك تعلم ما يكفي عن بنك الراجحي قبل أخذ القرار بـ أن تصبح عميل لدى البنك ؟ إن لم تكن، فـ سوف نزودك بـ هذه المعلومات قبل الإنتقال إلى صلب موضوعنا، وإن كنت، سوف نمدك بـ ما تحتاجه من تفاصيل حول فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين ، بما فـ ذلك شروط وخطوات فتح الحساب بـ الإضافة إلى تفاصيل أخرى، هل أنت مستعد ؟ حسنًا، هيا بنا !

الراجحي اون لاين | الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

  • مصرف الراجحي هو أحد أكبر البنوك وأكثرها تطوراً فـ المملكة العربية السعودية.
  • فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين واحد من ضمن التقنيات الحديثة التي يقدمها البنك لـ تسهيل فتح حساب إلكتروني لـ المواطنين من خلال رابط مصرف الراجحي من هنا.
الراجحي اون لاين
الراجحي اون لاين

جاء ذلك فـ ظل رغبة البنك فـ تمكين المواطنين ومساعدة المقيمين فـ المملكة على فتح حساب فـ واحد من ضمن أشهر البنوك فـ العالم دون الحاجة إلى الذهاب لـ البنك.

شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين

بادئًا ذي بدء، دعنا نتعرف معًا على الشروط التي يمكن بـ موجبها فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين من خلال تطبيق مصرف الراجحي، الشروط الأساسية تشمل ما يأتي ذكره:-

  1. حيازة بطاقة هوية سارية المفعول.
  2. أيضًا، إمتلاك حساب على منصة أبشر.
  3. أن يكون العميل مسجل فـ الإقامة الوطنية.

ومن ثم، بـ مجرد استيفاء هذه الشروط ، يمكنك تسجيل الدخول ومن ثم فتح حساب الراجحي عبر الإنترنت دون أي تعب ويمكنك القيام بـ ذلك من هاتفك المحمول فـ ثوانٍ.

خطوات فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين | طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين

  1. ابدأ بـ تحميل وتثبيت تطبيق مصرف الراجحي على هاتفك المحمول، يمكنك القيام بـ ذلك عن طريق الضغط هنا إذا كان هاتفك يعمل بـ نظام الأندرويد، أو هنا إذا كان هاتفك يعمل بـ نظام الأي أو إس (أيفون).
  2. بعد تنزيل التطبيق ، سترى “فتح حساب مصرفي” فـ الجزء السفلي الأيسر ، فـ لـ تضغط عليه.
  3. ثم أدخل رقم هاتفك ويجب أن يكون صحيحًا، ومن ثم أدخل رقم التعريف الخاص بك.
  4. ملاحظة مهمة ، يجب تسجيل عنوانك الوطني ، وإذا لم يكن لديك عنوان مسجل ، فـ يرجى تسجيل الدخول لـ تسجيل العنوان الوطني.
  5. ثم حدد المربع أدناه لـ الموافقة على شروط الخدمة، ومن ثم اضغط على التالي.
  6. سوف تظهر نافذة تحتاج فيها إلى إدخال “اللقب / الاسم الأخير” ثم “مصدر الدخل الشهري” لـ ملء هذه المعلومات ومن ثم النقر على “التالي” فـ الأسفل.
  7. بعد ذلك تتحول إلى منصة أبشر، ومن ثم قم بـ تسجيل بيانات الاعتماد الخاصة بك على منصة “نفاذ” لـ حساب أبشر الخاص بك.
  8. انتظر رسالة تحتوي على رمز تعريفي على هاتفك المحمول، ثم أدخل هذا الرمز لـ السماح لـ مصرف الراجحي باسترداد البيانات من المنصة.
  9. ثم أدخل المعلومات الشخصية الخاصة بك ، اسم الحي وعنوان الشارع والرمز البريدي.
  10. أخيرًا ، قم بـ إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور يمكنك استخدامهما لـ الوصول إلى حسابك على تطبيق الراجحي.
  11. الآن، لديك حساب فـ بنك الراجحي، وكل ما تحتاجه هو ثم طباعة بطاقة الراجحي مدى بـ رقم الحساب ورقم الهوية ، ومن ثم تأتيك رسالة على هاتفك المحمول تطلب منك استلامها من أقرب فرع بعد أيام قليلة.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: خدمة العملاء الراجحي 

نظام أبشر

  • أبشر هو نظام إلكتروني تم تقديمه من خلال المديرية العامة لـ الجوازات لـ يسهل على المواطنين القيام بـ إجراءات الجوازات وتأشيرات الدخول وكافة الإجراءات الإدارية من خلال البوابة الإلكترونية لنظام “أبشر” دون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة الجوازات ومن ثم توفير الوقت وسرعة التنفيذ وتسهيل الإجراءات لـ المواطنين والمقيمين ودقة التنفيذ.
  • يهدف النظام إلى تقليل عدد زوار إدارة الجوازات وتزويدهم بـ الخدمة بسهولة وفـ نظام واحد عبر الإنترنت وربط جميع القطاعات الحكومية إلكترونيًا لـ إتمام المعاملات بـ سهولة وفـ أي وقت.
  • يتميز النظام بحقيقة أن الخدمة تقدم مجانًا دون أي تكاليف إضافية ويمكن الاستفادة من الخدمة على مدار 24 ساعة فـ اليوم، فـ أي وقت وفـ أي مكان.
  • من خلال خدمة أبشر ، يمكنك إصدار أو إلغاء تصريح السفر ، أو إصدار أو تجديد تصريح الإقامة ، أو إصدار أو إلغاء تأشيرة الخروج والعودة ، وإلغاء تأشيرة الدخول نهائيًا ، وعرض المعلومات الشخصية ، والمقطورات والعمال.
  • يمكنك أيضًا الاستفسار عن التأمين الصحي وصلاحيته لـ المقيمين ويمكنك الاستفسار عن العمال الجدد والزائرين ويمكنك أيضًا الاستفسار عن صلاحية الإقامة واستفسار العمال الوافدين وطلب البصمات.
  • وبـ الطبع، تحتاج إلى التسجيل فـ أبشر لـ إتمام فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين كما سبق ذكره أعلاه.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: فتح حساب بنك الرياض

إلى هنا عزيزي القارئ ينتهي حديثنا، هل كان ما فات مجيبًا على كافة أسئلتك ؟ أخبرنا بـ التعليقات أدناه ..

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: بنك الجزيرة اون لاين

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى