الأسهم

سهم بترو رابغ اليوم الأربعاء ‏تحليل أرباح آخر 5 سنوات للسهم

سهم بتروع رابغ هو مشروع مشترك بين كلاً من شركة سوميتومو اليابانية وشركة أرامكو السُّعُودية وتبلغ القيمة المالية الاجمالية للسهم قيمة 2.33 مليار دولار والجدير بالذكر أن سهم بتروغ رابغ متواجد بالسوق المالي السعودي حيث قامت الشركة بطرح الاسهم للإكتتاب لأول مرة في شهر يناير من عام 2008، وشركة بترو رابغ هي واحدة من اهم الشركات السعودية التي تعمل بمجال النفط والبترول، وقد طرحت هذه الشركة اسمهما بالسوق السعودي للتداول ومن المتوقع صعود سهم بترو رايغ الي أعلي مستوي 34 ريال.

حققت شركة بترو رابغ ارباح بلغت قيمتها 1588 مليون ريال حتي نهاية شهر سبتمبر الماضي بالمقارنة بالخسائر في العام الماضي حيث كانت الخسارة 3842 مليون ريال ولذلك فقد اصبح التحسن في هامش الربح للمنتجات وسيلة مهمة للتعافي تدريجياً خاصة بعد جائحة كورونا تزامناً مع الاستمرار في عمليات الربح والاستثمار في سهم بترو رابغ .

أداء سهم بترو رابغ اليوم

10.26 SAR+0.040 today

‏تحليل أرباح آخر 5 سنوات لسهم بترو رابغ

  • ‏إجمالي الأرباح: ‏4.7 مليون ريال سعودي.
  • ‏الإيرادات أو المبيعات: 45.6 مليون ريال سعودي.
  • ‏الخسارة: 3.1 مليون ريال سعودي.
  • ‏صافي الأرباح: 2 مليون ريال سعودي.
  • ‏إجمالي حقوق المساهمين: 8.3 مليون ريال سعودي.
  • ‏إجمالي الدخل الشامل: 2 مليون ريال سعودي.
  • ‏ربحية الأسهم: 2.3 مليون ريال سعودي.

يعتقد العديد من الخبراء والمحللون ان أداء وسعر سهم بترو رابغ في سوق المال السعودي يرتبط ببعض العوامل الاساسية، اهمها الاجواء الاستثمارية الخاصة بالسوق الخالي بشكل عام وتحديداً البورصة السعودية، لأن الاسهم تعد جزء اساسي مهم جداً في سوق التداول التي تتأثر بالاخبار والاحداث السياسية والاقتصادية بالمنطقة .

ومن الضروري الاشارة الي ان سهم بترو رابغ يتجه في اتجاه اتصاعدي علي المدي القصير، وقد حقق سهم بترو رابغ هذا العالم أرباح خلال الربع الأول من السنة والربع الثاني من نفس العام وكانت الخسارة طفيفة نوعاً ما مقارنة من العام الماضي في نفس التوقيت وبعدها تقارير المحللين تعافي الأسهم تشهد استقرارا كبيرا وملحوظاً .

للمزيد من الاخبار حول سهم بترو رابغ وغيره من الاسهم في سوق المال السعودي تابعونا علي مدار اليوم من خلال موقع سنتات، في تحديث مباشر لحظة بلحظة علي مدار اليوم .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى