خدمات البنوك

زيادة رأسمال 3 شركات سعودية بمنح أسهم مجانية

أصدرت هيئة السوق المالية اعلان رسمي حول اصدار قرار يتضمن الموافقة علي طلب قدمته ثلاثة من الشركات السعودية المدرجة في السوق الموازي برفع رأس المال الخاص بها من خلال تقدم اسهم مجانية .

زيادة رأسمال “وطني للحديد والصلب

حيث أوضحت هيئة السوق العالمية يوم الاربعاء الماضي انه تم اصدار قرار الموافقة علي طلب شركة وطني للحديد والصلب بزيادة رأس مالها من 121.1 مليون ريال إلى 181.65 مليون ريال، وذلك بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

ويتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويلات تبلغ 60.55 مليون ريال من بند “أرباح مبقاة”، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 12.11 مليون سهم إلى 18.17 مليون سهم، بزيادة قدرها 6.06 مليون سهم.

تفاصيل زيادة رأس المال

 

رأس المال الحالي

500 مليون ريال

عدد الأسهم

50 مليون سهم

نسبة الزيادة في رأس المال

20 %

طريقة الزيادة

توزيع أسهم منحة بواقع سهم لكل 5 أسهم قائمة من خلال رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة

رأس المال بعد الزيادة

600 مليون ريال

عدد الأسهم بعد الزيادة

60 مليون سهم

أسباب الزيادة

تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة لتعزيز خطط النمو المستقبلية

تاريخ الاستحقاق

25 يناير 2023 (للمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز “إيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية)

 منح 1.5 سهم مجاني مقابل كل سهم

أوضي مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية اس تس اس بزيادة رأس مال الشركة بنسبة تصل الي 150 بالمائة من خلال منح أسهم مجانية للمساهمين، وذلك برسملة 30 مليار ريال من الأرباح المبقاة، ومنح 1.5 سهم لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق. ليصبح رأس المال بعد الزيادة 50 مليار ريال.

والهدف من هذه الزيادة هي دعم الشركة لتحقيق استراتيجيتها الهادفة التي النمو والتوسع خلال الاشهر المقبلة، وزيادة ربح المساهمين عن طريق زيادة الاستثمارات والاستفادة من فرص النمو المتوقع حدوثها في قطاع الاتصالات والمعلومات بالمملكة .

وقد تم الاشارة الي ان عدد الاسهم سوق يرتفع من 12.11 مليون سهم إلى 18.16 مليون سهم، بزيادة قدرها 6.05 مليون سهم، بشرط الا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى