خدمات البنوك

خادم الحرمين يطلق الحملة الوطنية الثالثة للأعمال الخيرية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الموافقة الرسمية علي اطلاق الحملة الوطنية الثالثة خلال هذا الشهر الكريم للعمل الخيري، وذلك في يوم الاثنين المقبل الموافق 10 ابريل 2023م ، ويعكس ذلك حرص الملك سلمان علي رعاية جميع جوانب اعمال الخير والاحسان لتحسين اوضاع المواطنين من المحتاجين لهذا الدعم المادي، في إطار حرصه علي العيش الكريم لجميع فئات الشعب المستحقة هذه الاعمال الخيرية والدعم الدائم .

دعم منصة إحسان للعمل الخيري

وقد صرح الدكتور عبد الله الغامدي رئيس «الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)»، رئيس اللجنة الإشرافية لمنصة إحسان، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان؛ على عظيم عنايتهما بالعمل الخيري، وتحدث عن اهتمامهما وحرصهما الواضح لتوصيل الدعم لمستحقيه وبأعلي درجة من الثقة والكفاءة عن طريق منصة احسان للعمل الخيري .

ويذكر أن هذه الحملة الوطنية قد شهدت اقبال كبير للعام الثالث علي التوالي بعد نجاح الحملة في عاميها الاول والثاني خلال شهر رمضان الكريم، حيث حرصت الحملة علي تمكين للمحسنين والموسرين والمتبرعين من تقديم تبرعاتهم بطريقة رقمية موثوقة وآمنة لدعم المستحقين، وقد بلغ اجمالي التبرعات الي اكثر من 3 مليارات و300 مليون ريال من إجمالي التبرعات التي يستفيد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف المجالات الخيرية.

تمكين القطاع الخيري الرقمي

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ( سدايا ) قد اصدرت امر بتأسيس منصة احسان ، وقد تكوين لجنة اشرافية مكونة من 12 جهة حكومية لضمان توصيل المساعي الوطنية الرامية الي تمكين القطاع الخيري رقمياً .

وكل هذا يدعم مكانة المملكة العربية السعودية الرائدة في اعمال الخير والعطاء والتكافل الاجتماعي، ويشير الي حرص المنصة الوطنية للعمل الخيري احسان علي تسهيل التفاعل مع الحملة حيث خصصت مركز خدمة يتلقي مبالغ التبرعات علي مدار ايام الحملة .

وقد تم تحديد مركز الخدمة خلال ايام الحملة برقم (8001247000) لتسهيل التفاعل مع الحملة من قبل المتبرعين وبهذا يمكن لعدد كبير من المتبرعين سواء الافراد أو الشركات ورجال الاعمال الي الوصول لمختلف المجالات الخيرية بسرعة وسهولة وبأعلي ثقة وكفاءة وامان .

دعم جمعية الاطفال ذوي الاعاقة

وقد رفع الملك سلمان الشكر والتقديم الي رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الشكر والتقدير والاحترام علي كل الاعمال والجهود الواضحة التي يبذلها بعد صدور الموافقة علي اطلاق هذه الحملة في نسختها الثالثة خلال شهر رمضان الكريم .

وقد صرح سموه أن العمل الخيري في المملكة يدين بالفضل بعد الله عز وجل الي خادم الحرمين الشريفين الذي يهتم بشكل خاص بالقطاع الخيري، وقد كان ولازال دائماً راعياً اساسياً في جمعية الاطفال ذوي الاعاقة منذ تأسيسها من اكثر من اربعين عام .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى