خدمات البنوك

تحديث بيانات بنك ساب عن طريق أبشر

تحديث بيانات بنك ساب

إن تحديث بيانات بنك ساب عن طريق أبشر يعد أحد أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك ساب الذي يعد أشهر البنوك السعودية ، وذلك بغرض التيسير والتسهيل على العميل بالحصول على خدمات وزارة الداخلية عن طريق بوابة أبشر المنصة الإلكترونية التي قامت بإنشائها ، من أجل الحصول على جميع الخدمات والاستفسارات وإنهائها من البيت ؛ كما أن تحديث بيانات البنك من خلال خدمة أبشر وفرت عناء الذهاب للفروع أو للمقرات الحكومية.

وبإمكان العميل ومن خلال تحديث بياناته أن يحصل ويستعلم على صلاحية الإقامة فضلاً عن تجديد الجوازات ووثائق السفر ، وإنهاء جميع الأوراق المطلوبة للأحوال المدنية السعودية ، وأيضاً الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها عن طريق الخصم من رصيد البنك عبر ساب عن طريق تحديث بيانات البنك من خلال أبشر ، واليوم سوف نتعرف على طريقة تحديث بيانات بنك ساب عن طريق أبشر.

التسجيل ببنك ساب:

  1. إن تحديث البيانات على بنك ساب بحاجة لتسجيل الدخول أولاً ولو لم يكن لديك حساب فعليك أن تقوم بإنشاء حساب وذلك عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للبنك والضغط على كلمة تسجيل حساب جديد.
  2. في الخطوة التالية عليك بالضغط على ساب نت للأفراد من أجل البدء بتسجيل الدخول وإنشاء حساب ، وبعدها لا بد من ملء بعض البيانات بالخانات كالاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهوية ورقم البطاقة المصرفية وغيرها.
  3. ثم سوف يطلب منك رقم هاتف مسجل باسمك لأن هذا الرقم سيكون بوابة التواصل بينك وبين البنك إذ يتم عبره استلام الرسائل النصية.
  4. الآن عليك بالضغط على كلمة استمرار إذ يظهر الاسم وكلمة المرور الخاصة بك ، وبعدها ستظهر استمارة التسجيل التي تطلب منك أن تقوم بإدخال بياناتك بصورة دقيقة وصحيحة وبعدها تقوم بالضغط على إرسال.
  5. والآن سوف يقوم بنك ساب بإرسال كود التفعيل على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله ولا بد أن تكتبه باستمارة التسجيل ومن بعدها سوف يتم تفعيل حسابك بصورة سريعة وفورية.
  6. وبعد مرور يوم كامل أربعة وعشرون ساعة من إدخالك للبيانات سوف يرسل لك النظام ببنك ساب رسالة تأكيد مفادها إتمام عملية التسجيل بنجاح.

طريقة تحديث البيانات ببنك ساب:

  1. أولاً يجب أن تقرأ كل الشروط والتعليمات وأن تلتزم بها قبل تحديث بيانات بنك ساب ، ومن ثم قم بالدخول على الموقع الإلكتروني من خلال (الضغط هنا)
  2. بعد أن تدخل على الموقع الرسمي قم بالضغط على كلمة تحديث البيانات الشخصية ، وسوف يطلب منك ملء البيانات من أجل البدء بعملية التحديث.
  3. فعليك أن تكتب الاسم المسجل به ورقم الهوية ولا بد من اختيار كلمة مرور جديدة من أجل الحفاظ على بياناتك ومنع اختراقها.
  4. وتستطيع أن تتعرف على بياناتك الشخصية عن طريق الضغط على خانة الخدمات ، والنظام بالبنك سوف يقوم بالتدقيق بالبيانات الجديدة التي أدخلتها ، وعندما يتحقق منها سوف يبدأ في التحديث.
  5. وبعد أن تنتهي عملية المراجعة للبيانات التي قمت بتحديثها لا بد من الضغط على كلمة تأكيد الإرسال.

تحديث البيانات عن طريق أبشر:

  1. يمكنك تحديث بيانات بنك ساب من خلال خدمة أبشر وذلك عن طريق الدخول للحساب الإلكتروني الرسمي للبنك من خلال (الضغط هنا).
  2. وتستطيع التحديث بسهولة عند إخبارك بضرورة التحديث ، ففور إعلامك يجب أن تدخل على الموقع وتقوم بإرفاق صورة من بطاقة الأحوال المدنية لو كنت مواطن سعودي.
  3. أما لو كنت مقيم فيجب إرفاق صورة من بطاقة الإقامة قبل تحديث بياناتك على ساب نت ، ولو لم تكن مسجل في ساب نت فعليك التسجيل أولاً ومتابعة بقية خطوات التحديك عن طريق خدمة أبشر.

طريقة تحديث بيانات بنك ساب عن طريق أبشر عبر ساب نت:

بحالة تحديثك لبيانات بنك ساب من خلال خدمة أبشر عبر منصة ساب نت ، فعليك بإتباع الآتي :

  1. أولاً قم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي للبنك وستجده مرفق في الفقرة السابقة.
  2. والآن عليك باختيار أيقونة الخدمات ، ومن ثم اختيار التسجيل في أبشر ، وبعدها عليك أن تكمل ملء بياناتك.
  3. والآن لا بد من قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها والضغط على كلمة اشتراك ، وبعد أن تكمل كل تلك الخطوات ستظهر رسالة تأكيد بالتفعيل على الهاتف.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب في البنك الأهلي السعودي

للمزيد يمكنك قراءة : بنك سامبا اون لاين

للمزيد يمكنك قراءة : البنك العربي نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى