خدمات البنوك

مناقشة توزيع 996 مليون ريال ارباحاً نقدية من مصرف الانماء

شكل مجلس إدارة مصرف الانماء اجتماعاً يضم المساهمين للمشاركة والتصويت عن طريق وسائل التنقية الحديثة مساء يوم الاحد الموافق 30 ابريل 2023 وذلك في اجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم 4 .

التصويت علي توزيع ارباح علي المساهمين

اوضح مصرف الانماء في يبان تم نشره علي موقع تداول اليوم الاحد انه سوف يتم التصويت علي توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2022 بمبلغ 996.1 مليون ريال سعودي، وبواقع 0.50 ريال للسهم الواحد (50 هللة) والتي تمثل 5% من قيمة السهم الاسمية.

كما أوضح المصرف في بيانه ان أحقية التوزيعات بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة ووالمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (شركة إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم الاستحقاق للمساهمين المالكين للأسهم، كما اشار المصرف أن توزيع الارباح سوف يبدأ من يوم الخميس الموافق 11 مايو 2023 .

كما سيتم التصويت ايضاً علي تفويض مجلس الادارة بتوزيع الارباح المرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي الحالي 2023، وكذلك سيتم تحديد تاريخ التوزيع والاستحقاق طبقاً لما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة .

التصويت على برنامج أسهم حوافز الموظفين

وقد ذكر مصرف الانماء انه سيتم ايضاً التصويت علي برنامج اسهم حوافز الموظفين وتفويض مجلس الادارة لتحديد شروط البرنامج وكذلك تحديد سعر التخصيص لكل سهم معروض علي الموظفين وكذلك تحديد جميع التعديلات التي سيتم وضعها مستقبلاً علي البرنامج، بالاضافة الي التصويت علي شراء مجموعة من اسهم المصرف وبحد اقصي 5 مليون سهم، بهدف تخصيص لبرنامج حوافز الموظفين طويلة الاجل .

وسوف يتم التصويت علي بقية البنود الاخري التي تشمل صرف 9.09 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

خطوات فتح حساب الادخار بمصرف الانماء

يمكنك ان تستفيد وتستثمر في مصرف الانماء عن طريق فتح حساب ادخار عبر التطبيق الخاص بالمصرف :

  • تسجيل الدخول في تطبيق مصرف الانماء .
  • الضغط علي قائمة الحسابات واختيار فتح حساب اضافي .
  • ملئ البيانات المطلوبة التي تشمل الاسم المختصر للحساب واختيار الغرض من فتح الحساب واختيار العملة والضغط علي الموافقة علي كل الشروط والاحكام بعد الاطلاع عليها .
خصائص حساب الادخار

الرصيد المتاح للاستثمار

٪100

الإيداع خلال فترة الاستثمار

قبول الإيداع الإضافي ويتم حساب العائد اعتباراً من فترة الاستثمار التالية أو اعتباراً من يوم العمل التالي (حسب شروط الباقة)

نوعية العميل

جميع العملاء

الحد الأدنى بداية الاستثمار

حسب خصائص الباقة

صلاحية السحب*

متاح في أي وقت وحسب شروط الباقة

نسبة توزيع العائد للمستثمر

حسب النسب المعلنة عند توقيع الاتفاقية

نسبة توزيع العائد للمضارب

حسب النسب المعلنة عند توقيع الاتفاقية

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى