خدمات البنوك

رقم الحساب الراجحي كم رقم الآيبان

إن الآيبان عبارة عن رقم يتم من خلاله التأكد من صحة أو عدم صحة رقم حساب العميل ، وأيضاً هو الرقم الدولي الموحد الذي يتم عبره ترقيم الحساب البنكي داخل المملكة العربية السعودية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على رقم الحساب الراجحي كم رقم الآيبان ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

كيفية معرفة رقم الآيبان من صراف الراجحي:

  1. تستطيع أن تعرف رقم حساب الراجحي عن طريق معرفة رقم الحساب ، وبعدها ستستطيع أن تعرف الرصيد المالي الخاص بك عند البنك ، وبعدها يتم إجراء الإيداع والسحب وفقاً على ذلك الرصيد ؛ وعند معرفة رقم الآيبان الراجحي ، يخلط بعض الأشخاص ما بين رقم الحساب وما بين رقم الآيبان.
  2. إلا أنهما مختلفان في استعمالهما ، فضلاً عن اختلاف الرقم الخاص بكلاً منهما ، إنه الرقم الدولي الموحد بالمملكة العربية السعودية ، وهناك طريقة سهلة وبسيطة نستطيع عبرها أن نعرف رقم الحساب البنك ؛ وتلك الطريقة عبارة عن التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء من خلال الاتصال على هذا الرقم : (92003344).
  3. ونستطيع أيضاً الحصول على رقم الحساب البنكي عن طريق الولوج للموقع الرسمي الخاص بالبنك عبر الإنترنت ، إذ يتكون رقم الحساب عند بنك الراجحي من ثمانية عشر رقم ، فنستطيع الإيداع والسحب بعد أن نحصل على رقم الحساب ، ويعطي الآيبان كل عميل قدر ضخم من التفرد والأمان والخصوصية.
  4. إذ يوجد رقم مميز خاص لكل شخص ، كما أنه ليس هناك أي تشابه ما بين أرقام الآيبان للعملاء مع بعضهم البعض ، الأمر الذي يعطي خصوصية وثقة يحتاجها أي عميل في أي بنك ، وليس هناك أي احتمال للأخطاء عند معرفة رقم الآيبان ، أو تحويل النقود لعميل ثاني.

طريقة معرفة الآيبان من خلال الهاتف:

  1. تستطيع أن تعرف الآيبان الخاص بك عن طريق الاتصال بالرقم المصرفي الموحد ألا وهو : (966920003344+) إذ يتم الرد فوراً من خدمة عملاء مصرف الراجحي ، ويتم الحصول على رقم الآيبان المحتوي على رقم الحساب ، وذلك بعد أن يتأكد الموظف في خدمة العملاء أن الحساب البنكي خاص بك عن طريق سؤالك عن رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  2. وتستطيع كذلك أن تعرف رقم حساب من خلال رابط مباشرة للأفراد عن طريق الولوج لموقع بنك الراجحي عبر الإنترنت ، وكتابة الاسم وكلمة المرور ، وعن طريق الخدمات الذاتية تستطيع أن تضغط على كلمة كشف حساب وسوف يظهر أمامك كل التفاصيل من ضمنها رقم الآيبان.

طريقة معرفة رقم الآيبان من خلال رقم الهوية:

  1. تستطيع أن تعرف رقم الآيبان من خلال رقم الهوية ، إذ يمكنك أن تتصل على خدمة عملاء مصرف الراجحي على هذا الرقم : (920003344) ، وتستطيع أن تتعرف على رقم الآيبان الخاص بك بواسطة رقم هويتك الشخصية.
  2. بعد أن تتصل على الرقم الذي أرفقناه سوف يتواصل معك شخص من خدمة عملاء مصرف الراجحي وسوف يطلب منك بيانات شخصية خاصة بك وهي عبارة عن : رقم الهوية الوطنية فضلاً عن البيانات التي تخص حسابك المصرفي.
  3. ونشير هنا لأن رقم الآيبان الخاص بك مدون على البطاقة الائتمانية التي لديك إن كانت تتبع مصرف الراجحي ، وتستطيع أن تستخرج رقم الآيبان برقم الهوية عن طريق الذهاب لأقرب فرع من فروع مصرف الراجحي ، وقم بالطلب من موظف خدمة العملاء داخل المصرف أن يستخرج رقم حسابك المصرفي.
  4. وسوف يطلب منك الموظف أن تزوده برقم هويتك الوطنية على شرط أن تكون ما تزال سارية المفعول ، بعدها سوف يزودك الموظف برقم حسابك البنكي في غضون دقائق قليلة.

استخراج رقم الآيبان من خلال الموقع الرسمي:

  1. أولاً عليك بالتوجه للصفحة الرئيسية لبنك الراجحي ، ويمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال (الضغط هنا) ، قم بتسجيل الدخول أولاً.
  2. وبعدها سوف تجد قائمة حسابات ، في هذه القائمة سوف تجد بطاقة مصرفية خاصة بك لا بد من الضغط عليها ، ومن ثم سوف تظهر أمامك قائمة أخرى بها ثلاثة أيقونات.
  3. أول أيقونة عبارة عن دفع فاتورة ، وثاني أيقونة عبارة عن تحويل ، أما الثالثة فهي المزيد من الخيارات ، وعليك الضغط على مزيد من الخيارات.
  4. الآن ستظهر أمامك قائمة قم بالضغط على كلمة طباعة شهادة الآيبان ، ومن ثم سوف تظهر أمامك شهادة الآيبان مختومة من مصرف الراجحي.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب جاري البنك الأهلي السعودي

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك المصري

للمزيد يمكنك قراءة : الهاتف المصرفي بنك الاهلي السعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى