خدمات البنوك

نموذج تقديم مطالبة تكافل الراجحي والمستندات المطلوبة pdf

نموذج تقديم مطالبة تكافل الراجحي والمستندات المطلوبة pdf ، فهذا عبارة عن نموذج تقوم بتوفيره كل الفروع الخاصة ببنك الراجحي الموجودة داخل حدود البلاد ، ويمكن لذلك النموذج أن يخدم العميل المؤمن على شيء ما من ممتلكاته أو الشخص المؤمن على نفسه ، بغرض الحصول على تعويضات ملائمة ، وقام بنك الراجحي بوضع الحلول والطرق التأمينية ، وذلك وفقاً لقواعد الدين الإسلامي الحنيف ، من غير اللجوء لحلول منافية للإسلام ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على نموذج تقديم مطالبة تكافل الراجحي والمستندات المطلوبة pdf.

ما هو نموذج تقديم مطالبة تكافل الراجحي:

إن نموذج تقديم مطالبة تكافل الراجحي داخل البلاد تحتوي على التالي :

  1. بيانات العميل المؤمن مثل : رقم الهوية أو رقم الإقامة ، فضلاً عن تفاصيل الإتلاف والخسائر الناجمة عن الشيء المؤمن عليه سواءً أكان هذا الشيء سيارة أو معدات أو أي شيء آخر يندرج تحت بند التأمين عند البنك.
  2. لا بد من كتابة مكان حدوث الضرر فضلاً عن تقرير التقدير ورقم الآيبان ، ونشير هنا لأن تأمين الراجحي قد وفر الكثير من الخدمات التأمينية لعملائه بما يتوافق مع احتياجاتهم ، ويشمل التأمين على السيارات والمعدات ، وتأمين السفر والتأمين الصحي ، فضلاً عن التأمين للأفراد والمؤسسات.

تقديم مطالبة تكافل الراجحي:

من اليسير أن تقوم بتقديم نموذج مطالبة تكافل الراجحي ومن الممكن لأي مواطن سعودي استعماله ، وطريقة تقديم المطالبة في الخطوات التالية :

  1. بحال وقوع حادث ، لا بد من إرسال تقرير الحادث عبر الإنترنت لشركة التأمين ، ومن ثم سوف يقوم المحقق بتقديم كل المستندات والإخطارات من أجل مراجعة شركة التأمين ، بما في هذا رقم الحالة وإشعار التحويل المستعمل لتقييم قيمة المركبة ، فضلاً عن إشعار آخر بالصيانة.
  2. وعندما يقع الحادث بالكامل بالطرف الآخر أو مائة بالمائة من الحوادث بين الأطراف الأخرى ، على الشخص أن يتوجه لأحد مراكز التقييم من أجل الإبلاغ عن قيمة تلف السيارة ومن اجل معاينتها من قبل ورشة معتمدة من وزارة النقل ، وبعدها يحصل العميل على ثلاث تقديرات أصلية يدوية لأسعار قطع الغيار.

طريقة تسجيل مطالبات تكافل الراجحي عن طريق الإنترنت:

يوجد الكثير من الخطوات التي عليك إتباعها عندما تقوم بتسجيل مطالبة تكافل الراجحي ، وكي تقوم بالتسجيل بالشكل الصحيح لا بد من إتباع الخطوات التالية :

  1. في البداية عليك الولوج المباشر لصفحة تكافل الراجحي الرسمية الموجودة على شبكة الإنترنت ، ويمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال (الضغط هنا).
  2. وعند فتح الصفحة ستجد في الأعلى خيارات كثيرة عليك أن تضغط على (الخدمات الإلكترونية) ، وبعدها قم باختيار تسجيل المطالبة.
  3. والآن لا بد من إدخال البيانات التي يطلبها منك الموقع وهي عبارة عن : رقم الآيبان ، ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف ، فضلاً عن تقرير للحادث واسم البنك والرقم التسلسلي.
  4. عليك بتقديم كافة الوثائق والمستندات المطلوبة منك كتقرير حدوث الضرر ، فضلاً عن شهادة الملكية والوثائق والبيانات التي تتعلق بالمركبة أو الشيء الذي حدث له ضرر ، وأيضاً صورة الآيبان وتقرير التقديرات.
  5. وبعد ملء كافة البيانات عليك الضغط على خيار التحقق ، وبهذا تكون قد أكملت مطالبتك ، ولا بد وأن تستعين برقم تكافل الراجحي المجاني لو حدثت أي مشاكل أو تعطل الموقع.

رقم تكافل الراجحي المجاني:

  1. حرصاً من بنك الراجحي المؤسسة العريقة على راحة كافة العملاء ، قام البنك بتوفير رقم للتواصل مجاني ، وذلك من أجل الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات التي تخص كل الخدمات التأمينية.
  2. فضلاً عن تقديم البلاغات والشكاوي ، ورقم التواصل هو : 920001101 ، كما تستطيع أن تتواصل معهم على الرقم ذاته على الواتس اب وتستفسر عن أي شيء تريده.

طريقة تتبع حالة المطالبة:

  1. لا بد من الدخول أولاً للموقع الرسمي بهم على شبكة الإنترنت ، ويمكنك الوصول له بسهولة تامة من خلال (الضغط هنا).
  2. الآن عليك أن تختار الخدمات الإلكتروني ، وتقوم بالضغط على خدمة تتبع حالة المطالبة التي تريدها.
  3. الآن سوف يطلب منك إدخال بيانات وهي عبارة عن رقم الهوية الوطنية فضلاً عن رقم هاتفك والرقم المرجعي للطلب.
  4. وبعد أن تنتهي عليك الضغط على خيار التحقق من المطالبة ، فسوف تظهر أمامك على الشاشة جميع معلومات المطالبة وحالتها.

للمزيد يمكنك قراءة : فروع بنك البلاد في المملكة

للمزيد يمكنك قراءة : بنك البلاد نت

للمزيد يمكنك قراءة : رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى