أخبار

تحالف استراتيجي يرسم مستقبل صناعة البن في المملكة بين أرامكو والشركة السعودية للقهوة

بدعم من شركة النفط العملاقة أرامكو، وبجهود شركة القهوة السعودية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، تستهدف المملكة تطوير صناعة القهوة المحلية ورفعها إلى مستويات مستدامة، بهدف تكوين علامة تجارية وطنية قوية ومنافسة على المستوى العالمي. وتمثل المذكرة التفاهمية التي وُقِّعت، خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف المهم ودعم صناعة القهوة في المملكة.

أرامكو والسعودية للقهوة يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز صناعة القهوة

عشاق القهوة في المملكة العربية السعودية على موعد مع خبر مشجع! حيث قامت شركة أرامكو السعودية والشركة السعودية للقهوة بتوقيع مذكرة تفاهم لدعم صناعة القهوة في المملكة، بحضور نخبة من كبار المسؤولين. ويعكس هذا الاتفاق التزام الشركتين بتعزيز الصناعات الوطنية، وتطوير الإمكانيات المتاحة في هذا القطاع الحيوي.

وتم توقيع الاتفاق من قبل نائب الرئيس للشؤون العامة بالوكالة خالد الزامل من جانب أرامكو، ورئيس مجلس إدارة الشركة فهد النحيط من جانب الشركة السعودية للقهوة، وحضر الحدث محمد زيني مدير إدارة التواصل والتسويق، وسارا التميمي مديرة قسم المواطنة في أرامكو.

تأتي هذه المذكرة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الصناعات الوطنية في المملكة العربية السعودية وتنويع مصادر الدخل، وتحسين جودة المنتجات المحلية وتطويرها بما يتوافق مع المعايير الدولية، كما تعكس أيضاً حرص الشركات السعودية على تعزيز التعاون المحلي والتفاعل الإيجابي بينها. ويتوقع أن يسفر هذا التعاون عن تحسين جودة إنتاج البن وصناعة القهوة في المملكة وتحسين وتطوير التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

أرامكو والسعودية للقهوة يعززان صناعة القهوة في المملكة

من خلال توقيع المذكرة، تأكدت شركة القهوة السعودية من استمرار مسيرة دعم صناعة القهوة وتعزيزها بالشراكة مع أرامكو السعودية. حيث سيتم تدريب المزارعين في مناطق جازان وعسير، وتقديم الدعم الكامل لسلسلة القيمة الخاصة بمنتج القهوة.

كما ستقدم الشركة الاستشارات اللازمة لتحسين الممارسات وتشغيل مركز تطوير القهوة في محافظة الدائر بالتعاون مع هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، وذلك لخدمة مزارعي المنطقة. وستتوسع الشركة في تسويق البن على المستوى المحلي وتصديره إلى الأسواق العالمية، لتحقيق أقصى استفادة من هذا القطاع الحيوي في المملكة العربية السعودية.

منعطف مهم في مسيرة المواطنة والتنمية

هكذا وصف الزامل أحدث شراكات أرامكو السعودية في دعم مبادرات المواطنة وتنمية صناعات البن والقهوة في المملكة. تتضمن هذه الشراكة تدريب مزارعي البن في منطقتي جازان وعسير على أحدث وسائل الزراعة المستدامة، بالإضافة إلى تعزيز السلسلة القيمية للمنتج وتسويقه في الأسواق المحلية والعالمية.

تمتد شراكة “أرامكو” و”السعودية للقهوة” لتطوير صناعة البن في المملكة إلى مجالات الأبحاث، والابتكار، والتسويق، وتمهد الطريق أمام تبادل الخبرات والإكمال لجهود “أرامكو” السابقة في هذا المجال. يتمنى الزامل نجاح هذه الشراكة في جعل صناعة القهوة السعودية أكثر تنافسية وتألقا على المستوى العالمي.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى