خدمات البنوك

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد 1444 هـ | كم رسوم بطاقة الراجحي مدى ؟

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد .. كيف يتم الأمر ؟ ماذا عن الرسوم ؟ وهل هناك شروط معينة ؟ وما هي أسهل وأسرع طريقة لـ استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد ؟ أسئلة عديدة تدور بـ أذهان العديد من عملاء بنك الراجحي، دورنا بـ هذا المقال أن نجيب عنها كافة، فـ هل أنت مستعد عزيزي القارئ لـ الإطلاع على الإجابة ؟ حسنًا، هيا بنا !

قبل البدء بـ الحديث عن استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد، إليك نبذة مختصرة عن مصرف الراجحي، مصرف الراجحي من أشهر البنوك السعودية بـ رأسمال يقدر بـ 25 مليار ريال سعودي، بدأ البنك تأسيسه الأولي من عام 1957 حتى الآن ، ملتزمًا بـ العديد من الضوابط الحكومية التي تتحكم فـ معاملاته المختلفة لـ جني ثمار عمل دؤوب بـ جهود الكوادر التجارية والمصرفية ذات الخبرة.

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد من الخدمة الذاتية

فـ هذه الحالة، يجب على العميل إتباع سلسلة من الخطوات البسيطة والسهلة تشمل ما يأتي ذكره:-

  1. أول ما عليك القيام به هو زيارة أحد أكشاك الخدمة الذاتية المنتشرة فـ جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  2. حدد فـ الجزء العلوي من الشاشة “طباعة بطاقة”، ومن ثم قم بـ تسجيل الدخول بـ استخدام رقم حسابك بعد إدخال كلمة المرور ورقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  3. انتظر وصول رسالة التأكيد إلى جهازك ، ثم أدخل الرمز المرسل إليك فـ المساحة المخصصة له.
  4. يمكنك الآن تحديد الاسم الذي تريد طباعته على البطاقة ثم النقر لـ إدخال بصمة إصبعك من خلال الجهاز، ومن ثم انتظر حتى تتم طباعة البطاقة الجديدة.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد من فروع البنك

بـ الإضافة إلى ما سبق ذكره، يمكنك استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل الفاقد عن طريق زيارة أحد فروع البنك ومن ثم إتباع ما يأتي ذكره:-

  1. بعد الذهاب إلى أي من فروع مصرف الراجحي ، عليك إبلاغ خدمة عملاء مصرف الراجحي بـ فقدان بطاقة الصراف حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراءات اللازمة لـ إيقاف البطاقة المفقودة.
  2. ومن ثم، سوف تبدأ الإجراءات تلقائيًا بـ إصدار بطاقة بديلة جديدة بدلاً من البطاقة المفقودة، والتي سوف تتسلمها فـ الوقت المناسب.

رسوم استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

  • من شروط استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد من مصرف الراجحي دفع الرسوم المحددة البالغة 30 ريالاً سعودياً بـ الإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة والبالغة 5 بـ المئة.
  • أما فـ حالة فقدان البطاقة فـ الجهاز، يمكن إرجاعها بـ شكل مجاني بـ الكامل.

تفعيل بطاقة الراجحي

بـ غض النظر عن الطريقة المتبعة، بـ مجرد حصولك على استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد ، يجب تفعيل البطاقة على الفور، ومن ثم تحتاج إلى خطوات تفعيلها، وبـ التالي نذكر لك الخطوات فيما يأتي ذكره:-

  1. أولاً، يجب عليك الذهاب إلى أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لـ مصرف / بنك الراجحي المنتشرة فـ جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  2. ومن ثم، يجب عليك إدخال البطاقة البديلة التي تلقيتها فـ الفتحة المتوفرة.
  3. أيضًا ، يجب إدخال أي رقم عشوائي مكون من أربعة أرقام ثم اضغط على خدمة الاستعلام عن الرصيد.
  4. ومن ثم ، انتظر حتى تصل رسالة بـ رقم سري على هاتفك المحمول ثم أدخل الرقم السري المرسل لك فـ المساحة المتوفرة داخل جهاز الصراف الآلي.
  5. يجب عليك كتابة كلمة المرور، ومن ثم يجب أيضًا تأكيد كلمة المرور عن طريق إدخالها مرة أخرى فـ المساحة المخصصة لـ هذا الغرض فـ جهاز الصراف الآلي.
  6. انتظر لحظة حتى تظهر رسالة تأكيد التفعيل على الشاشة.

والآن، يمكنك الاستفادة من كافة خدمات بطاقة الصراف الآلي لـ مصرف الراجحي بعد أن تم تفعيلها بـ نجاح.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: فتح حساب مجاني في بنك الأهلي

شروط استخراج بطاقة صراف الراجحي

هناك عدة شروط لابد من استيفائها لـ استخراج بطاقة صراف الراجحي، تشمل هذه الشروط ما يأتي ذكره:-

  1. يجب ألا يقل عمر العميل عن 15 عامًا فيما يتعلق بـ المواطنين السعوديين و 18 عامًا لـ المقيمين من جنسيات أخرى.
  2. أن يكون لـ العميل حساب جاري لدى مصرف الراجحي.
  3. يجب أن تكون بطاقة الجنسية الوطنية أو أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول.

والآن عزيزي القارئ، بعد التعرف على الطرق المختلفة لـ استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد والتعرف أيضًا على الرسوم المطلوبة لـ ذلك، يمكن القول أننا أنهينا حديثنا، ولكن لم ينتهي دورنا بـ الكامل، ومن ثم نذكرك أننا متاحون لـ الرد على مختلف أسئلتك واستفساراتك، ما عليك سوى تركها لنا بـ تعليقات المقال المفتوحة أدناه ومن ثم إنتظار بضع دقائق لـ الحصول على إجابتك، نذكرك أيضًا بـ زيارتنا بـ شكل دوري لـ تبقى على إطلاع بـ خدات البنوك، أسعار العملات، أسعار المعادن والسلع، بـ الإضافة إلى مؤشرات البورصة وأخبار الأسهم، إلى لقاء قريب !

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: فتح حساب بنك الجزيرة

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى