خدمات البنوك

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من الفرع ومن الصراف الآلي

لقد حدد مصرف الراجحي مجموعة مكونة من ثمانية أقام متتالية تخص كل بطاقة مصرفية مصدرة للعميل ، ولا يمكن للشخص أن يقوم بأي عملية مصرفية إلا من خلال إدخال تلك الأرقام ، وذلك تجنباً لعمليات سرقة النقود بحالات ضياع أو فقدان البطاقة ، وقد سح مصرف الراجحي لجميع عملائه باستخراج رقم البطاقة المصرفية السري لو قاموا بنسيانه ، وفي هذا اليوم سوف نرد على تساؤل يتراود في أذهان الكثيرين ألا وهو كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من الفرع ومن الصراف الآلي ، تابعوا معنا.

طريقة معرفة رقم بطاقة الصراف عن طريق تطبيق الراجحي:

لقد أتاح مصرف الراجحي لجميع عملائه طريقة معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي عن طريق التطبيق الخاص بالبنك على المتجر ، فقط من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بتحميل تطبيق المباشر للأفراد الخاص بمصرف الراجحي ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا) ذلك بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.
  2. أما لو كان جهازك آيفون فيمكنك تحميله من خلال (الضغط هنا) ومن ثم قم بفتح التطبيق على هاتفك بعد تحميله ، وقم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. وبعدها اضغط على تسجيل الدخول ، ومن ثم اختار خيار الحسابات ، وبعدها قم باختيار خدمات إلكترونية من القائمة التي ستنسدل أمامك بأعلى ويمين الشاشة ، وبعدها اضغط على كلمة المزيد من الخيارات.
  4. الآن قم بكتابة اسم الحساب وقم باختيار طلب رقم الحساب ، وسوف يظهر أمامك رقم الحساب الخاص بك على شاشة الجوال.

طريقة معرفة رقم البطاقة من خلال الصراف الآلي:

لقد قام مصرف الراجحي بتقديم خدمة معرفة رقم البطاقة عن طريق استخدام ماكينات الصراف الآلي ، ويمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك التوجه لأقرب مكان موجود به صراف آلي خاص بمصرف الراجحي ، ومن ثم قم بإدخال بطاقة الصراف الذي تريد أن تعرف رقم البطاقة الخاص به داخل ماكينة الصراف.
  2. وبعد ذلك قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة ، وبعدها عليك أن تختار عمليات أخرى ، وذلك الخيار ستجده في قائمة الخدمات الرئيسية ، ومن ثم اضغط على كلمة تحديث رقم الهاتف.
  3. الآن عليك بإدخال رقم الجوال الجديد بماكينة الصراف الآلي الذي يخص البطاقة الذي تريد أن تحصل على رقمها ، وسوف تستقبل رسالة نصية من المصرف بها تفاصيل الحساب على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله بالصراف الآلي وبها رقم البطاقة الذي تريد معرفته.

طريقة معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي عن طريق الفروع:

  1. لقد أتاح مصرف الراجحي لجميع عملائه ممن يريدون أن يعرفوا رقم بطاقة الصراف عن طريق زيارة إحدى الفروع الخاصة بالبنك.
  2. ولا بد من اصطحاب الهوية الوطنية ، أو اصطحاب الإقامة الخاصة بك ، فضلاً للتوجه لقسم موظفي خدمة العملاء وتقديم طلب للحصول على رقم بطاقة الصراف بصورة ورقية.
  3. وسوف تحصل في دقائق معدودة على رقم البطاقة بعدما يتأكد خدمة العملاء من أنك صاحب الحساب من خلال الحصول على جميع تفاصيل رقم بطاقتك.

طريقة معرفة رقم البطاقة عن طريق رقم خدمة العملاء:

  1. لقد أتاح مصرف الراجحي معرفة رقم البطاقة عن طريق الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء وهو : 92000334 .
  2. وسوف يطلب منك موظف خدمة العملاء كافة التفاصيل الخاصة بالحساب ، من هوية وطنية ورقم الإقامة الخاصة بك ، وسوف يقوم بتزويدك برقم الحساب بعد أن يتأكد من أنك صاحبه.

ما هي أهمية معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي:

إن أهمية معرفة رقم بطاقة مصرف الراجحي تكمن في الخدمات المصرفية التي يتم تقديمها عن طريق ذلك الرقم ، ويمكننا تفصيل تلك الخدمات في التالي :

  1. خدمات سحب وإيداع النقود ، فضلاً عن إجراء التحويلات المالية بيسر ، وأيضاً توفير الوقت عن طريق عدم تكلف مشقة عمليات السحب والإيداع الشخصية داخل فروع مصرف الراجحي.
  2. كما أنها توفر الجهد والعناء عليك من حمل المبالغ المالية الضخمة وحفظها ضمن الحسابات بأرقام مصرفية مأمنة ومحمية للغاية من أي سرقة أو اختراق.
  3. كما أنها توفر الجهد عليك عند التعاملات المصرفية ، فضلاً لإمكانية استعمال رقم البطاقة بيسر وبأي وقت خارج أوقات عمل فروع مصرف الراجحي الرسمية.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب مجاني في بنك الأهلي

للمزيد يمكنك قراءة : البنك الاهلي السعودي خدمة العملاء

للمزيد يمكنك قراءة : البنك الاهلي اي كورب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى