العملات العالمية

عاجل توقعات جديدة حول سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين 13/11/2023

سعر الدولار الامريكي اليوم مقابل الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء، اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2023، كان الدولار الامريكي مؤخراً قد شهد قفزات كبيرة في السعر خاصة في السوق السوداء نتيجه العديد من العوامل .. سجل سعر الدولار الامريكي اليوم في البنوك استقراراً حيث بلغ سعر الدولار في البنك الاهلي المصري اليوم 30.75 جنيه للشراء، 30.85 جنيه للبيع. وفي بنك مصر سجل الدولار 30.75 جنيه للشراء، 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سجل سعر الدولار الامريكي في السوق السوداء اليوم ارتفاعاً طفيفاً حوالي 48.78 جنيه للدولار للشراء وللبيع بين 48.53 جنيه للدولار، ومن المقرر ان يطرح البنك المركزي غداً أذون خزانة دولارية بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي لأجل عام.

وقد أوضح عدد من كبار المحللين الاقتصاديين في اي اف جي هيرميس وعلي رأسهم محمد ابو باشا في تصريحات للعربية بيزنيس ان مصر بحاجة الي ما يتراوح بين 8-10 مليار دولار أمريكي لمواجهة نقص العملة الأجنبية وتخفيض الجنيه خلال الأشهر المقبلة .

ومن المقرر أن يقرر انخفاض سعر الجنية المصري رسمياً تدفقاً للنقد الاجنبي يتراوح من 12 الي 14 مليار دولار الي السوق الرسمي في مصر، وبناءاً علي ذلك فمن المتوقع ان يصل سعر الدولار الرسمي في البنوك الي 40 جنية وهذا يعتبر بمثابة استقراراً نهائياً للجنية في حالة استقرار سوق الصرف الاجنبي .

والجدير بالذكر أن عملية تعديل سعر صرف الجنية علي وشك الانتهاء وذلك يرجع الي تراكم العملات الاجنبية بأركان الاقتصاد، خاصة علي شكل ودائع موجودة بالشركات، فقد سجلت ودائع العملات الاجنبية ارتفاعاً بقيمة 5 مليارات دولار في الشهور الثمانية عشرة حتى أغسطس، ووصلت إلى أعلى مستوى تاريخي عند 17.5 مليار دولار وهذا الامر سوف يكون له اثر مباشر في استقرار سعر الصرف في السوق السوداء .

شهادات إيداع البنك التجاري الدولي

من المتوقع ارتفاع الدولار امام الجنية المصري وفقاً لما جاء في تقرير الاوراق المالية المدرجة في لندن لأكبر بنكاً مدرجاً في البورصة المصرية وفقًا لنماذج المراجحة أو الأربيتراج.

حيث يتم تداول إيداع البنك التجاري الدولي – مصر (LON:COMIq) حالياً في تعاملات اليوم في بورصة لندن (LON:LSEG) (LON:LSEG) عند 1.26 دولار، فيما أغلق سهم البنك التجاري الدولي (مصر) (EGX:COMI) (EGX:COMI) في بورصة القاهرة عند مستوى الـ 71.16 جنيه مصري، مما يشير إلى أن الدولار مقوم بحوالي 56.47 جنيه للدولار الواحد، وفقًا للبيانات المتاحة على موقع إنفستنغ السعودية.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى