الأسهم

سعر سهم الراجحي اليوم في صعود مسجلاً ارتفاع بسيط بنسبة 0.7%

“سعر سهم الراجحي اليوم” .. سُجل أداء إيجابي لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 0.7٪ في بداية جلسة التداول اليوم 16 نوفمبر. هذا الارتفاع يأتي في سياق ارتفاع معظم أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج، وذلك نتيجة لتوقعات متزايدة حول انحسار سياسة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما زاد من رغبة المستثمرين في المخاطرة.

نبذة عن مصرف الراجحي

شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، وهي شركة مساهمة سعودية، تتخذ مقرها في المملكة العربية السعودية. تقوم الشركة وشركاتها التابعة بتنويع نشاطها في صناعة وتسويق وتوزيع المواد الكيميائية، المغذيات الزراعية، ومنتجات المعادن على الساحة العالمية.

يتم تقسيم أعمال الشركة إلى قطاعات رئيسية هي: القطاع الكيميائي الذي يشمل الكيماويات والبوليمرات والمنتجات البلاستيكية؛ القطاع الخاص بالمغذيات الزراعية والذي يتخذ منتجات الأسمدة جزءًا من نطاقه؛ القطاع المعدني الذي يشمل منتجات الصلب؛ والقطاع الشركات الذي يتضمن عمليات الشركات ومراكز التكنولوجيا والابتكار وأنشطة الاستثمار، بالإضافة إلى الأنشطة التابعة للشركة، مثل شركة سابك للاستثمارات الصناعية (SIIC).

وتشمل الشركات التابعة لها شركة السعودية الأوروبية، والشركة العربية للبتروكيماويات، وشركة فيبر رينفورس ثيرموبلاستيك، وغيرها من الشركات ذات الصلة.

سعر سهم الراجحي اليوم

اخر سعر 74.50
التغير 0.50
التغير (%) 0.68
الإفتتاح 74.00
الأدنى 73.60
الأعلى 75.00
الإغلاق السابق 74.00
التغير (3 أشهر) 3.04 %
التغير (6 أشهر) (0.27 %)

في جلسة تداول اليوم 16 نوفمبر 2023، سجل سهم البنك الراجحي سعرًا حاليًا يبلغ 74.50 ريال، مسجلاً ارتفاعًا طفيفًا بقيمة 0.50 ريال، ما يمثل زيادة نسبتها 0.68٪ عن إغلاق الجلسة السابقة. كانت نقطة البداية للجلسة الحالية عند 74.00 ريال، في حين كانت أقل سعر وصل إليه السهم خلال هذه الجلسة 73.60 ريال، وأعلى سعر بلغ 75.00 ريال.

في إشارة إلى الأداء الأخير للسهم، فإن التغير في السعر على مدى ثلاثة أشهر بلغ 3.04٪، في حين سجل تغيرًا قليلاً على مدى ستة أشهر بنسبة (0.27٪). يعكس هذا الأداء الحالي لسهم الراجحي تحركاته في السوق والتفاعلات الاقتصادية والمالية الحالية.

صعود سهم مصرف الراجحي بنسبة 0.7%

انطلقت جلسة التداول اليوم بأداء إيجابي لسهم مصرف الراجحي، حيث شهد ارتفاعًا بنسبة 0.7٪ في بداية التعاملات. وشهدت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج ارتفاعًا في التعاملات الأولى لهذا اليوم الخميس، وذلك نتيجة لتعزيز التوقعات المتزايدة حول انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما زاد من رغبة المستثمرين في المخاطرة.

وفي سياق آخر، شهدت مبيعات التجزئة الأمريكية انخفاضًا في أكتوبر، على الرغم من أنها كانت أقل من التوقعات، مما يشير إلى تراجع في الطلب بعد فترة من المكاسب القوية، مما يعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أنهى رفع أسعار الفائدة.

تأثرت الأسواق المالية في منطقة الخليج بقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث يرتبط معظم عملات المنطقة بالدولار الأمريكي. فيما على صعيد آخر، شهدت أسعار النفط تراجعًا، وهي محفز رئيسي للاقتصادات في المنطقة، نتيجة لزيادة المخاوف بشأن زيادة الإمدادات من الولايات المتحدة وتراجع الطلب على الطاقة من الصين.

اطلع ايضاً علي : مستقبل سهم أرامكو و رؤية 2030

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى