خدمات البنوك

تحويل من بنك الاهلي الى الراجحي عن طريق الصراف

بنك الأهلي من أكبر البنوك السعودية برأس مال ضخم للغاية ، ويبحث الكثير من عملاء هذا البنك عن طريقة للتحويل منك لبنوك أخرى محلية وخاصةً بنك الراجحي ، وإن عملية التحويل من مصرف الأهلي لمصرف الراجحي تتم استناداً على الكثير من الأساليب المتاحة للعميل الراغب في تحويل النقود من حساب لحساب آخر ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على طريقة تحويل من بنك الاهلي الى الراجحي عن طريق الصراف.

طريقة التحويل من الأهلي للراجحي من خلال الصراف الآلي:

بإمكان العملاء ممن يريدون إجراء عمليات الحوالات المالية التحويل من مصرف الأهلي لمصرف الراجحي من خلال الصراف الآلي بإتباع التالي :

  1. أولاً عليك التوجه لأقرب جهاز صراف آلي خاص ببنك الأهلي ، ومن ثم قم بإدخال البطاقة في المكان المخصص له وبعدها قم باختيار اللغة العربية أو اللغة المناسبة لك من أجل استكمال عملية التحويل.
  2. الآن عليك بإدخال الرقم السري المكون من أربع أرقام ، وبعدها قم بالضغط على كلمة استمرار ، ومن ثم اضغط على كلمة تحويل من قائمة الخدمات الرئيسية الموجودة بلوحة الصراف الآلي.
  3. وبعدها قم بإدخال رقم حساب الشخص المستفيد الذي تريد التحويل إليه ، وهو مكون من أربعة عشر رقم ، وبعد إدخاله عليك بالضغط على كلمة صحيح من أجل تأكيد العملية.
  4. ومن ثم قم بإدخال اسم الشخص المستفيد والمبلغ الذي تريد تحويله له ، وبعد تأكيد عملية التحويل اضغط على كلمة استمرار ، وسوف يستقبل الشخص النقود في مدة أقصاها يوم كامل.

طريقة التحويل من الأهلي للراجحي من خلال الهاتف المصرفي:

لقد أتاح مصرف الأهلي لعملائه خدمة تحويل النقود منه لمصرف الراجحي من خلال الهاتف المصرفي ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. يجب الاتصال على الهاتف المصرفي الموحد الذي يخص البنك الأهلي ؛ وهو : (920001000) ، وبعد الاتصال لا بد من إدخال الرقم السري الخاص بك.
  2. قم بالضغط على واحد من أجل اختيار الحسابات البنكية ، وبعدها قم بالضغط على رقم ثلاثة من أجل اختيار خدمة التحويلات البنكية.
  3. وبعدها قم بالضغط على رقم خمسة من أجل الانتقال لخدمة الأهلي كابيتال ، وبعدها قم بإدخال رقم الآيبان الخاص بالشخص المستفيد الذي تريد تحويل النقود إليه.
  4. الآن عليك بإدخال مبلغ الحوالة وذلك بالريال السعودي ، وبعدها قم بتأكيد التحويل وسوف تتم عملية التحويل بعد أن يتم خصم الرسوم في فترة أقصاها يوم كامل.

شروط التحويل من مصرف الأهلي للراجحي:

إن مصرف الأهلي يشترط على عملائه ممن يريدون أن يحولوا لمستفيدين في بنك الراجحي أن يحققوا بعض النقاط والشروط التالية :

  1. لا بد وأن يمتلك العميل حساب جاري في مصرف الأهلي ، فضلاً لامتلاك المستفيد حساب جاري في مصرف الراجحي.
  2. إن الحد الأدنى للتحويل من مصرف الأهلي لأي مصرف محلي آخر تبلغ خمسة وعشرون ريال سعودي ، ولا بد من حفظ مرسل الحوالة رقم الآيبان للشخص المستفيد في مصرف الراجحي.
  3. لا بد من معرفة اسم المستفيد في مصرف الراجحي ، ويجب كتابته بصورة صحيحة باللغة الإنجليزية ، ولا بد من إتمام عملية التحويل بساعات العمل الرسمية للمصارف السعودية.
  4. لا بد من إضافة الشخص المستفيد في مصرف الراجحي لقائمة المستفيدين في حساب العميل ضمن مصرف الأهلي ، فضلاً لتفعيل الشخص المستفيد وتنشيطه من أجل إتمام عملية التحويل.
  5. لا بد من الموافقة على الشروط والأحكام التي تخص عمليات التحويل بين المصارف الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

مدة التحويل والرسوم:

لقد قام مصرف الأهلي بتحديد فترة التحويل ما بين عملائه والمستفيدين المحليين في مصرف الراجحي استناداً على التالي:

  1. إن عملية التحويل من مصرف الأهلي لمصرف الراجحي تستغرق عشر دقائق فقط ، وذلك بحال اختار العميل رسوم استحقاق للحوال ثمانية ريالات.
  2. أما لو اختار العميل رسوم تاريخ استحقاق ست ريالات فسوف يستغرق التحويل من مصرف الأهلي لمصرف الراجحي مدة أقصاها يوم.
  3. ويتم استيفاء مبلغ التحويل ما بين مصرف الأهلي والمستفيد في مصرف الراجحي ضمن ساعات عمل المصرف الرسمية وهي من الساعة التاسعة ونصف صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءاً فقط.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب في البنك الأهلي السعودي

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك القاهرة أون لاين

للمزيد يمكنك قراءة : خدمة عملاء بنك مصر اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى