خدمات البنوك

فتح حساب في البنك الأهلي السعودي خطوة بخطوة للافراد

فتح حساب في البنك الأهلي السعودي خطوة بخطوة للافراد ، إذ أن البنك الأهلي السعودي يعد أول بنك سعودي تم إنشائه بالعالم العربي وقد أسس في سنة ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسون ميلادياً ، وصار في يومنا هذا قلعة من القلاع الاقتصادية الضخمة الموجودة بالمملكة العربية السعودية ، كما أنه يخدم عدد ضخم من المواطنين السعوديين فضلاً عن الوافدين المقيمين داخل البلاد من كل الجنسيات العربية وغير العربية.

وقد صار البنك الأهلي السعودي لديه فروع عديدة تجاوزت الخمسمائة فرع مخصصة للمصرفية الإسلامية ، ويحتوي البنك الأهلي على نحو ثلاثة ونصف مليون عميل ، ويشغل أكثر من ألفي ماكينة صراف آلي ونحو ثلاثة عشر ألف منفذ بيع ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة فتح حساب في البنك الأهلي السعودي خطوة بخطوة للافراد.

السعودية
ملء البيانات

كيفية عمل حساب أون لاين البنك الأهلي السعودي:

هناك طريقة سهلة وآمنة للعملاء الجدد ممن يريدون أن يفتحوا حساب تجاري في البنك الأهلي السعودي ، فضلاً لتوفير وقت وجهد العميل وتحويل تلك العملية المتعبة من الفروع للقنوات الإلكترونية ، وقبل فتح الحساب لا بد وأن تكون مسجل حساب في أبشر من خلال (الضغط هنا) ، وفي التالي سوف نذكر لك خطوات فتح حساب في البنك الأهلي السعودي أون لاين من غير أن تذهب للبنك :

  1. أولاً عليك بالذهاب لصفحة إنشاء حساب جديد من خلال (الضغط هنا)
  2. ثانياً قم بإدخال بياناتك الشخصية من رقم هاتف ورقم هوية وتاريخ ميلاد ، ومن ثم قم بإدخال تفاصيل القامة على أن تحتوي العنوان الوطني ومعلومات الاتصال.
  3. الآن عليك بإدخال بيانات الإقامة في الدولة الأم ، ومن ثم قم بإدخال بيانات الوظيفة.
  4. وبعدها قم بإدخال التفاصيل المالية ويشمل راتبك ومصدر دخلك ومستوى ثروتك ، ومن ثم قم بإدخال سبب فتح الحساب ويشمل اسم المستفيد فضلاً عن إجمالي الدخل الشهري.
  5. والآن عليك بمراجعة بياناتك وبعدها أضغط على زر التالي ، وعليك الآن إدخال بيانات الدخول على أبشر.
  6. وأخيراً سوف تصلك رسالة على هاتفك الجوال عليك إدخالها ، وبعدها سوف تحصل على رقم IBAN الدولي

طريقة التسجيل بخدمة البنك الأهلي أون لاين:

فتح حساب في البنك الأهلي السعودي خطوة بخطوة
رقم الهوية وتاريخ الميلاد
  1. أولاً عليك بفتح صفحة التسجيل بخدمة الأهلي أون لاين ، وذلك من خلال (الضغط هنا) وبعدها عليك بإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  2. والآن عليك باختيار إحدى خيارات التسجيل وتشمل البطاقة الائتمانية وبطاقة مدى من البنك الأهلي وجوال الأهلي المصرفي ، وعليك بإدخال البيانات التي يطلبها.
  3. وبعدها لا بد من إدخال اسم المستخدم وكلمة السر من أجل التسجيل ، وسوف تصلك رسالة تفعيل على هاتفك الذي قمت بوضعه.
  4. وأخيراً عليك بإدخال رمز التفعيل الذي سيصلك على هاتفك وبهذا يكون تم تسجيلك بنجاح.

مميزات تطبيق الأهلي موبايل:

  1. هناك الكثير من المميزات التي يحتويها تطبيق البنك الأهلي موبايل منها : الحوالات المحلية والدولية ؛ فضلاً عن خدمات البطاقات الائتمانية ، والأوامر المستديمة وجدولة الحوالات.
  2. وأيضاً يمكنك من خلال التطبيق سداد الفواتير والمدفوعات الحكومية ، ويوجد خدمة السحب النقدي الطارئ.
  3. وسوف تجد على تطبيق الأهلي موبايل تفاصيل التمويل الشخصي والعقاري والتمويل التأجيري ، وستجد أيضاً الاستعلام عن أرصدة وعمليات الحسابات المصرفية.
  4. ومن مميزات التطبيق كذلك يوجد به كشف حساب مفصل للعمليات المالية ، فضلاً عن حصولك على كشف الحساب الإلكتروني أو إرساله خلال البريد الإلكتروني.
  5. وتستطيع طلب دفتر شيكات من البنك على شرط تنفيذ أول طلب للشيكات خلال الفرع ، ويمكنك كذلك إيقاف وإعادة إصدار بطاقة مدى من البنك ، فضلاً لإمكانية تغيير حد العمليات الشرائية للبطاقة.
  6. ويمكنك أيضاً أن تحدث تاريخ انتهاء هوية وذلك الأمر مختص بالسعوديين بسجلات البنك على شرط أن تكمل التحديث من وزارة الداخلية أولاً.

بطاقة مدى من البنك الأهلي السعودي:

  1. إن البنك الأهلي السعودي يقوم بإصدار بطاقة مدى التي بإمكانها أن تقدم الكثير من العروض والمميزات كي توفر لعملائها تجربة رائعة عند التسوق والسفر ، كما أن التطبيق الخاص بالبطاقة يوفر خدمة الدفع عن طريق أجهزة الهاتف ، خلال تطبيق خاص يتميز بأعلى معايير الأمان وتشفير المعلومات.
  2. كما أن هذا التطبيق يتيح لمستخدميه حفظ جميع البطاقات البنكية سواءً أكانت بطاقات مدى أو بطاقات ائتمانية بتطبيق واحد على الهاتف ، فضلاً عن الدفع عن طريق التطبيق مباشرةً للمتاجر.

حماية بطاقة مدى:

  1. يجب عليك ألا تفصح أبداً عن كلمة السر للبطاقة لأي إنسان كان ، حتى لو كان للبائع ، وعليك أن تحذر من دعوات وطلبات الأشخاص الغرباء ومجهولي الهوية الذي يوهموك بالمساعدة من أجل إتمام عملية الدفع أمام جهاز نقاط البيع.
  2. عليك أن تراقب عمليات الدفع الخاصة بك بدقة وبصورة مباشرة ، وإياك أن تتهاون بأي محاولة من أجل إخفاء البطاقة عنك أثناء أي مرحلة من مراحل الدفع ، وعليك كذلك أن تتحقق من مبلغ الشراء الذي قمت بإدخالها بالجهاز قبل أن تقوم بإدخال كلمة السر والموافقة على الدفع.
  3. وأخيراً لا بد وأن تتحقق من احتفاظك بمحفظة نقودك ومستلزماتك الشخصية وذلك في حال تم الطلب منك أن توقع على قسيمة الشراء.

مميزات بطاقة مدى:

  1. إن من مميزات هذه البطاقة الرائعة إمكانية الحصول على مبلغ نقدي من قبل التاجر ولكن بحدود تصل لأربعمائة ريال كل يوم ، وهذا عندما تقوم بإجراء عملية شراء خلال نقاط البيع ، كي توفر عليك عناء الذهاب لأجهزة الصراف الآلي.
  2. كما أن من مميزات بطاقة مدى إجراء عملية الدفع عن المشتريات بواسطة التطبيق وذلك بمجرد تمرار الهاتف بعد فتحه بواسطة الرقم السري على أجهزة نقاط البيع المدعومة بخدمة مدى أثير وذلك بحد أقصى ثلاثمائة ريال.
  3. كما أن من مميزات تلك البطاقة رفع حد الشراء اليومي من عشرون ألف ريال إلى مائتي ألف ريال ، وتلك البطاقة مقبولة بملايين المتاجر الموجودة في العالم بما في هذا الفنادق والمطاعم فضلاً عن المتاجر الإلكترونية.

الحساب الجاري من البنك الأهلي:

  1. إن الحساب الجاري عند البنك الأهلي التجاري يوفر لك جميع الخدمات المصرفية الرئيسية خلال شبكة الفروع ، فضلاً لقنوات الخدمات الإلكترونية المتنوعة ، ويمكنك من خلاله إجراء معاملات مصرفية عند أي فرع من فروعه المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية.
  2. فضلاً عن سهولة كبيرة لإنجاز الأعمال المصرفية ، وخدمات إلكترونية متطورة مع البنك الأهلي السعودية أون لاين وهاتف الأهلي المصرفي وغيره.

من مميزات الحساب الجاري:

  1. إن الحساب الجاري يجعلك تستمتع بدفتر شيكات مجاني وكشف حساب شهري مجاني ، فضلاً عن خدمة مجانية للإشعار خلال الرسائل النصية القصيرة.
  2. لا يشترط الحساب الجاري حد أدنى للرصيد وفتح الحساب من غير أي رسوم ، وهناك بطاقة صراف آلي مجانية تُقبل في جميع أرجاء العالم.
  3. كما أنه يوفر لك إمكانية الاستعمال الآمان لجميع خدمات الأهلي اون لاين ، فضلاً عن الأهلي موبايل وهاتف الأهلي المصرفي على مدار الساعة.

رقم البنك الأهلي:

  • تستطيع الاتصال بالبنك الأهلي عن طريق الاتصال بهذا الرقم 966920001000 ، ويمكنك أيضاً الدردشة معهم من خلال (الضغط هنا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى