خدمات البنوك

شروط بنك التسليف الجديدة 1442

شروط بنك التسليف الجديدة 1442 قرض الأسرة ، حيث يعتبر هذا البنك من أهم البنوك الموجودة داخل بلاد الحرمين الشريفين ، وهذا البنك يتيح لجميع عملائه الكثير من القروض والبرامج التمويلية لكل الأسر أصحاب الدخل المحدود والدخل المتوسط ، إلا أن الحصول على القرض بحاجة لتوافر سلسلة من الشروط ، واليوم سوف نتعرف على شروط بنك التسليف الجديدة 1442 قرض الأسرة.

قرض الأسرة من بنك التسليف:

  1. يعتبر هذا القرض من ضمن القروض التي يقدمها بنك التسليف والإدخار السعودي ، وهذا القرض ما هو إلا عبارة عن تمويل للأسر أصحاب الدخل المحدود بغرض مساعدتها على أن تتحمل كافة الأعباء وتكاليف الحياة.
  2. إذ يمكن للشخص المتقدم على القرص أن يحصل على تمويل بغضون من سبعة إلى عشرة أيام عمل فقط ، وذلك ابتداءً من تاريخ تقديم أوراقه ومستنداته للحصول على القرض.
  3. ومن الجدير ذكره أن هذا البنك يتيح الكثير من الخدمات الرائعة التي ترضي جميع العملاء ، ويتم تقديم القروض الاجتماعية من غير فوائد ؛ وذلك لأصحاب الدخل المحدود فقط ممن يعانون من مشاكل اقتصادية وأزمات حياتية.
  4. فضلاً عن أصحاب المشاريع الصغيرة والمشاريع الناشئة ، وهذا بغرض مساعدتهم وتشجيعهم على أن يقوموا بتنفيذ مشاريعهم وتحقيق التكافل الاقتصادي.

تعرف على شروط بنك التسليف الجديدة قرض الأسرة:

  1. يشترط من أجل الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف ألا يتجاوز عمر الشخص المتقدم لهذا القرض عن سبعون سنة ، فضلاً عن ألا يزيد الدخل الشهري عن عشرة آلاف ريال ، وألا يزيد الدخل السنوي عن مائة وعشرون ألف ريال.
  2. يشترط أيضاً ألا يكون الشخص المتقدم مدين لبنك بقرض آخر في مدة التقديم على القرض القديم ، وأن يقوم الشخص الذي يريد الحصول على القرض بتقديم الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على قرض الأسرة.
  3. ولا بد وأن يقدم أيضاً الضمانات المطلوبة من أجل الحصول على القرض وأن يقدم رهن عقاري وأن يراعي ألا تقل قيمته عن قيمة التمويل.
  4. ويشترط كذلك سداد القسط الأول من قرض الأسرة بعد مرور شهر من صرف القرض له ، فضلاً عن الانتظام بسداد مبالغ التمويل.
  5. ويحق للنساء أن تقوم بالتقدم بطلب تمويل أسرة لو كانت المرأة مطلقة أو أرملة تعول طفل واحد أو أكثر.
  6. إن الابن يتم احتسابه ضمن أفراد الأسرة لو لم يتجاوز سنه الـ24 سنة ما لم يكن موظف أو متزوج ، وأيضاً نفس الحال بالنسبة للفتيات.

طريقة التقديم لقرض الأسرة:

الشروط العامة لتمويل الزواجتستطيع أن تتقدم لطلب قرض الأسرة من بنك التسليف عن طريق إتباع الإجراءات والتعليمات التالي ذكرها :

  1. لا بد من الدخول مباشرةً للموقع الإلكتروني لبنك التسليف من خلال (الضغط هنا) ، ثانياً قم بالضغط على تبويب تسجيل جديد ، وقم بملء جميع البيانات المطلوبة منك.
  2. ثانياً سوف يقوم البنك بالتأكد من صحة بياناتك التي قمت بإدخالها في الموقع ، وبعدها ستأتي رسالة على الجوال الذي قمت بوضعه في التسجيل لا بد من إدخال الأرقام الموجودة في الرسالة.
  3. وبعدها لا بد وأن تكمل البيانات المطلوبة من أجل التقديم على القرض ، وبعدها سيقوم النظام بتحديد موعد لك بغرض إرسال الأوراق المطلوبة من خلال البريد الإلكتروني.
  4. وبعد هذا يتم معالجة الطلب ببنك التسليف ، وبحال قُبل طلب الحصول على القرض يتم تحويل الأموال لحسابك البنكي.

طريقة الاستعلام عن القرض:

إن بنك التسليف يتيح لعملائه الكرام خدمة رائعة ألا وهي الاستعلام عن قروض الأسرة المقدمة من قبلهم ، ويمكنك فعل هذا من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بالدخول مباشرةً للموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف من خلال (الضغط هنا) ، ومن ثم عليك بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  2. وبحال لم تكن تمتلك حساب فأنت بحاجة لإنشاء حساب جديد عن طريق إتباع تعليمات إنشاء الحساب ، وبعد هذا قم بتسجيل الدخول واضغط على خانة الاستعلام عن قرض الأسرة.
  3. والآن سوف تنقل للصفحة المخصصة لإدخال البيانات اللازمة من أجل إكمال الاستعلام عن قرض الأسرة من بنك التسليف ، وعليك أن تدخل تاريخ ميلادك واسمك ورقم الهوية الوطنية ، وغيرها من البيانات التي سيطلبها منك.
  4. والآن وبعد أن تنتهي من ملء بياناتك قم بالضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر أمامك صفحة بها جميع البيانات التي تتعلق بالقرض الأسري المقدم من بنك التسليف.

رابط بنك التسليف:

  • تستطيع أن تدخل للرابط الإلكتروني الخاص ببنك التسليف من خلال (الضغط هنا) إذ سوف يتم نقلك للصفحة الرئيسية لموقع بنك التسليف ، والذي يتيح لك الكثير من الخدمات المصرفية الرائعة لجميع العملاء.

شروط بنك التسليف الجديدة لجميع أنواع القروض:

إن بنك التسليف قد أعلن عن أن هناك الكثير من الشروط من أجل الحصول على كافة أنواع القروض ، وذلك بغرض الموافقة على طلبات التمويل من البنك ، وقد أتت شروط بنك التسليف على النحو الآتي :

  1. أولاً لا بد وأن يكون الحد المسموح به لراتب الشخص الذي يريد الحصول على القرض هو اثنا عشر ونصف ألف ريال ، بعد أن كان في السابق عشرة آلاف فقط.
  2. لا بد وأن يكون أعلى حد لقيمة الاقتراض خلال بنك التسليف لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعون وصلت ستون ألف ريال.
  3. لا بد وأن يقل راتب الشخص المتقدم للحصول على القرض في نفس الوقت عن 2000 ريال.
  4. لا بد وأن يكون الشخص المتقدم من أجل الحصول على القرض أن يكون سعودي الجنسية وأن يكون عمره ما بين الخامسة والعشرون إلى سبعون سنة.
  5. لا بد وأن يكون الكفيل أو الضامن مواطن سعودي وألا يزيد عمره عن الخامسة والخمسون سنة.

تعرف على شروط بنك التسليف الجديدة لقرض الترميم:

ومن ضمن الشروط التي تم الإعلان عنها من قبل بنك التسليف الجديدة ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعون ، بغرض صرف قرض الترميم الخاص وإعادة إنشاء البيوت ، هي كالآتي :

  1. لا بد وأن يكون الشخص المتقدم عنده صك يحقق ملكيته للعقار أو المنزل الذي يود الحصول على تمويل بغرض إعادة إنشائه ، ولا بد وأن يكون عمره أقل من السبعون وعمر الضامن أقل من الخمسة وخمسون ، وألا يزيد راتبه الشهري عن اثنا عشر ونصف ألف ريال.
  2. لا بد وأن يكون قد مر على ملكية الشخص المتقدم للبيت سنة واحدة ، وبحال كان بيته ملك لأحد الأقارب من الدرجة الأولى قبل أن يتم انتقال ملكيته له فهنا لا بد وأن يمر على مدة انتقال الملكية سنتين اثنين.
  3. لا بد وأن يكون قد عدى على إنشاء البيت أو العقار خمس سنين وذلك بحد أدنى ، وبحال حصل الشخص المتقدم على قرض على تمويل سابق من أجل ترميم نفس البيت ، فلا بد هنا أن يوجد مدة فاصلة ما بين القرضين على ألا تقل عن ثمانية سنوات بحد أدنى.
  4. لا بد وأن تكون مساحة المنزل المطلوب له التمويل بغرض إعادة بنائه أكبر من ألف متر مربع ، والحد الأعلى من أجل تمويل ترميم عقار بيت أو مبنى من الطين يصل لثمانية عشر ألف ريال.

برجاء في حالة القيام بأي من الخدمات السابقة ان تقوم بالسؤال عن حكم الدين الأسلامية فيها، وهل تعتبر هذه المعاملات ربا ام لا، نحن نخلي مسؤوليتنا امام الله في حالة وجود اي شبهه ربوية لأي معاملة داخل الموضوع وقام بها اي من الزوار بناء علي شرح من موقعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى