خدمات البنوك

رقم البطاقة الراجحي – كيفية معرفتها من خلال الفرع والتطبيق

رقم البطاقة الراجحي

رقم البطاقة الراجحي – كيفية معرفتها من خلال الفرع والتطبيق ، حيث اتاح بنك الراجحي معرفة رقم البطاقة من خلال الكثير من الطرق ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على رقم بطاقة بنك الراجحي ما هو فضلاً عن كيفية معرفته عبر الموقع الإلكتروني للبنك وعبر أحد الفروع الموجودة في كافة أرجاء المملكة ، وغيرها من المعلومات المتعلقة ببطاقة الراجحي ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

التعريف برقم بطاقة بنك الراجحي:

  1. إن بنك الراجحي يعد أكبر بنك موجود في المملكة العربية السعودية ، وهو مسئول عن توفير بطاقة مصرفية لكل عميل من عملائها عندما ينتهي من فتح حساب بنكي.
  2. إن رقم البطاقة المصرفية مكون من ثمانية أرقام ، كما أن هناك رقم سري آخر غير الأرقام الخاصة بالبطاقة ، وهذا لرقم ليس برقم ثابت ، بل هو مختلف من بطاقة لبطاقة أخرى.
  3. لذلك لا بد وأن يكون هذا الرقم سري جداً ولا تعطيه لأي إنسان مهما كان صديق أو أحد أفراد العائلة ، إذ أن ذلك الرقم يتم استعماله بغرض تنفيذ الكثير من الخدمات المصرفية منها على سبيل المثال : إيداع النقود ، وعمليات التحويل البنكي.

كيفية معرفة رقم البطاقة من خلال بطاقة الراجحي:

  1. عليك استعمال رقم بطاقة بنك الراجحي نفسها ، وذلك لأن كل بطاقة تحتوي على كلمة سر خاصة بالشخص الذي يحملها.
  2. ومن أجل التعرف على هذا الرقم تستطيع الإطلاع على البطاقة نفسها وستجده مكون من ثمانية أرقام ، وإذ أن البطاقة تحتوي الكثير من الأرقام والأكواد كما يوجد كلمة السر أخرى وذلك بخلاف رقم البطاقة المصرفية.

كيفية معرفة رقم البطاقة من خلال الموقع الإلكتروني:

يمكنك أن تستعلم عن رقم بطاقة بنك الراجحي عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي على الإنترنت ، وذلك من خلال إتباع ما يلي :

  1. أولاً عليك الولوج للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك من أجل التعرف على رقم بطاقة الصراف الآلي الخاص ببنك الراجحي ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا)
  2. إذ أن العميل بإمكانه أن يفعل هذا وهو في أي من غير الحاجة للانتقال والذهاب لأحد فروع بنك الراجحي.

كيفية معرفة رقم البطاقة من خلال الفرع:

تلك الطريقة تعد أشهر وأبسط الطرق المتعارف عليها ، لأنها طريقة تقليدية تستطيع عبرها أن تحصل على رقم بطاقة الراجحي ، من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك التوجه لأي فرع من فروع مصرف الراجحي ومن ثم الانتقال لقسم خدمة العملاء داخل البنك ، وبعدها اطلب المساعدة من أحد الموظفين المسئولين عن استخراج رقم بطاقة بنك الراجحي.
  2. وفوراً سوف يقوم الموظف بطلب بعض البيانات منك كبطاقة الهوية الوطنية من أجل أن يتحقق من صحة المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  3. وبعدها سوف يطلب منك التأكد من صحة رقم الحساب الشخصي المصرفي الخاص بك في المصرف ، وعند الانتهاء من تلك الخطوات سوف يحدث فوراً عرض جميع البيانات المتعلقة بحسابك ومنها رقم البطاقة.

كيفية معرفة رقم البطاقة من خلال الاتصال على رقم الهاتف:

وتلك الطريقة تعتبر أسهل طريقة يمكنك من خلالها معرفة رقم البطاقة ، فقط قم بإتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالتواصل مع بنك الراجحي على الرقم المخصص لهذا الأمر ، والرقم هو 920003344 من داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  2. وعندما تقوم بالاتصال سيرد عليك أحدد ممثلي خدمة العملاء وسوف يطرق عليك بعض الأسئلة كي يتأكد أنك صاحب البطاقة ، وبعد التأكد سوف يعطيك جميع المعلومات التي أنت بحاجة لها.

كيفية معرفة رقم البطاقة من خلال التطبيق الإلكتروني:

تعتبر تلك الطريقة من أحدث الطرق التي قدمها بنك الراجحي لعملائه بغرض مساعدتهم في استخراج بطاقة بنك الراجحي ، ويمكنك فعل هذا من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بتحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك على هاتفك الجوال ، ومن ثم قم بتسجيل الدخول ولو لم تكن مسجل عليه فعليك التسجيل وإدخال كل البيانات التي يطلبها منك.
  2. إن التطبيق مجاني تماماً وقد تم تقديمه من قبل وزارة الاتصالات بالحرمين الشريفين سعياً منها لتحقيق رؤية البلاد المستقبلية في العام ألفين وثلاثون التي تم الإعلان عنها.

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك المشرق

للمزيد يمكنك قراءة : الهاتف المصرفي بنك الاهلي

للمزيد يمكنك قراءة : أسعار عملات بنك المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى