العملات العالمية

سعر الدولار كندي اليوم فى مصر والبنك لحظة بلحظة | 1 دولار يساوي كم جنيه ؟

سعر الدولار كندي اليوم فى مصر والبنك لحظة بلحظة يمكنك الإطلاع عليه من خلال ما يأتي ذكره من سطور الموضوع، لكن فـ البداية، إعلم أننا هنا نتحدث عن الوحدة الأساسية لـ عملة دولة كندا، والتي تساوي 100 سنت كندي، والتي تعد واحدة من ضمن أبرز العملات فـ العالم، لكن لماذا ؟ وما هي قيمتها أمام الدولار الأمريكي ؟ إليك التفاصيل ..

سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم
سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم

سعر الدولار كندي اليوم فى مصر والبنك لحظة بلحظة

  • أفضل بنك يمكنك أن تبيع له الدولار الكندي اليوم فـ جمهورية مصر العربية هو بنك مصر .. تحديدًا بـ سعر 14.5055 جنيهًا مصريًا.
  • فـ حين أن أفضل بنك يمكنك أن تشتري منه الدولار الكندي اليوم فـ جمهورية مصر العربية هو بنك الكويت الوطني NBK .. تحديدًا بـ سعر 15.545 جنيهًا مصريًا.

الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي

  • ارتفع الدولار الأمريكي بحدة أمام الدولار الكندي يوم أمس ، مخترقًا 1.3076 واصطدم بـ حاجز 1.3200 ، مما رفع التوقعات بـ استمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير ولحظيًا وحتى الاستمرار نحو 1.3300.
  • لذلك ، فـ إن السيناريو الصاعد لا يزال قائماً وساري المفعول لـ الفترة القادمة ، مدعومًا بـ المتوسط ​​المتحرك 50 الذي يشير إلى أن كسر 1.3076 سيدفع السعر هبوطيًا نحو 1.2970 قبل القيام بـ محاولة أخرى لـ الأعلى.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: بنك التنمية الاجتماعية نفاذ

سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم
سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: بنك الجزيرة اون لاين

متى يستقر الجنيه المصري ؟

  • لا تتوقع عالية ممدوح – كبير الاقتصاديين فـ بنك بلتون لـ الاستثمار – أن يكون لـ ارتفاع أسعار الفائدة تأثير فوري على انخفاض معدلات التضخم. قائلة: “يعتمد الاقتصاد المصري على النقد ، حيث أظهرت التطورات فـ أسعار الفائدة ضعفها فـ احتواء الضغوط التضخمية”.
  • أشار بي إن بي باريبا .. برايم فاينانشال والعديد من المحللين الماليين إلى أن سعر الفائدة فـ مصر سوف يرتفع 200 نقطة أخرى فـ جلسات نهاية العام المقبل إلى 13.25 بـ المئة فـ الربع الأخير.

ارتفاع الفائدة

  • وانخفض سعر صرف الجنيه المصري بـ نحو 18 بـ المئة مقابل العملات القوية منذ رفع أسعار الفائدة فـ مارس الماضي. وخلق ضعف الدولار السوق الموازية (السوداء) بعد سنوات من النشاط المعوق ، وانخفض الجنيه لـ يصبح بين 20 و 22 جنيها لـ الدولار.
  • بـ حسب رئيس الوزراء المصري .. فـ قد تجاوزت تدفقات المستثمرين الأجانب من سوق السندات الحكومية 20 مليار دولار فـ الأشهر الأخيرة.
  • كما ارتفع الدين الخارجي لـ مصر بـ نسبة 275 بـ المئة منذ عام 2012 إلى 145.5 مليار دولار فـ عام 2021 .. مقارنة بـ 38.8 مليار دولار فـ عام 2012 ، وكان متوسط ​​الزيادة السنوية فـ الدين الخارجي خلال السنوات الثلاث الماضية كبيرًا.
  • على الرغم من التكلفة الباهظة لـ رفع سعر الفائدة ، مثل زيادة أعباء الفائدة على الديون وتكلفة الاقتراض لـ قطاعات الشركات ، بـ حسب الخبير الاقتصادي إبراهيم نوار .. فـ إن هذا يزيد من قدرة الجنيه المصري على جذب أموال المضاربة بحثًا عن ارتفاع أسعار الفائدة ، ومن ثم “نسبيًا” تحمي الجنيه من الانخفاض إلى مستويات أدنى من الانخفاض.
  • وأضاف نوار فـ حديثه .. أنه من الواضح أن سياسة البنك المركزي على المدى المتوسط ​​هي رفع أسعار الفائدة ، مما يعني أن توقعاته المستقبلية تعني إرتفاع أسعار الفائدة مرة أخرى.
سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم
سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: رقم بنك الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء

مستقبل الجنيه المصري

  • تتواصل التساؤلات والتكهنات فـ دوائر الأعمال وفـ شوارع مصر حول مستقبل الجنيه أمام العملات الأجنبية وسعر الفائدة .. مع استمرار معدلات التضخم فـ الارتفاع بـ وتيرة أسرع من المتوقع وارتفاع الأسعار.
  • تتزايد المخاوف المصرية يومًا بعد يوم حيث تتابع التقارير الاقتصادية والتقارير البحثية مستقبل الجنيه المصري. حيث أنه منذ الاكتتاب العام 2016 لا توجد حدود لـ وقف انخفاض قيمة العملة وارتفاع أسعار جميع المواد والمنتجات الأساسية.
  • واتضح أن البنك المركزي قرر الأسبوع الماضي رفع أسعار الفائدة فورًا بـ نسبة 2 بـ المئة بعد أن رفعها بـ نسبة 1 بـ المئة فـ مارس الماضي لـ كبح التضخم الذي بلغ 13.1 بـ المئة فـ أبريل 2022، وهو أعلى رفع لـ سعر الفائدة منذ 3 سنوات.
  • في حين توقع بعض المحللين المحليين والأجانب أن يمر الجنيه بـ فترة من الاستقرار النسبي مع تحسن تدفقات العملات فـ الأيام المقبلة ، يتوقع قسم الأبحاث فـ The Economist ارتفاع الجنيه مقابل الدولار خلال السنوات الأربع المقبلة.
سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم
سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم

ختامًا، نذكرك أنه من خلال موقع سنتات تستطيع الإطلاع على سعر الدولار كندي اليوم فى مصر والبنك لحظة بلحظة .. بـ الإضافة إلى مختلف أسعار العملات العالمية وكذلك وضع الأسهم ومؤشرات البورصة فـ السوق المحلي والعالمي ومن ثم تحديد جهة استثمارك .. كما تستطيع من خلالنا أيضًا الإطلاع أولًا بـ أول على أسعار المعادن والسلع .. بـ الإضافة إلى خدمات البنوك بـ مختلف أنحاء الوطن العربي والشرق الأوسط .. وبـ الإضافة لـ كل ما سبق، فـ تعليقات موضوعوتنا مفتوحة، ومن ثم فـ نحن متاحون لـ التواصل معكم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، إلى لقاء قريب !

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى