خدمات البنوك

أنواع بطاقات صراف الراجحي مدى (الكلاسيكية والسيجنتشر)

أنواع بطاقات صراف الراجحي مدى (الكلاسيكية والسيجنتشر)، حيث يقوم مصرف الراجحي بتقديم العديد من بطاقات التسوق وبطاقات السفر كبطاقة سفر بلس ، والتي تساهم في التحكم بنفقاتك عند السفر والحصول على مجموعة من العملات الأجنبية بأسعار رائعة ، كما تكثر بطاقات التميز التي يصدرها البنك ، ويتم إصدارها لأصحاب حسابات التميز صاحبة الحد الائتماني العالي أو العالي جداً ، ويوجد نوعين من حسابات التميز لعملاء بنك الراجحي ألا وهما : حساب التميز وحساب التميز الماسي ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على نوعين من أهم أنواع البطاقات ، فقط تابعوا معنا.

بطاقة مدى سيجنتشر:

لقد أتاك مصرف الراجحي لعملائه إمكانية الحصول على هذا النوع والمخصص للحساب الجاري من أجل تزويد العملاء بخاصية إتمام العملاء المصرفية في كل أرجاء العالم ، وقد أطلق مصرف الراجحي هذا النوع من البطاقات بالمميزات التالية :

  1. لقد تم تزويد بطاقة مدى سيجنتشر بخدمة مدى أثير ، وتلك الخدمة تسمح لعملائها بدفع قيمة المشتريات التي تقل عن مائة ريال سعودي من خلال تمرير البطاقة أمام قارئ الباركود بأجهزة البيع الإلكترونية المنتشرة في البلاد.
  2. يتم تزويد هذا النوع من البطاقات بشريحة ذكية آمنة وليست قابلة للاختراق ، فضلاً عن امتلاكها لنظام أمان ثلاثة الأبعاد ، إذ يطلب من العميل أن يقوم بإدخال كلمة السر مرة واحدة فقط عندما يتسوق من خلال الشبكة العنكبوتية.
  3. تقوم بطاقة مدى سيجنتشر بتقديم باقات سفر فضلاً عن عروض مطاعم حصرية وخدمات دخول صالات المطارات وأيضاً تقدم عروض تجزئة مميزة تجذب العملاء ، ويتم قبول الدفع بهذا النوع من البطاقات في كل نقاط البيع المنتشرة في كافة أرجاء المملكة التي تحمل وسم مدى الخاص بالسعودية فضلاً عن وسم فيزا العالمي.

بطاقة مدى الكلاسيكية:

لقد أتت بطاقة مدى الكلاسيكية مكان البطاقة الممغنطة ، وقد تم تزويدها بشريحة إلكترونية ذكية تتماشى مع أحدث الاختراعات المصرفية الحديثة الموجودة حول العالم ، وقد تميز هذا النوع من البطاقات بالتالي :

  1. البطاقة متوافقة مع المعايير العالمية للخدمة المصرفية ، فضلاً عن الأمان والموثوقية عند تنفيذ العمليات المصرفية وذلك بسبب الشريحة الإلكترونية الذكية الموجودة بها.
  2. من مميزاتها تخفيض معدلات السرقة والاحتيال فضلاً عن سوء الاستعمال للبطاقات المصرفية ، فضلاً عن صعوبة اختراقها من حرامية وسارقي البيانات المصرفية.
  3. من مميزات البطاقة الكلاسيكية مرونتها وإمكانية تطوير الخدمات المصرفية التي يتقدم تقديمها للعملاء
  4. ليس من الممكن نسخ الشريعة الإلكترونية التي تخص هذا النوع أبداً ، فضلاً لإمكانية تحديث بياناتها بصورة إلكترونية من غير الحاجة لاستبدالها.
  5. يتم تزويد عملاء مصرف الراجحي بالبطاقة الكلاسيكة عندما يتم الانتهاء من فتح الحساب الجاري من خلال طباعتها عن طريق أجهزة الصرافة الآلية أو من خلال استلامها من أقرب فرع.

بطاقة أسهل مسبقة الدفع ومميزاتها:

يستطيع عملاء بنك الراجحي أن يزودوا الوافدين بالعمالة المنزلية من خلال بطاقات أسهل مسبقة الدفع التي تتمتع بميزات كثيرة منها :

  1. من السهل للغاية طلب بطاقة أسهل من على الإنترنت عبر الدخول للموقع الرسمي لبنك الراجحي.
  2. من يملك هذا النوع من البطاقات بإمكانه تحويل رواتب العمال لبطاقة أسهل بيسر وبصورة آمنة وموثوقة ، فضلاً لشراء السلع اللازمة عن طريق نقاط البيع الإلكترونية المخصصة للبطاقات.
  3. تتمتع بطاقة أسهل باحتوائها على شريحة ذكية آمنة للغاية وصعبة الاختراق ويتم تزويدها برقم سري من أجل التسوق الآمن ، فضلاً لإمكانية دفع فواتير سداد ويستطيع أصحابها إجراء حوالات مالية دولية عن طريقها.
  4. بإمكان تلك البطاقات تزويد أصحابها بكشف حساب مختصر للنشاط المصرفي ، فضلاً لإمكانية تحديث رقم الهاتف عن طريق البطاقة.
  5. ولا يسمح بتحويل النقود للبطاقة المصرفية إلا عن طريق حساب الشخص صاحب العمل.

أنواع بطاقات الراجحي الائتمانية:

لقد أصدر بنك الراجحي الكثير من أنواع بطاقات الصراف الائتمانية بميزات وخصائص مميزة ، وبسبب المنافسة الشرسة بالسوق المصرفي السعودي فضلاً لدخول المصارف الغربية على السوق السعودي أتاح البنك خدمة رائعة ألا وهي إصدار البطاقات الائتمانية بصورة مجانية من غير أي رسوم سنوية وذلك طيلة الحياة ، وأنواع بطاقات الراجحي الائتمانية هي :

  1. بطاقة سيجنيتشر.
  2. البطاقة البلاتينيوم.
  3. بطاقة سفر بلس.
  4. بطاقة إنفينيت.
  5. بطاقة موسم الرياض تسوق.
  6. بطاقة إنسان.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب بنك الرياض

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب بنك الانماء

للمزيد يمكنك قراءة : البنك العربي نت وطريقة التوثيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى