خدمات البنوك

رقم بنك الانماء 9200 وطريقة فتح حساب

رقم بنك الانماء 9200 وطريقة فتح حساب ، حيث يعد بنك الإنماء واحداً من أضخم البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية من جهة رأس المال ، وقد أسس هذا البنك في العام ألفين وستة ميلادياً ، ويوجد مقره الرئيسي بالعاصمة الرياض ، ويعتمد هذا البنك على أحكام الشريعة الإسلامية في جميع معاملاته ؛ ولديه أكثر من مائة فرع منتشر في كل أرجاء البلاد ، ويسعى بنك الإنماء لأن يكون سلسلة مصرفية متكاملة معتمدة على الشريعة الإسلامية في جميع التعاملات.

وأهم ما يميزه هذا البنك هو خدمات متنوعة للعملاء ، والتي منها على سبيل المثال : خدمة سداد فواتير الخدمات والمدفوعات العامة والحكومية ، فضلاً عن خدمة النقد الطارئ ، وأيضاً خدمة التبرع للجمعيات الخيرية وخدمة الإشعارات خلال رسائل الجوال ، وأيضاً خدمة تحديث البيانات الشخصية إلكترونياً ، وغيرها من الخدمات ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم رقم بنك الانماء 9200 وطريقة فتح حساب.

طريقة فتح الحساب الجاري رقمياً في بنك الإنماء:

تستطيع أن تفتح حساب بكل سهولة عن طريق تطبيق الإنماء أو عن طريق المتصفح من خلال الدخول على صفحة البنك الرئيسية ، وإصدار بطاقة مدى الرقمية مباشرةً والبدء في استعمالها على الفور ، كما نستطيع أن نضيفها لمحفظة الهاتف الرقمية ، وبعدها نقوم بطباعتها من أجهزة الخدمة الذاتية ، أو استلامها مطبوعة جاهزة عن طريق البريد ، كما سوف يتم تسجيلك تلقائياً بالخدمات الرقمية مباشرة ، وطريقة فتح الحساب تكمن في التالي :

  1. أولاً عليك بتحميل التطبيق أو زيارة الموقع الرسمي عبر الشبكة العنكبوتية ، ومن ثم قم بالضغط داخل التطبيق على زر فتح حساب رقمي لدى مصرف الإنماء.
  2. ولو قمت بالتسجيل من خلال المتصفحة فاضغط على خيار فتح حساب الأفراد ، وبعدها قم بإدخال رقم الهوية ورقم هاتفك المسجل في أبشر.
  3. والآن عليك التحقق من الهوية عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد (قم بتسجيل الدخول بنظام أبشر).
  4. وأخيراً عليك أن تدخل البيانات المطلوبة منك من أجل إكمال فتح الحساب.

طريقة فتح الحساب لمن هم من 15 إلى 18 عام:

  1. أولاً عليك فتح التطبيق من خلال الهاتف ، ومن ثم اختيار كلمة فتح حساب رقمي لدى مصرف الإنماء.
  2. ولو كنت تقوم بالدخول عبر المتصفح عليك باختيار كلمة فتح حساب للأفراد ، ومن ثم عليك بإدخال رقم الهوية ورقم الهاتف المسجل بأبشر.
  3. والآت عليك أن تتحقق من هويته عن طريق الدخول لنظام أبشر ، وبعدها أدخل بيانات ولي أمرك من أجل التحقق منها آلياً.
  4. والآن سوف يتم وصول رمز التوثيق لهاتف الأب أو ولي الأمر من أجل مشاركته مع القاصر من أجل إتمام فتح الحساب ، وأخيراً عليك بإدخال رمز التوثيق بخانة رمز التحقق.

قيمة السهم ببنك الإنماء:

  1. تعد القيمة الاسمية للسهم نحو عشرة ريال سعودي ، أما عن القيمة السوقية للسهم فتبلغ سبعة وعشرون تريليون ريال سعودي.
  2. كما أن القيمة الدفترية تعد ثلاثة عشر ونصف ريال سعودي ، وذلك استناداً على بيانات الربع الثالث من العام ألفين وسبعة عشر ، فضلاً عن أن مضاعف القيمة الدفترية يبلغ نحو واحد ونصف ، ويعد آخر تحديث كان بالعام ألفين وسبعة عشر.
  3. أما بخصوص ربحية السهم فهي تبلغ ريال ونصف وكان آخر تحديث أيضاً بالربع الثالث من العام ألفين وسبعة عشر ، ذلك ويعد مضاعف الربحية يبلغ نحو أربعة عشر وكان آخر تحديث أيضاً بآواخر عام ألفين وسبعة عشر.
  4. وعملة التداول هي الريال السعودي ، وعدد أسهم الشركة الحالي يبلغ نحو تريليون ونصف ، ويبلغ رأس المال نحو خمسة عشر تريليون ريال.

أعضاء مجلس إدارة بنك الإنماء:

أعضاء مجلس الإدارة في البنك هم :

  1. عبد العزيز بن عبد الله الزامل (ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة).
  2. عبد المحسن بن عبد العزيز الفارس (ويشغل منصب العضو المنتدب).
  3. سعد بن عطية أحمد الغامدي (ويشغل منصب عضو مجلس إدارة).
  4. محمد سليمان عبد المحسن أبانمي (ويشغل منصب عضو مجلس إدارة).
  5. سعد علي الكثيري (ويشغل منصب عضو مجلس إدارة وأيضاً يمثل المؤسسة العامة للتقاعد).
  6. حمد بن سليمان البازعي (ويشغل منصب عضو مجلس إدارة).
  7. مطلق بن حمد بن مطلق المريشد (ويشغل منصب عضو مجلس إدارة).
  8. خالد بن محمد ناصر العبودي (ويشغل منصب عضو مجلس إدارة).

رقم بنك الانماء مجاني:

في الكثير من الأوقات يقابل عملاء بنك الإنماء مشاكل تتعلق بسحب أو بإيداع النقود أو أي خدمة مصرفية ثانية ، لهذا فإن بنك الإنماء حريص كل الحرص على أن يوفر رقم مجاني ، وعليه يتم إرسال جميع الشكاوي لتقوم خدمة العملاء الضخمة التي يوفرها البنك في الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات والشكاوي.

  1. والرقم المجاني المتوفر لكل المواطنين المقيمين داخل البلاد : 920028000
  2. وبخصوص رقم التواصل لمن هو مقيم خارج البلاد : 00966920028000

رقم بنك الانماء شركات:

إن إدارة خدمة عملاء الشركات الغرض منها هو تقديم خدمة مميزة وكبيرة المستوى للشركاء من الشركات والمؤسسات بما في هذا فتح حساب وتحديثه ، فضلاً عن تحديث صلاحيات الحياب ، وأيضاً طلب دفتر شيكات ، فضلاً عن طلب كشف للحساب ، وأيضاً تحويل النقود لحسابات ببنك الإنماء أو بحسابات مصارف محلية أو خارجية.

  • ورقم خدمة عملاء الشركات هو : (8001201010)

أرقام هواتف مركز بنك الإنماء الاستثمارية:

  1. مركز الغدير وموجود بالعاصمة الرياض ورقم التواصل : (8004413333)
  2. مركز التخصصي الموجود بالعاصمة الرياض والرقم المجاني هو : (8004413333)
  3. مركز الربوة وموجود بالعاصمة الرياض والرقم المجاني هو : (8004413333)
  4. مركز حي الشاطئ الموجود بمدينة جدة ورقم التواصل : (8004413333)

طريقة تقديم الشكاوى لبنك الإنماء:

  1. أولاً عليك أن تتوجه للبريد الإلكتروني الخاص بالبنك من خلال (info@alinma-investment.com) ، أو تستطيع أن تزور أقرب فرع للبنك كي تقوم بإرسال شكواك.
  2. ومن الجدير ذكره أن ساعات العمل الرسمية في بنك الإنماء من الساعة الـ9 صباحاً للساعة الـ4:30 عصراً ، وأيام العمل هي من يوم الأحد ليوم الخميس ، ويومي الجمعة والسبت أجازات رسمية.
  3. ومدة الرد على شكاوى العملاء تستغرق نحو أسبوع من تاريخ إرسالها للبنك.

مميزات التواصل مع هاتف بنك الإنماء:

إن بنك الإنماء يعد واحداً من أضخم وأهم البنوك الموجودة ببلاد الحرمين الشريفين ، ويزداد عملاء البنك كل يوم ، ومن أهم المميزات ما يلي :

  1. سهولة الاستعمال والتواصل مع خدمة العملاء على مدار الساعة من أجل حل أي مشاكل تواجه العملاء ، فضلاً عن السرية التامة لجميع العمليات المصرفية.
  2. من أهم المميزات هي إمكانية تحويل النقود داخل أو خارج البلاد فضلاً عن طلب إصدار دفتر الشيكات وخدمات التمويل الشخصي.
  3. وأيضاً يوجد خدمة تسجيل الفواتير ، فضلاً لإمكانية الاستعلام عن الحساب لآخر 5 أعوام ، فضلاً عن طلب إصدار بطاقات أخرى جديدة.
البنوك السعودية
طريقة التسجيل في بنك الإنماء اون لاين

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب بنك الانماء اون لاين

للمزيد يمكنك قراءة : سعر الجنية الاسترليني اليوم

للمزيد يمكنك قراءة : سعر اليوان صيني اليوم في مصر

بنك الإنماء واحداً من أهم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ، ويقدم الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا لختام مقال الليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى