أخبار

“سدايا” تتطلع لتدريب 46 ألف شخص في مجال الذكاء الاصطناعي خلال عام 2023

تواصل هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية “سدايا”، جهودها في تطوير وتعزيز الكفاءات العلمية والعملية للشباب والشابات والموظفين في القطاع العام والخاص في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، بهدف صقل مهارات جيل سعودي مؤهل لبناء اقتصاد وطني مبني على البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحويل المملكة إلى دولة رائدة في هذا المجال التقني المتطور، لتحقيق رؤية السعودية 2030. ويأتي ذلك من خلال أكاديمية سدايا، التي تسعى لتوفير برامج تدريبية عالية الجودة وفرص عمل مميزة للمتخصصين في هذا المجال المهم.

أكاديمية سدايا السعودية تستهدف تدريب أكثر من 46 ألف

تسعى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” من خلال أكاديميتها إلى توفير منصة تدريبية متميزة وتفاعلية، تضمن تطوير وتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية. تهدف الأكاديمية أيضًا إلى إنتاج وتطوير مجموعة متنوعة من المواد التعليمية والتدريبية، وتوعية الجمهور بمفاهيم البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتستهدف الأكاديمية تدريب أكثر من 46 ألف شخص خلال عام 2023، من طلاب التعليم العام والعالي والتقني والقوى العاملة. كما تسعى “سدايا” إلى تنظيم مبادرات توعوية متنوعة بالتعاون مع كبرى شركات التقنية والحاسب في العالم، بهدف رفع الوعي العام في مجالات التوعية الأساسية، والتوعية العامة، والتوعية المتخصصة، والتوعية الإلزامية، والتوعية التشاركية.

“سدايا” تخطط لتنفيذ برامج تدريبية لتعزيز القطاعات الأولوية في السعودية

تستهدف الأكاديمية خلال العام 2023 تنفيذ برامج تدريبية للقطاعات ذات الأولوية، وفقاً لتوجهات “سدايا” الاستراتيجية، وتشمل قطاعات المدن الذكية، الصحة، الطاقة، البيئة، الأمن، بالإضافة إلى القطاع الحكومي. وقد عملت الأكاديمية على بناء شراكات دولية مع كبرى شركات التقنية والحوسبة في العالم، مثل IBM و DELL، لبناء البرامج والمهارات في هذه المجالات.

تأتي الأكاديمية التابعة لـ “سدايا” كجزء من خطة وطنية طموحة تهدف إلى تنمية المهارات والكفاءات الوطنية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، وتتبنى الأكاديمية العديد من البرامج والأنشطة الواعدة التي تتم بالتعاون مع مجموعة من الجهات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة في هذه المجالات.

تتلقى هذه المبادرات المتجددة التي تطلقها “سدايا” دعماً واهتماماً كبيرين من قبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”. يعكس الدعم الذي يقدمه حرصه الدائم على دعم المواهب الإبداعية واستثمار الإمكانات الكامنة فيها، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لتطوير قدراتهم في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وإثراء معارفهم في هذا المجال المتطور والمستقبلي.

أكاديمية سدايا تطلق أربعة برامج لرفع الوعي بعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تفخر أكاديمية سدايا بتقديم أربعة برامج استثنائية في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي. تتضمن هذه البرامج برنامج بناء القدرات الوطنية لمختصي علوم البيانات، وبرنامج رفع الوعي بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبرنامج عملاء سدايا، وبرنامج التدريب التعاوني. وتهدف هذه البرامج إلى رفع الوعي بأهمية البيانات والذكاء الاصطناعي في دفع اقتصاد الدول المتقدمة، وتدريب القطاعات الحكومية والخاصة على استخدام هذه التقنيات لتحقيق أقصى استفادة من الأنظمة والخدمات المتاحة. فالهدف الأسمى هو تطوير الأعمال والمخرجات في هذه الجهات، وتحويلها إلى مستويات أفضل وأكثر تطورًا.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى