أخبار

توقع ارتفاع أداء نتفليكس

توقع ارتفاع أداء نتفليكس .. من المقرر أن تطلق شركة “نتفلكس” حملة خاصة في الربع الأول من هذا العام تستهدف مشتركيها في الولايات المتحدة الذين يقومون بمشاركة حساباتهم مع آخرين، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الحملة إلى تعزيز الخطط الخاصة بفرض رسوم على هؤلاء المشتركين، مما يعزز معدلات النمو في النصف الثاني من العام.

وسائل تقليل عملية مشاركة الحسابات

بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح الاشتراكات الربع الأول من عام 2023 والتي كانت أقل من المتوقع، تعمل الآن على اختبار وسائل جديدة لتقليل مشاركة حساباتها في أميركا اللاتينية.

وكشفت عن خطة لفرض رسوم على هؤلاء العملاء في أربع مناطق أخرى خلال الربع الأول، وذلك لتحقيق هدفها في زيادة الإيرادات.

بحسب تقديرات “نتفلكس” يستخدم أكثر من 100 مليون شخص حسابات المشاهدة بدون دفع أي مقابل، ويعتقد المحللون أن فرض الرسوم على الاشتراكات المدفوعة يمكن أن يساهم في زيادة عدد العملاء أو المبيعات، كانت الشركة تخطط في الأصل لبدء فرض رسوم على مشاركة كلمة المرور في الولايات المتحدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، ولكنها أعلنت الآن عن نيتها البدء في ذلك خلال الشهرين القادمين.

الحملة تؤتي ثمارها

على الرغم من تسجيل انخفاضٍ بلغ 1% في سعر أسهم نتفلكس عند إغلاق تعاملات البورصة عند مستوى 330.47 دولار للسهم، فإن الشركة استطاعت تعويض خسائر سابقة بنسبة 12% بعد إعلان نتائج أعمالها.

وعلاوةً على توقُّعاتها بحدوث تنشيط في النصف الأخير من العام، قامت نتفلكس برفع سقف التوقعات للتدفقات النقدية لعام 2023 إلى مبلغ 3.5 مليار دولار، تمتلك الآن نتفليكس أكبر قاعدة من العملاء المشتركين المدفوعين في كندا بعد إطلاق حملتها للحد من مشاركة الحسابات في هذا السوق.

وفقاً “ماغالي غروسهايم” محللة أولى في شركة “إم ساينس” وهي وحدة الأبحاث التابعة لمجموعة “جيفريز فايننشال جروب” فإنَّ تعليقات الشركة حول نتائج نشاطها في كندا تظهر تحسُّناً ملحوظاً مقارنةً بتوقعات بعض المحللين سابقاً.

توقعات بتسارع النمو في الفترة القادمة

تعاني شركة “نتفلكس” من بداية ضعيفة في عام 2023، حيث أضافت فقط 1.75 مليون عميل جديد في الربع الأول، وهو ما لم يلبَ توقعات المستثمرين البالغة 2.41 مليون عميل.

ومع ذلك، تراهن الشركة على المبادرات الجديدة مثل تحجيم مشاركة كلمة المرور وإضافة شريحة جديدة من الخدمة التي تتضمن إعلانات، وتتوقع تلك المبادرات أن تحرك عجلة النمو وتؤدي إلى تحسين الأداء في النصف الثاني من عام 2023.

تظل “نتفلكس” في موقع الصدارة كأكثر شبكة تلفزيونية شعبية في الولايات المتحدة بفارق واسع، إذ تشهد نحو 7% من إجمالي مشاهدات التلفزيون شهرياً، وفقًا لبيانات “نيلسن” مما يتجاوز أي خدمة مدفوعة أخرى في البلاد بأكثر من ضعف.

بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ينتشر أكبر عدد من مشتركي “نتفلكس” الجدد، فقد سجلت الخدمة إضافة 1.46 مليون عميل هناك خلال الربع الأول من العام. يرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض الأسعار في البلدان الفقيرة مثل الهند.

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى