خدمات البنوك

فتح حساب جاري البنك الأهلي السعودي أون لاين للطلاب والمقيمين

إن البنك الأهلي السعودي يعتبر واحداً من أقدم البنوك الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ، ودوماً ما يتميز هذا البنك بأنه الأفضل من ناحية اكتساب الأرباح ، فضلاً عن أنه يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية ، وأيضاً يتيح خدمة العملاء من أجل سد متطلبات العملاء ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على فتح حساب جاري البنك الأهلي السعودي أون لاين للطلاب ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة فتح حساب جاري أون لاين في البنك الأهلي السعودي:

إن البنك الأهلي السعودي أون لاين يتيح لك فتح حساب جاري من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الدخول للموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي من خلال (الضغط هنا) ومن ثم عليك الضغط على كلمة متقدم من القائمة المنسدلة.
  2. الآن عليك أن تختار كلمة فتح حساب جاري جديد ، وسوف تجد تلك الكلمة في أعلى الصفحة ، ومن ثم قم بإدخال البيانات التي سيطلبها منك كرقم الهاتف ، ورقم السجل التجاري ، ورقم جواز السفر ، وغيرها.
  3. لا بد من مراجعة الشروط التي تتبع الخدمات الإلكترونية وعليك أن توافق عليها ، وبعدها يجب أن تقوم بتعبئة البيانات الشخصية اللازمة كاسمك الأول واسمك الثاني واسم عائلتك وجنسيتك ونوع الهوية ، فضلاً عن تاريخ إصدارها وتاريخ نهايتها.
  4. الآن يجب أن تقوم بإدخال تاريخ ميلادك ونوع الإقامة والجنس ورقم الهاتف وبريدك الإلكتروني ، ويجب أن تدخل كافة البيانات كمكان عملك ورقم هاتفك وطبيعة عملك.
  5. الآن قم بتعبئة جميع الإعدادات المالية كمصدر الدخل وراتبك الشهري ، وغيرها من البيانات ، ومن ثم يجب أن تتأكد من سلامة المعلومات قبل أن تنتهي وتخرج من الصفحة.
  6. وخلال هذا سوف تصلك رسالة تؤكد نجاح طلبك ، وحينها سوف يفتح حساب بنكي لك ، وسوف تصلك رسالة أيضاً تحتوي على رقم الطلب الخاص بحسابك الجاري ، الذي سوف تحتاجه عند الاستعلام عن أمر ما أو مراجعة البنك.

الخدمات التي يوفرها الحساب الجاري:

عندما تقوم بفتح حساب جاري بالبنك الأهلي ، سوف يتيح لك كل الخدمات المصرفية الرئيسية عن طريق شبكة الفروع ، فضلاً عن قنوات الخدمات الإلكترونية المتنوعة ومنها :

  1. إتمام كل الأعمال المصرفية ، فضلاً عن إنهاء كل المعاملات المصرفية وذلك بأي فرع من فروع البنك الموجودة داخل البلاد.
  2. من المميزات أيضاً أن البنك يتيح لك أكبر شبكات أجهزة صراف آلي فضلاً عن أجهزة إيداع نقدي فوري.
  3. إن البنك يتيح لك خدمات إلكترونية متطورة مع الأهلي أون لاين ، فضلاً عن هاتف الأهلي المصرفي وأيضاً الأهلي موبايل.
  4. كما أن الحساب الجاري بالبنك الأهلي يتيح خدمات متفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

خصائص ومميزات الحساب الجاري:

إن للحساب الجاري بالبنك الأهلي مميزات وخصائص عديدة ومنها على سبيل المثال :

  1. لا يوجد حد أدنى للرصيد عندما تقوم بفتح حساب ، فضلاً عن فتح حساب من غير أي رسوم.
  2. من مميزات الحساب الجاري أنه يوفر الأمان لك بحالة استعمال خدمات الأهلي اون لا ين ، أو الأهلي موبايل.
  3. إن هاتف الأهلي المصرفي طيلة اليوم ، وفي جميع أيام الأسبوع ، كما أن من مميزاته كذلك امتلاك بطاقة صراف آلي من غير أي رسوم ، وتعمل في جميع أرجاء العالم.
  4. كما أن من مميزات الحساب الجاري امتلاك دفتر شيكات من غير مقابل ، فضلاً عن استلام كشف حساب كل شهر ومن غير مقابل ، وأيضاً استقبال إشعارات للرسائل النصية وهي أيضاً من غير أي رسوم.

ما هي شروط فتح الحساب بالبنك الأهلي:

كي تستطيع أن تحصل على موافقة البنك الأهلي من أجل فتح حساب مصرفي ، لا بد وأن تلتزم بتلك الشروط التي تم إصدارها من قبل البنك ، والتي تشمل ما يلي :

  1. لا بد وأن يكون لديك بطاقة هوية وطنية أو بطاقة خاصة بإقامتك داخل المملكة العربية السعودية على أن يكون تاريخها صالح للاستعمال ولا يزال ساري ولم يمر على تاريخ استخراجها شهر.
  2. لا بد وأن يكون لديك رقم هاتف شخصي خاص بك ومسجل باسمك فضلاً عن رقم هوية وطنية وهي ذات البيانات المسجلة ببوابة أبشر.
  3. لا بد وأن تتم عملية التسجيل بواسطة رقم الهوية الوطنية المسجل ببوابة النفاذ الوطني الموحد ، وأيضاً لا بد وألا يقل عمر الشخص المتقدم لفتح الحساب عن خمسة عشر سنة فيما فوق.

طريقة فتح حساب بالبنك الأهلي:

بإمكانك أن تفتح حساب بالبنك الأهلي السعودي من خلال الاسترشاد بتلك الخطوات التي قام المصرف السعودي بإتاحتها للعملاء ، وتشمل ما يلي :

  1. أولاً عليك أن تحمل التطبيق الإلكتروني وسوف تجده على متجر جوجل واسمه الأهلي اونلاين.
  2. ثانياً لا بد وأن تتم خطوات عملية التسجيل عن طريق كتابة البيانات التي سوف يطلبها منك ، ومن ثم الذهاب للقائمة الخاصة بالحسابات.
  3. والآن عليك الضغط على كلمة فتح حساب جديد من القائمة السابقة ، وبعدها قم باختيار نوعية العملة التي تود فتح الحساب بها ألا وهي الريال السعودي ، فضلاً عن الغرض من فتح ذلك الحساب.
  4. الآن عليك الضغط على كلمة موافق ، وسوف تستقبل على هاتفك رسالة تحتوي على كود تفعيل ، ومن ثم قم بلصق ذلك الكود بالخانة الخاصة به.
  5. وعند لصق الكود صار بإمكانك فتح الحساب بصورة مباشرة ويحق لك استعماله ، ويتم إرسال رسالة على الصفحة الرسمية للمصرف تحتوي على جميع التفاصيل التي تخص حسابك الذي قمت فتحه وبهذا تكون العملية قد تمت وانتهت بنجاح ، وتلك الطريقة تسمح لك بفتح الحساب إلكترونياً؟

طريقة فتح حساب بالبنك الأهلي للمقيمين:

  1. أولاً لا بد من الدخول لأحد القنوات الإلكترونية التي تخص البنك الأهلي السعودية ، ومن ثم الضغط على كلمة فتح حساب جديد للأشخاص المقيمين.
  2. الآن عليك بتسجيل رقم الهوية الوطنية أو رقم هوية العميل المقيم ، ومن ثم قم بتسجيل تاريخ ميلادك ورقم هاتفك الشخصي.
  3. الآن سوف يتم إرسال كود على رقمك ، وبعدها يطلب منك أن تقوم بوضع كل البيانات المطلوبة من أجل إتمام التسجيل لفتح حساب بنجاح.
  4. الآن لا بد وأن تتحقق من صحة ودقة البيانات التي قمت بوضعها ، ومن ثم سوف تصلك رسالة نصية مفادها نجاح عملية فتح الحساب بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات.
  5. تحتوي الرسالة المرسلة كذلك على رقم الطلب المقدم منك من أجل فتح الحساب بغرض الإطلاع على جميع تفاصيل العملية فضلاً عن الاستفسار عن أي سؤال تريد أن تعرفه.
  6. لا بد من فتح الحساب عندما تكمل إتمام الخطوات السابقة ، والآن قم بفتح الحساب بالعملة المحلية ألا وهي الريال السعودي.
  7. الآن عليك الذهاب لأحد الأجهزة التي بإمكانها دعم الخدمة الذاتية كي تستطيع أن تستخرج بطاقة مدى البنكية.
  8. وأخيراً يحق لك أن تطلع على جميع الخدمات التي يقوم المصرف بتقديمها فضلاً عن الاستفادة من عروضها ومن خصوماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى